الرئيسية | دولية | المغرب يطالب السلطات الهولندية تسليمه البرلماني السابق سعيد شعو

المغرب يطالب السلطات الهولندية تسليمه البرلماني السابق سعيد شعو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يطالب السلطات الهولندية تسليمه البرلماني السابق سعيد شعو
 

طالبت وزارة الخارجية اليوم السبت السلطات الهولندية بتسليمها أحد مواطنيها وقررت "الاستدعاء الفوري" لسفيرها في لاهاي للتشاور.

 

وقال مسؤول حكومي مغربي  لوكالة فرانس برس ان الشخص المطلوب الذي اوردت الخارجية أنه "مهرب مخدرات" هو سعيد شعو، نائب برلماني سابق يؤيد استقلال منطقة الريف التي تشهد احتجاجات متوالية منذ نحو ثمانية أشهر.

 

ونشر سعيد شعو اخيرا رسائل دعم للمحتجين في الريف مطالبا السلطات المحلية بإطلاق سراحهم.

 

ولم تكشف الخارجية هوية الشخص المطلوب لكنها أوضحت أن "هذا المهرب المعروف كان موضوع مذكرتي بحث دوليتين أصدرتها في حقه العدالة المغربية، لتكوينه عصابة إجرامية منذ 2010، والتهريب الدولي للمخدرات منذ سنة 2015".

 

وأضافت أنه "خلال اليومين الماضيين، جرت اتصالات بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رئيسي الحكومة ووزيري الشؤون الخارجية، تمحورت حول ممارسات مهرب مخدرات معروف من أصل مغربي مقيم في هولندا".

 

وتابعت أنه "تم مد السلطات الهولندية، منذ عدة أشهر، بمعلومات دقيقة تفيد بتورط هذا المهرب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستكيي لبعض الأوساط في الريف"، مؤكدة ان "المغرب (...) يتعاون بإخلاص في مجال مكافحة تهريب المخدرات، ولن يسمح بأن يعمل مهرب معروف على إعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الإجرامية".

 

وذكر المصدر نفسه أنه "تم إبلاغ السلطات الهولندية بوضوح بأنه يتعين اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرب الذي يرتزق من الاضطرابات".

 

وأكد أن المغرب قرر "الاستدعاء الفوري" لسفيره لدى لاهاي للتشاور و"يحتفظ بحقه في استخلاص كل التبعات والآثار التي قد تفرض نفسها على مستوى العلاقات الثنائية واتخاذ الإجراءات، خاصة السياسية والدبلوماسية، الضرورية".

 

وقال المسؤول الحكومي لفرانس برس "في حين انه ليس سوى مهرب، فانه يدعي انه زعيم سياسي ومدافع مزعوم عن حقوق الانسان، كل ذلك لتصفية حساباته مع المغرب".

 

واضاف "عقدنا مع السلطات في هولندا عشرة اجتماعات في شانه، من دون نتيجة حتى الان (...) المغرب يطالب الان بافعال".

مجموع المشاهدات: 20239 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | simo
الله يعطيكوم الصحة..بغينا سياسة هجومية بينو النياب ديالكم شويا باراكا من الخضوع للابتزازات ديال اللي يسوا و اللي ما يسواش
مقبول مرفوض
14
2017/06/24 - 07:24
2 | Mus
Comment
pourquoi ont la laissé sortir puisque il présente un danger pour la stabilité du royaume ah j ai oublié il et de nationalité néerlandaise
مقبول مرفوض
-2
2017/06/24 - 07:44
3 | بوسيف
يجب وقف العمل بازدواجبة الجنسية,وحسم اﻷختيار بين اﻷتنين ,اما مغربى أو غير مغربى,بشرط أن يطبق على جميع المغاربة بدون استثناء,ذالك أن "علية القوم "وكبار خدام الدولة ووو ... فيهم من يحمل أكثر من جنسية.هذا من جهة ومن جهة أخرى على النظام أن يحترم ما جاء به الدستور-على علاته- لتشعر الساكنة بالمواطنة الحقة وباﻷنتماءللوطن.والا فان المثل صريح وينطبق على الحالةالراهنة :وما كل يوم تسلم الجرة
مقبول مرفوض
1
2017/06/24 - 08:03
4 | الجابري
القنب الهندي
برلماني الزطلة يتجرا على وحدة بلاده !! سابقة في التاريخ. حنجيبك حنجيبك اوي ........
مقبول مرفوض
11
2017/06/24 - 08:13
5 | Rabat
Oui nichane
C'est vraiment le Maroc veut la tête de citoyenne qui vais a l'étranger pour des histoires de trafique de drogue. ..il est préférable de détruire les plantations au Maroc est le faite est close nooon
مقبول مرفوض
-15
2017/06/24 - 08:38
6 |
نبركا من خزعبلات وبركى من الظلم
مقبول مرفوض
0
2017/06/25 - 12:33
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة