الرئيسية | دولية | بشار الأسد يؤدي صلاة العيد في حماة في أول ظهور علني منذ عام

بشار الأسد يؤدي صلاة العيد في حماة في أول ظهور علني منذ عام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بشار الأسد يؤدي صلاة العيد في حماة في أول ظهور علني منذ عام
 

أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الفطر في مدينة حماة اليوم الأحد في رحلة نادرة خارج دمشق، وفي أول زيارة معلنة على ما يبدو لتلك المدينة منذ بدء الحرب في بلاده.

 

وبدا أن تلك الزيارة هي أبعد مسافة يقطعها داخل سوريا منذ بدء القتال في عام 2011 في إشارة إلى تزايد ثقته في السيطرة على الأوضاع في البلاد بعد أن حقق الجيش انتصارات بمساعدة ضربات جوية روسية.

 

ونقل التلفزيون السوري الرسمي في بث مباشر الصلاة من جامع النوري في مدينة حماة بحضور مفتي الجمهورية أحمد بدر الدين حسون ووزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد ومحافظ المدينة محمد الحزوري وعدد من مسؤولي المحافظة وعشرات المواطنين. وأم الصلاة الشيخ نجم الدين العلي مدير أوقاف حماة.

 

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن نجم الدين العلي مدير أوقاف حماة الذي أم الصلاة قوله "أداء الرئيس الأسد لصلاة العيد في قلب حماة هو إشارة وبشارة بأن السوريين على بعد خطوات من الانتصار وعودة الأمان والسلام إلى ربوع سوريا".

 

وكانت قوات المعارضة التي تسعى للإطاحة بالأسد قد تقدمت حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من مدينة حماة الواقعة في شمال سوريا في آذار/مارس قبل أن يتمكن الجيش وحلفاؤه من إجبارها على التراجع.

 

ونتيجة النزاع الذي دخل في 15 آذار/مارس عامه السابع، باتت مدينة حماة مركز المحافظة مقرا لثلاثة محافظين سوريين، إذ إن المحافظة تحدها شرقا محافظة الرقة وشمالا محافظة إدلب اللتان يسيطر عليهما على التوالي جهاديو تنظيم "الدولة الإسلامية" وفصائل إسلامية.

 

أما المحافظة نفسها المحاذية لست محافظات سورية، فتتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة وتنظيم "الدولة الإسلامية" السيطرة عليها. ويتواجد تنظيم "الدولة الإسلامية" أساسا في الريف الشرقي للمحافظة فيما تسيطر الفصائل المعارضة على مناطق في ريفها الشمالي.

 

وفي العام الماضي أدى الأسد صلاة العيد في حمص التي تقع على مسافة أقرب إلى دمشق من حماة بنحو 40 كيلومترا، في آخر ظهور علني له. ولم يزر الأسد حلب منذ طرد الجيش مقاتلي المعارضة في كانون الأول/ديسمبر والذي كان أكبر انتصار للأسد في الحرب.

مجموع المشاهدات: 11272 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مصطفى
انها صلاة القياد الجمعة والاعياد ،ستصلى نار جهنم امين،
مقبول مرفوض
-1
2017/06/25 - 09:41
2 | لهدم الاسلام
النصيرية اخطرمعول
في الصورة مجموعة من شياطين الانس تصلي قبحهم الله
مقبول مرفوض
-1
2017/06/25 - 09:52
3 | عبدالله
الله يحفضك يابشا وينصرك على الإرهابيين بكل اطيافهم
مقبول مرفوض
1
2017/06/25 - 03:17
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة