الرئيسية | دولية | قلق في إسبانيا من تزايد طلبات اللجوء السياسي لمغاربة بسبب حراك الريف

قلق في إسبانيا من تزايد طلبات اللجوء السياسي لمغاربة بسبب حراك الريف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قلق في إسبانيا من تزايد طلبات اللجوء السياسي لمغاربة بسبب حراك الريف
 

عبرت السلطات الإسبانية عن قلقها الشديد بخصوص احتمال ارتفاع طلبات اللجوء السياسي للمغاربة القادمين من الريف، سواء في مليلية أو سبتة المحتلتين أو في المدن الاسبانية. 

و أضافت مدريد في محاولة منها لتضليل الرأي العام الدولي لما يجري بالحسيمة، أنها لازالت تجهل الطريقة التي ستتعامل بها مع ملفات طلبات اللجوء، بين دراسة الملفات أو تشجيع بطريقة أو أخرى المهاجرين للانتقال إلى دول أوروبية، حسب وكالة أوروبا بريس.

وبدأت السلطات الاسبانية بتسجيل طلبات اللجوء السياسي لشبان مغاربة بحجة أن السلطات المغربية تلاحقهم بسبب أفكارهم وبسبب نشاطهم في حراك الريف.

والتزمت السلطات الاسبانية الصمت بعد تقدم شباب بطلب اللجوء السياسي في مليلية المحتلة، علما أن عشرات المغاربة قدموا طلب اللجوء السياسي والإنساني في المدينة خلال الشهور الماضية، وبعضهم ليس لأسباب مرتبطة بحراك الريف.

ونقلت وكالة أوروبا برس عن مصادر تابعة لوزارة الداخلية عن وجود حالات طلب لجوء سياسي لشبان من الريف وصلوا إلى سواحل اسبانيا في قوارب الهجرة، وتدرس الطلبات الآن تماشيا مع قانون اللجوء المعمول به.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المستبعد أن تمنح إسبانيا اللجوء للمغاربة تفاديا لتوتر مع المغرب. وقد تلجأ إلى طريقتها الكلاسيكية، وهي عدم الرد بسرعة على الطلبات وترك اللاجئين يعيشون في إسبانيا، مما يدفع طالبي اللجوء للانتقال إلى شمال أوروبا مثل ألمانيا.

 
مجموع المشاهدات: 28085 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ترنداد
انا لاضن ان المغربي سيقبل لان المغاربة يفضلون السجن او الموت ولايقبلون العيش تحت الكنيسة فلايغرنكم المضهر فأوروبا لاتحب الخير لأي مسلم انهم كالشيطان يقل لك افعل هده وعندما تفلعها يقل لك أني اخاف الله رب العالمين وعندها لاينفع الندم ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2017/06/26 - 06:38
2 | Hassan
on est pas en guerre pour parler de demande d'asile politique notre pays est classe parmi les pays où regne paix et sérénité hamdoliAllah sauf pour les ennemis qui veulent voir autre chose bien sur l'Espagne n'est pas sans savoir que ces gens surfent sur la vague et profitent de la situation pour donner la légitimité a leur demandes, libre à 'Espagne d'accuiellir ces clochards chez eux
مقبول مرفوض
0
2017/06/26 - 08:58
3 | Hamid
ولا حول ولا قوة الا بالله
ما يحز في النفس ان سمعة المغرب في حقوق الانسان في الحضيض والعالم الغربي يسمح للمغاربة باللجوء السياسي وكاننا افغانستان وسوريا و كوريا الشمالية و الكونغو ولا حول ولا قوة الا بالله هنا كثير من الناس قد يكونون مغاربه او اجانب يحصلون على اللجوء تحت طائله مزاعم التعذيب في الصحراء الغربيه و المنتجات المغربية بها صوره مبتوره لخريطة المغرب ومنقوصه من صحراءه في متاجرهم فاين عنترياتكم وحزمكم المزعوم فرانس 24 لا تعترف بالمغرب كاملا وكذا الجزيره قبل هذه الازمه والان نلوم السعوديه و الامارات كل هذا نزيد مشكله في الريف ونؤكد للعالم ان المغرب ديكتاتوريه انيقة.و جواب هولنذا اكد انهم لا يحترموننا ولو فعلنا المستحيل من اجلهم. والمسؤوليه تقع على رقاب من تولى امورنا وهو ليس اهلا لها. هل تنتهون من هذه الانتهاكات هناك حلان 1-نطوي الصفحة كما فعلت اسبانيا 2- ربط المسؤوليه بالمحاسبه وهنا يلزم استقلاليه القضاء فلا يمكن ان تكون جلادا و قاضيا في نفس الوقت. ان كان المغرب يريد خيرا لنا فليتعلم من تركيا وليس ان يقارن نفسه باشباه الدول و مخلفات الاستعمار و النطيحة وما اكل السبع التي تجمع لها التبرعات هنا وتذكر بالاسم لان فيها مجاعة والساكت على الحق شيطان اخرس واللهم اني قد قلت ما اعتقده حقا وعدلا
مقبول مرفوض
1
2017/06/27 - 04:33
4 | Simo
Avec qui !!??
Ainsi donc tous les trafiquants de drogue et criminels trouveront refuge en espagne et les candidats à l'émigration clandestine se transformeront en demandeurs d'asile.les anarchistes et les séparatistes ainsi que les ennemis de la patrie combattent dans tous les sens mais je pense que les politiques officiels espagnols ont compris le jeu.
مقبول مرفوض
2
2017/06/27 - 06:10
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة