الرئيسية | دولية | واشنطن تتوعد الأسد بدفع ثمن باهظ إذا شن هجوما كيميائيا جديدا

واشنطن تتوعد الأسد بدفع ثمن باهظ إذا شن هجوما كيميائيا جديدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن تتوعد الأسد بدفع ثمن باهظ إذا شن هجوما كيميائيا جديدا
 

 

أعلن البيت الابيض الاثنين أنه رصد لدى قوات الرئيس السوري بشار الأسد "استعدادات" محتملة لشن هجوم كيميائي جديد، محذرا الأسد وجيشه من أنهما سيدفعان "ثمنا باهظا" في حال نفذا مثل هذا الهجوم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية شون سبايسر في بيان إن "الولايات المتحدة رصدت استعدادات محتملة من قبل النظام السوري لشن هجوم كيميائي آخر قد يؤدي إلى عملية قتل جماعية لمدنيين بمن فيهم أطفال أبرياء".

وأضاف أن الأنشطة التي رصدتها واشنطن "هي مماثلة للاستعدادات التي قام بها النظام قبل الهجوم الذي شنه بالسلاح الكيميائي في 4 نيسان/أبريل" والذي ردت عليه الولايات المتحدة بضربة عسكرية غير مسبوقة شملت إطلاق 59 صاروخ كروز على قاعدة جوية للنظام في سوريا.

وتابع المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية "كما قلنا سابقا فإن الولايات المتحدة موجودة في سوريا للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا... ولكن إذا شن الأسد هجوما جديدا يؤدي إلى عملية قتل جماعية باستخدام أسلحة كيميائية فانه وجيشه سيدفعان ثمنا باهظا".

 

مجموع المشاهدات: 1545 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
كذب أمريكا في العراق تعيد تراره في سوريا .
كذبة واشنطون في العراق تريد أن تستعملها مرة أخرى في سوريا .فالسلاح الكميائ تستعمله داعش المدعومة من الإمارات وآل سعود بتغطية امريكية وينسب ذلك لسوريا في غياب اللجنة المحايدة في التحقيق وأمريكا تفتري والأمم المتحدة تقبل الكذب الأمريكي كمافعلت بالعراق .
مقبول مرفوض
0
2017/06/28 - 06:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة