الرئيسية | دولية | دولة عربية وأخرى أجنبية وراء مقتل القذافي!

دولة عربية وأخرى أجنبية وراء مقتل القذافي!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة عربية وأخرى أجنبية وراء مقتل القذافي!
 

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، عن استيائها واستنكارها الشديدين إزاء استمرار ما وصفته بالصمت المريب وغض الطرف من قبل المحكمة الجنائية الدولية حيال جريمة قتل الزعيم الليبي السابق “معمر القذافي” ونجله المعتصم بالله.

 

واعتبرت اللجنة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الليبية “وال”، جريمة مقتل القذافي ونجله المعتصم بالله بعد أسرهم أحياء من قبل القوات التابعة للمجلس الانتقالي السابق، والتنكيل بجثامينهم بصورة وحشية ودفنهم في مكان مجهول “جريمة حرب مكتملة الأركان” وانتهاك للقانون الدولي الإنساني ومعاهدات جنيف.

 

وطالبت اللجنة، المحكمة الجنائية الدولية، بتحمل المسؤولية القانونية الدولية بضرورة فتح تحقيق شامل في مقتل القذافي ونجله، باعتبار المحكمة مسؤولة بشكل مباشر عن إصدار مذكرة التوقيف والملاحقة للقذافي، وتحديد الأطراف المحلية والإقليمية والدولية المتورطة والمسؤولة عن جريمة قتله والتي في مقدمتهم حكومتي قطر وفرنسا.

 

وأوضحت اللجنة، أن هناك معلومات تشير إلى تورط دولة قطر من خلال حمد بن خليفة آل ثاني، في مقتل القذافي، بعدما أمر شخصياً قائد قواته الخاصة بالإجهاز عليه نتيجة لمعلومات خطيرة كانت بحوزة القذافي عن حكام دولة قطر ودورهم التخريبي ودعمهم لتنظيمات إرهابية ومتطرفة في النيجر وتشاد وأفغانستان والصومال ومحاولاتهم في إثارة الفوضي ودعم قوي المعارضة بالمملكة العربية السعودية والبحرين وسوريا واليمن.

 

وأوضافت أن المعلومات والتقارير تفيد أيضاً بأن القذافي قتل من قبل وكيل المخابرات الفرنسية، بناء على أوامر مباشرة من الرئيس السابق الفرنسي، نيكولا ساركوزي، وذلك من أجل إخفاء معلومات وأسرار بحوزة القذافي من بينها عن الدعم المالي للرئيس الفرنسي السابق في الانتخابات الرئاسية وكذلك الصراع الاستثماري والاقتصادي في إفريقيا.

مجموع المشاهدات: 25724 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | الهارب
إدا ظهر السبب بطل العجب أي شيء يورط قطر مرحب به في هده الأيام ... زن دبور على خراب عش . العرب الحفاة الدين تطاولوا في البنيان والموبقات سيخربون بيوتهم بأيديهم ويكون بأسهم بينهم شديد . اللهم عليك بالظالمين منهم فإنهم لايعجزونك
مقبول مرفوض
10
2017/08/17 - 10:54
2 | بنونة
دعوة ليبية بتحريض من دولة المؤامرات العبرية المتحدة
مقبول مرفوض
8
2017/08/17 - 10:56
3 | مغربي
دول الخليج مصيبة العالم العربي وافسلامي
العدوان على ليبيا من قبل الحلف الأطلسي كانت صفقة بين السعودية وقدر وفرنسا فرست الصفقة على الحلف الأطلسي لتدمير ليبيا وقتل شعبها الذي صنعوا منه شعب متمرد على السلطة وردة فعل القدافي لتبرير جريمة العدوان .القدافي كان شخصية محترمة وبناؤه للنهر العضيم لدليل على وطنيته العربية والإسلامية .فدخطوا لتنحيته عن ليبيا ليسرقوا ثرواتها ومعهم الخونة والعملاء .كما يصنعوا الآن في اليمن .
مقبول مرفوض
1
2017/08/17 - 12:02
4 | احمد
سبحان الله
سبحان الله، بعد الحصار اصبحت دولة قطر مارقة في اغتيال القدافي. ولماذا لم تظهر هذه المعلومة للعامة شهورا قبل الحصار مع العلم ان القدافي اغتيل سنوات مضت. يوم الحساب سيظهر القاتل الحقيقي. وسؤالي الى الشيخ حمد " هلا قلت لنا لماذا قتلته بينما كان بين يدي الشعب المقهور" . حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
5
2017/08/17 - 12:07
5 | imad
حقيقة مقتل القدافي
حقيقة مقتل القدافي لانه لديه معلومات جد حساسة عن تورط فرنسا و الخليج في تمويل و توجيه الجماعات الارهابية في افريقيا من اجل تشويه الاسلام كجماعة بوكو حرام التي تزويدها فرنسا بالسلاح بعد ان قامت دولة مجاورة لمالي باعتراض شحنة من الاسلحة كانت موجهة لبوكو حرام وتغاضت النظر عنه وسائل الاعلام الدولية خصوصا الجزيرة علاوة عن تمول حملة سركوزي والعلاقات الخليجية الاسرائلية التي لم تعد سرية الان و ايظا من اجل توسع فرنسي في افريقيا عن طريق وكلاء
مقبول مرفوض
5
2017/08/17 - 12:44
6 | بانة
الكذوب بالعلالي
بغيتو تغرقو قطر اوااااه على كذبة
مقبول مرفوض
-1
2017/08/17 - 01:06
7 | عبدالرحيم
الرد السريع
القدافي قتل لأنه وقف في وجه نادي الملوك الخليجيين وحاول اغتيال الملك عبد الله وقد سمعنا بمقولة القدافي في جلسة رؤساء وملوك الدول العربية (الجامعة العربية ) التي لا تجمع بل تفرق وسمعنا بالرد الفاسي للملك عبد الله اذا لن استغرب يوما ان سمعت ان السعودية ومالها وحلفاؤها هم من قتل القدافي وخرب ليبيا عكس ما كتب في المقال بل ستكون الإمارات العربية مثلا اليد الملطخة
مقبول مرفوض
1
2017/08/17 - 01:21
8 | ابن البناء
الى مزبلة التاريخ
جزا الله قطر وفرنسا لتخليص البشرية من الطاغية غير مأسوف عليه. الى مزيلة التاريخ.
مقبول مرفوض
0
2017/08/17 - 03:09
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة