الرئيسية | دولية | معطيات مفاجئة و مثيرة عن هوية منفذ هجوم برشلونة...هكذا ورّط موسى أوكابير شقيقه إدريس في الاعتداء الارهابي

معطيات مفاجئة و مثيرة عن هوية منفذ هجوم برشلونة...هكذا ورّط موسى أوكابير شقيقه إدريس في الاعتداء الارهابي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معطيات مفاجئة و مثيرة عن هوية منفذ هجوم برشلونة...هكذا ورّط موسى أوكابير شقيقه إدريس في الاعتداء الارهابي
 

 



تمكنت الشرطة الإسبانية، فجر اليوم الجمعة، من فك أولى ألغاز عملية الدهس التي شهدتها مدينة برشلونة أمس الخميس، حيث كشفت أن المتهم حقيقي في الحادثة هو مغربي عمره 18 سنة واسمه "موسى أوكبير" ويعتقد أنه سرق وثائق هوية شقيقه الأكبر لاستئجار سيارة "رينو" البيضاء، التي اقتحمت شارعاً مزدحمًا مشهوراً باكتظاظه بالسائحين، واسفر الحادث الارهابي عن مصرع 13 شخصاً واصابة أكثر من 100 شخص.

وكان المراهق موسى، المقيم في برشلونة، والذي يعتقد أنه مواطن إسباني (وربما فرنسي) من اصول مغربية كتب سابقاً تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (كيوي ـ Kiwi) عن "قتل الكفار"، وقال: "إنه إذا كان ملك العالم، فإن أول عمل له سيكون قتل الكفار ".

وكان شقيقه إدريس أوكابير (28 عامًا) الذي اعتبر في البداية مشتبهًا به، سلم نفسه في وقت لاحق الى مركز للشرطة في ريبول (شمال غرب برشلونة) على مسافة قريبة من الحدود الفرنسية.

وقيل إن الأخ الأكبر، الذي قيل إن وثيقة هويته عثر عليها في الشاحنة، أخبر الشرطة بأن أخاه أخذ وثائقه، وألقي القبض عليه.

وكانت الشرطة قد نشرت في وقت سابق، صوراً لأوكابير كأحد المشتبه بهم في تنفيذ العملية الإرهابية في وسط العاصمة الكتالونية، فيما أكدت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر في الشرطة، أن أوكابير قد اعتقل وهو من أصول شمال أفريقيا، وولد في مرسيليا في فرنسا، وعاش في بلدية ريبول الكتالونية.

ووفقاً لرئيس بلدية ريبول، جوردي مونيل، فقد أبلغ أوكابير الشرطة بأنه شاهد صوره في وسائل الإعلام وبأنه حضر إلى القوات الأمنية لتوضيح أن وثائقه سرقت.

وأضاف مونيل، أن الأخ الأكبر معروف في المدينة، مؤكدًا أن القوات الأمنية تسعى الى معرفة السبب الذي دفع أوكابير لعدم الإعلان عن فقدانه وثائقه في حينه.

مجموع المشاهدات: 72244 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Abedou
اكبر كفرة على وجه الارض هم انتم تقتلون الابرياء يا همج وتظنون انكم ستدخلوا الجنةللعيش مع حور العين،لعنة الله عليكم الى يوم الدين.حاشى ان تكوناو مسلمين
مقبول مرفوض
6
2017/08/18 - 06:47
2 | الرد
الرد
تكتبون الخبر بأسلوب العنصريين الأربيين حيث أشرتم ألى ان المتهم مغربي ليتبين أنه من أصول مغربية ولد وترعرع في أوربا. وما دخل المغاربة في أناس ولدوا وتربوا هناك.كل هذا من أجل الاثارة .تبا لكم المغاربة الذين كبروا وترعرعوا في المغرب لم ولن يكونوا مثل هؤلاء الحثالى الذين لفظهم المجتمع الاوربي وعفمسؤولية تقع على الدول والأسر القليلة التي لم تعرف كيف تربيهم.إتقوا الله في أبناء هذا الوطن يا صحافة الاثارة والاسترزاق.
مقبول مرفوض
13
2017/08/18 - 07:12
3 | ايمان
اتقو الله.
مادا حدث لشباب حتى اصبحو يقتلون الابرياء ويرهبون الأمينين اتقو الله وعودو الى رشدكم.
مقبول مرفوض
15
2017/08/18 - 11:57
4 | MALIH HASSAN
لمغاربة بريئين من هاؤولائ
لو فازوا في مسابقة او في رياضة من الرياضاة لقالوا فرنسين أو أسبانيين لاكن هنا يقلون مغاربة ٫[حاشا لله ان يفعل أبناء المغاربة] مثل هذه الأفعال الخطيرة والأرهابية التي تعطي سمعة خطيرة عن الأسلام والمسلمين فأن المغاربة بريئين من هاؤولائ القتلة.
مقبول مرفوض
11
2017/08/18 - 01:03
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة