الرئيسية | دولية | إمام مسجد مغربي وراء خلية "برشلونة" و هكذا تعرف على أفرادها

إمام مسجد مغربي وراء خلية "برشلونة" و هكذا تعرف على أفرادها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إمام مسجد مغربي وراء خلية "برشلونة" و هكذا تعرف على أفرادها
 

 

يرى المحققون في عملية برشلونة الإرهابية ان عبد الباقي السعدي وهو امام مغربي في بلدة ريبول الصغيرة على سفح جبال البيرينيه في شمال كاتالونيا، هو الذي دفع الى التطرف الشبان الذين يعتقد انهم منفذو الاعتداءين. 

وقال نور الدين الذي يقيم مع السعدي في منزله ورفض ذكر اسم عائلته، ان الشرطة قامت بتفتيش منزلهما صباح السبت. 

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية نقلا عن مصادر في الشرطة ان رجال الامن كانوا يريدون الحصول على عينات للحمض النووي ومقارنتها بالبقايا التي عثر عليها في منزل وقع فيه انفجار في ألكنار وقد تكون لثلاثة رجال. 

ويعتقد المحققون ان منفذي الهجومين كانوا يعدون لاعتداء واسع لكن انفجار ترسانتهم عرضا دفعهم الى القيام بعمليات أقل تعقيدا. 

وذكرت وسائل الاعلام ان عبد الباقي السعدي سجن لارتكابه جنحا صغيرة من قبل. 

ونقلت صحيفتا "البايس" و"الموندو" عن مصادر في جهاز مكافحة الارهاب انه التقى في السجن الذي خرج منه في يناير 2012 سجناء على علاقة باعتداءات مارس 2004 التي أدت الى مقتل 191 شخصا في قطارات للضواحي في مدريد. 

 

مجموع المشاهدات: 24482 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
أما القائمون على المؤامرة، فهم مجموعة كبيرة منظمة من جنود إبليس، تضم حفنة من كبار أثرياء اليهود في العالم. هدفهم وسياستهم تدمير الأخلاق والأديان والغاربة شعب متسامح مع جميع الأديان
مقبول مرفوض
2
2017/08/20 - 09:42
2 | زهرة الريف
سلام للكل
لعن الله داعش و من يوالي داعش دين محمد بريء منكم يا سفاكي الدماء عهد رسول الله كان عهد التعايش السلمي مع مختلف الديانات عليكم بمن يضيع شبابنا و يخدرهم إلى الجحيم يامن تحللون قتل النفس و الاحزمة الناسفة انتحار تسمونه جهادا يا للتفاهة تفوووووووو خسئتم
مقبول مرفوض
1
2017/08/20 - 09:52
3 | مغربي
سلوك داعش ليس من تعاليم الإسلام فهي تعاليم صهيونية .
هذا ليس إماما إذا صحت المعلومات .العالم رجل دين يوجه الناس إلأى الحير لا إلى الجريمة .والإسلام وتعاليم الإسلام فوق أطراهات المغالون في إصدار الفتاوى والأحكام إعتباطا وتبقى هذه الشبهة تحت الدرس .فقتل الأبرياء ليس من الإسلام ولا من تعهاليم القرآن الكريم .
مقبول مرفوض
1
2017/08/20 - 10:29
4 | مصطفى
التطرف
شوهوا الإسلام الله ياخدفيهم الحق الإسلام يحرم القتل الإسلام دين التسامح أهداف جزاء اسبانيا التي احتضنتكم ايهاالمتطرفون ؟
مقبول مرفوض
0
2017/08/20 - 11:13
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة