الرئيسية | دولية | كوريا الشمالية: كيم جونغ أون ينعت ترامب بـ "المختل عقليا"

كوريا الشمالية: كيم جونغ أون ينعت ترامب بـ "المختل عقليا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كوريا الشمالية: كيم جونغ أون ينعت ترامب بـ "المختل عقليا"
 

 

واصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون الخاضع لضغوط شديدة من الأمم المتحدة، تحدي العالم متوعدا بجعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "يدفع غاليا ثمن" تهديده كوريا الشمالية بـ"التدمير الكامل".

وبعد يومين على خطاب الرئيس الأمريكي من منبر الأمم المتحدة، نعته الزعيم الكوري الشمالي بـ"المختل عقليا". وأضاف: "سأجعل الرجل الذي يشغل منصب القائد الأعلى في الولايات المتحدة يدفع غاليا ثمن خطابه الداعي إلى التدمير الكامل لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية"، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

من جهته، صرح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول مسألة منع انتشار الأسلحة النووية، أن "التهديدات المتكررة ضد الولايات المتحدة والآن ضد الأسرة الدولية بكاملها (...) تعزز تصميمنا" على التصدي لطموحات بيونغ يانغ النووية.

وبالرغم من إدانتهما سلوك بيونغ يانغ، حذرت روسيا والصين الولايات المتحدة من أي تحرك عسكري، في كلمتين ألقاهما سفيرا البلدين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد هذه السنة، في ظل المخاوف من نشوب حرب مع كوريا الشمالية.

ووقع ترامب، الخميس، أمرا تنفيذيا يجيز فرض عقوبات على "أفراد وشركات تمول وتسهل التجارة مع كوريا الشمالية" في عدة مجالات منها البناء والطاقة والنسيج.

وأوضح وزير الخزانة ستيف منوشين، أن "المؤسسات المالية الأجنبية تبلغت الآن أن عليها أن تختار بين التعامل مع الولايات المتحدة أو مع كوريا الشمالية ولكن ليس مع كليهما".

ويمهد المرسوم الرئاسي لاتخاذ تدابير قد تستهدف في المستقبل مصارف، في وسيلة للضغط على الصين من أجل أن تتخلى نهائيا عن بيونغ يانغ.

 

مجموع المشاهدات: 1780 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابن مدينة الشمس
الرئيس ترامب هو بوش الثاني ولكن كوريا ليست العرب الضعفاء
الامريكان جعلوا العالم غابة تسرح به الوحوش والارهاب ويطبقون عليه شريعة الغاب والارهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ daroussia.com
مقبول مرفوض
1
2017/09/22 - 11:53
2 | مغربي
الصين واليابان وكوريا الجنوبية لم يفتحوا الحدود للشيطان الأمريكي
كوريا الشمالية دولة تمتلك السيادة الكاملة في وطنها فالوطن بلا صناعة حربية يعتبر محتلا .أتمنا أن تكون دولتنا مصنعةو كما تصنع كوريا الشمالية . فالمفرح عندي هو أن اليابات والصين وكوريا الجنوبية لم يسجعوا أمريكا على شن عدوان عليها وطالبوا الشيطان الأمريكي بالحوار .فيما الدول العربية فتحت حدودها البرية والبحرية والجوية لإحتلال العراق كالأردن والسعودية .وتحالفوا في العدوان على الشعب اليمني وليبيا .مصيبة العرب والمسلمين مصيبة
مقبول مرفوض
1
2017/09/22 - 05:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة