الرئيسية | دولية | "البوليساريو" في موقف صعب بعد قيام "الكوت ديفوار" بهذه الخطوة

"البوليساريو" في موقف صعب بعد قيام "الكوت ديفوار" بهذه الخطوة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البوليساريو" في موقف صعب بعد قيام "الكوت ديفوار" بهذه الخطوة
 

 

تسببت مشاركة جبھة "البولیساریو" ، بالقمة الإفریقیة الأوروبیة، في أزمة  خيمت على اجتماعات لجنة الممثلین الدائمین بالاتحاد الإفریقي. ویأتي ذلك في إطار الاستعدادات للقمة الإفریقیة الأوروبیة المقررة في شهر نونبر المقبل بكوت دیفوار

وبدأت، یوم أمس الاثنین، بالعاصمة الإثیوبیة أدیس أبابا، اجتماعات المجلس التنفیذي للاتحاد الإفریقي على مستوى وزراء خارجیة الدول الأعضاء بالمنظمة القاریة.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول أن مشاركة جبھة "البولیساریو"، بالقمة المذكورة، فجرت أزمة باجتماعات لجنة الممثلین الدائمین بالاتحاد.

وفي تصریح للأناضول، قال مصدر دبلوماسي إفریقي، ّ إن "مشاركة البولیساریو في القمة الإفریقیة الأوربیة تسببت في أزمة على مستوى أجندة اجتماعات اللجنة".

وأضاف المصدر، مفضلا عدم كشف ھویته أن لجنة الممثلین الدائمین أحالت الأزمة لاجتماع المجلس التنفیذي للاتحاد الإفریقي المنعقد الیوم.

وتابع أن "كوت دیفوار، الدولة المضیفة للقمة الإفریقیة الأوروبیة قدمت دعوات لجمیع الدول باستثناء البولیساریو"، ما تسبب في الأزمة على مستوى اجتماعات لجنة الممثلین". ولفت أن اللجنة رفعت بدورھا الخلاف إلى المجلس التنفیذي للاتحاد، متوقّعا أن ّ یتوصل الأخیر إلى "توافق" حول مشاركة "البولیساریو" في القمة.

وخلال افتتاح أعمال المجلس التنفیذي للاتحاد، قال رئیس مفوضیة المنظمة، التشادي موسى فكي، إن الاجتماعات تھدف إلى التوصل إلى موقف موحد حول القمة الإفریقیة الأوربیة".

وأضاف أن القمة ستبحث إقامة شراكة جدیدة مبنیة على مبادئ المصالح المشتركة للشعوب. ولفت أن موضوع القمة سیكون الاستثمار في الشباب، وتحدید مجالات معینة للعمل المشترك، وتركز على الھجرة والإرھاب والتطرف والسلم والأمن، وحشد الاستثمارات لتنفیذ مشروعات تنمویة بالقارة. 

مجموع المشاهدات: 10958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطن .
نرفض مشاهدة صورة ابراهيم الرخيص .
عوض نشر صورة هذا الرخيص كان عليكم نشرة صورة المخيم وخيامه البالية على انها الدولة الارهابية - لا نحب مشاهدة صورة ابراهيم الرخيص ارجوكم .
مقبول مرفوض
19
2017/10/17 - 06:51
2 |
2017/10/17 - 11:51 نرفض مشاهدة صورة ابراهيم الرخيص . عوض نشر صورة هذا الرخيص كان عليكم نشرة صورة المخيم وخيامه البالية على انها الدولة الارهابية - لا نحب مشاهدة صورة ابراهيم الرخيص ارجوكم .
مقبول مرفوض
5
2017/10/18 - 05:36
3 | Karim dz
الحشيش وما يفعله في عقل المروكي
ستشارك الجبهة جنبا لجنب مع شقيقتها المغرب و تحت سقف واحد و لا أحد يستطيع زحزحتها من مقعدها لا رشاويكم تنفع و لا حتى من أنفع بطنه و .... في مملكة امير المؤمنين و ببلاش سينفعكم كذالك. بالدارجة الجزائرية ابنيها على الصح تصح
مقبول مرفوض
-6
2017/10/18 - 08:48
4 | Karim dz
الحشيش وما يفعله في عقل المروكي
الى رقم اربعة اتعبت نفسك يا صديقي و كتبت تعليق طويييييل و عريض و كله سب و شتم و في الاخير تقول لن ارد عليك ... لقد رديت علي و بينت إلى كل القراء أنك إنسان واطي لا تربية و لا أخلاق و كل ما تعرفه هو السب و الشتم لأنك من أشباه الرجال . تقول مساعدات الصحراويين و صدقات وخيام بالية و كذا و كذا !!!!!! هون عليك ياصديقي مملكة امير المؤمنين كل مداخيلها و اقتصادها مبني على المحرمات و هي عبارة عن دعارة و سياحة جنسية و بيع وشراء الأولاد و بأسعار رمزية ، حتى أن الخليجيين يموتون في فنادق المملكة من كثرة تناول الفياقرة . أتدري لماذا !!!!!!! أما الصدقات فحدث و لا حرج ،تنزعون سراويلكم للسعودية و تتبعون آل سعود والخليجيين أولياء نعمتكم حتى و لو قالو أن أركان الإسلام ثلاثة و ليست خمسة لأن مصيركم ليس بأيديكم و لأنكم مدانون لهم و هم من يتحكم فيكم. فأنت تنعت الصحراويين بأنهم يعيشون على الصدقات و نسيت مملكة امير المؤمنين. لولا السياحة الجنسية و الحشيش و ما يصرفه على أولادكم دانيال و جماعته فتأكد بأنك ستموت جوعا
مقبول مرفوض
-2
2017/10/18 - 01:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة