الرئيسية | دولية | توقيف خلية إرهابية كانت ترصد مواقع إستراتيجية في لبنان لتنفيذ عمليات تفجيرية

توقيف خلية إرهابية كانت ترصد مواقع إستراتيجية في لبنان لتنفيذ عمليات تفجيرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف خلية إرهابية كانت ترصد مواقع إستراتيجية في لبنان لتنفيذ عمليات تفجيرية
 

 

أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة اللبناني، اليوم الخميس، عن توقيف خلية في منطقة حاصبيا (جنوب شرق لبنان) كانت ترصد مواقع إستراتيجية في لبنان لتنفيذ عمليات تفجيرية بها.

وأوضح بيان للمدرية أورته الوكالة الوطنية للأنباء، أن هذه الخلية، التي تم توقيفها، تتألف من أربعة سوريين كانوا يرصدون مواقع إستراتيجية في لبنان تمهيدا لتنفيذ عمليات تفجيرية بها. 

وأضاف المصدر ذاته، أن الرأس المدبر للخلية المذكورة اعترف خلال التحقيقات معه أنه "أنشأ مجموعات مؤيدة ل(داعش) على شبكات التواصل الاجتماعي ونشر تعليمات وصورا حول كيفية صناعة الأحزمة والسترات الناسفة والألغام، فضلا عن الترويج لبيانات تحريضية مذهبية، وأخرى تطال رئيس الجمهورية والجيش اللبنانيين، وتواصله مع عناصر إرهابية داخل (مخيم عين الحلوة) وفي سوريا والعراق".

كما اعترف الموقوف – حسب المصدر ذاته - أنه "أعلن في تسجيل صوتي نيته "الاستشهاد" في صفوف (داعش) واستعداده لتنفيذ أعمال إرهابية تطال أحد الأحزاب اللبنانية و(كازينو) لبنان وبعض الملاهي الليلية والتقاطه صورا لطائرة مروحية تابعة لقوات الطوارئ الدولية أثناء هبوطها وإقلاعها في منطقة مرجعيون (جنوب شرق لبنان).

وأشار البيان إلى أنه تم تسليم السوريين الأربعة إلى فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب. 

مجموع المشاهدات: 1121 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة