الرئيسية | دولية | كوريا الشمالية تعرض على الجزائر التكنولوجيا الفضائية لمواجهة المغرب

كوريا الشمالية تعرض على الجزائر التكنولوجيا الفضائية لمواجهة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كوريا الشمالية تعرض على الجزائر التكنولوجيا الفضائية لمواجهة المغرب
 

 

 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

نشرت صحيفة الإخبارية الجزائرية حوارا مع السفير الكوري الشمالي بالجزائر، والذي تطرق فيه لموضوع تكنولوجيا الفضاء الذي بات محط اهتمام جنرالات بوتفليقة خاصة بعد النقلة النوعية التي عرفها المغرب بإطلاقه لأول قمر صناعي خاص بالمراقبة.

إذ يبدو أن الجزائر قد سارعت للاستنجاد بكوريا الشمالية خاصة وأنها تعلم أن الدول الغربية باتت اليوم وأكثر من أي وقت مضى في صف المغرب ، حيث قال السفير الكوري :"سنكون سعداء لنقل خبرتنا في مجال تكنولوجيا الفضاء للجزائر، ومستعدون لمرافقة الجزائر من أجل إطلاق قمرها الصناعي وبأياد جزائرية ويطلق من الجزائر، وليس من الصين أو الهند .

وأضاف "لقد ساهم الحصار المفروض علينا من أمريكا وحلفائها في تعزيز قدراتنا التكنولوجية وليس العسكرية فقط، وذلك بالاعتماد على أنفسنا، فنحن نمتلك تكنولوجيا عالية في الميدان الزراعي الصناعي كالجرارات وتقنيات الفضاء، وفي مجال الطاقة ".

للإشارة فإن الجزائر ومنذ أن تم إطلاق قمر محمد السادس 1 بدأت تبحث ليل نهار عن جهة تمكنها من امتلاك تكنولوجيا الفضاء حتى لا تسمح للمملكة بالابتعاد أكثر في هذا المجال الحساس.

 

مجموع المشاهدات: 18381 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | هشام
الكلاخ
لايمكن إطلاق اي قمر اصطناعي من الجزائر ،ولا حتى من اي بقعة من الارض كيفما كانت هنالك مناطق محددة في العالم لهذا الغرض او ما يطلق عليها ابواب السماء.
مقبول مرفوض
21
2017/11/17 - 07:42
2 | مريول أم كريم .DZ
الشيوعية الميته تنبعث من جديد . تقليد كل ما هو مغربي .
ماذا تنتظر من الاشتراكية الشيوعية والحرب الباردة الا الضمار - اللهم سلط على كوريا امريكا بحرب نواوية تمحيها من على وجه الخريطة . اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين ااااامين . الجزائرالمريضة بعقدة المغرب رغم ال 1000 مليار المغرب كان السباق لتكنولوجيا الفضاء كيف يجاوبوا شعب الفقاقير غير اغرائه بالتعاون مع الشيوعية واحياء الحرب الباردة . سينكشف امرهم عاجلا ام اجل .
مقبول مرفوض
10
2017/11/17 - 08:10
3 | Ouazragh
Blabla
Pour répondre au n` 3/4/5 je dit à eux que le Maroc ne regarde même pas vers Alger vous êtes dépasse par le Maroc dans tout les domaines le Maroc regarde vers les pays bien développé non pas vers un paye qui soufre
مقبول مرفوض
0
2017/11/17 - 09:10
4 | مواطن
كوريا الشمالية تعرض على الجزائر التكنولوجيا الفضائية لمواجهة المغرب المزيد: https://www.akhbarona.com/world/225462.html#ixzz4yhj23BJb
ايقول المثل الزبلة كاتقلب على اختها دولة يحكمها ميت و حي و الاخرى يحكمها اهبيل و مسخوط الوالدين الله ايسلط عليكم عذاب الدنيا و الاخرة يا قوم عاد و تمود اكفس جار في الدنيا اتفوا
مقبول مرفوض
2
2017/11/17 - 10:49
5 | البوجتاطب
المجسس
لاالجزائر ولا اامغرب حاضياهم فرنسا يتنافسون لهدر اموالهم الاعتماد على النفس اما صنعى خارجي يبقى لأصحابه يعرفون اسراره
مقبول مرفوض
15
2017/11/17 - 11:11
6 | Karim dz
الحشيش وما يفعله في عقل المروكي
إلى ابن دانيال المسمى مريول أم كريم ما زلت تصر على أنك السباق لغزو الفضاء و مازلت تصر على أن مغرب زوين و ما زلت تصر على أن المغرب كاو السباق في تكنلوجيا الفضاء .!!!! أدعوك ان تنفتح قليلا على نفسك و تفتح النافذة و لا تقعد دائما مغلق على نفسك لأنك أصبت بمرض خطير ، أدعوك أن تدخل على هذا الرابط و تمعن فيه جيدا و ستستريح و تكبر في عقلك و تصحو من سباتك و أريدك أن تقول الحقيقة و ما قرأته لأنه ليس مقال جزائري كما تقرأه أنت في هذه الجريدة بل مقال عالمي و من قوقل و رد عليا أنا و وضح لقراء أخبارنا ما قرأته . أدخل عل هذا الرابط و طالعه حتى النهاية AGENCE SPATIALE ALGERIENNE WIKIPEDIA إنه ليس رابط جزائري
مقبول مرفوض
0
2017/11/17 - 12:26
7 | مواطن جرسيفي
المغرب دخل الى نادي الفضاء ما شاء الله ،والجزائر ستدخل نادي محور الشر(كوريا الشمالية ،ايران،فنزويلا) بفضل التكنولوجيا الكورية الشمالية،وسيطالها الحصار.
مقبول مرفوض
0
2017/11/17 - 02:35
8 | مواطن جرسيفي
ردي ألى معلق ٢اقول اسال حكامك سؤالا واحدا كي تعرف:ماذا تصنع الجزائر وماذا تصدر؟ انها تصنع الازمات وتصدر المشاكل الداخلية،لاغير.
مقبول مرفوض
-1
2017/11/17 - 02:53
9 | ناصر
آخرص ياهذا فأنت مراقب من طرف الدولة وقد يأخذونك في أي لحظة .عار عليك أن تتكلم في دولتك أو ولي أمرك .مهتم تحت مراقبة الدولة وانا واحد من منهم .كلامك هذا سيحقق مع الجهات المسؤولة.والدولة الآن وضعت لجنة مختصة في مكافحة الجرائم الاكترونية.
مقبول مرفوض
0
2017/11/20 - 03:58
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة