الرئيسية | دولية | القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "يهدد النظام الدولي ويزعزع استقرار العالم"

القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "يهدد النظام الدولي ويزعزع استقرار العالم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "يهدد النظام الدولي ويزعزع استقرار العالم"

 

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسميا بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، "يهدد النظام الدولي، ويزعزع استقرار العالم، ويحول الصراع بالمنطقة من سياسي إلى ديني لا تحمد عقباه".

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان، أن "إعلان ترامب يكافئ الاستعمار الإسرائيلي، ويمثل انتهاكا للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، ويشجع دولة الاحتلال على مواصلة انتهاكاتها دون محاسبة".

وأشار البيان إلى أن "الإدارة الأمريكية بقرارها الجديد استبعدت نفسها من دور الوسيط في السعي لتحقيق السلام في المنطقة"، مؤكدا أن إعلان الرئيس الأمريكي بشأن القدس "لا يؤثر على الوضع القانوني للقدس كمدينة فلسطينية محتلة وجزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة".

كما عبرت الخارجية الفلسطينية عن تقديرها للمواقف الدولية الرافضة لهذا القرار الأمريكي، داعية دول العالم إلى اتخاذ خطوات عملية لحماية حل الدولتين وحقوق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، في كلمة له من البيت الأبيض، في وقت سابق اليوم، أن القدس عاصمة لإسرائيل وأنه أمر وزارة الخارجية الأمريكية بالبدء في إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى هذه المدينة.

وقد خلف قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، موجة غضب وتنديد عربي ودولي، حذرت من تداعيات وعواقب هذا القرار غير المحسوب، على الاستقرار والأمن في المنطقة وفي العالم أجمع.

مجموع المشاهدات: 3777 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | القدس لنا
قمة الجهل
الكل يستنكر والرئيس الأمريكي لا يعيركم اي اهتمام اين نحن... من كل هذا الاستنكار هل غيرنا شيء ياحكماء العرب ماذا سوف تفعلون القدس تخطف من بين ايادينا..وانتم في سباتكم .. وانتم تقتلون يوما بعد يوم...
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2017/12/06 - 11:46
2 | Rachi
منافقين
دعاء_للقدس
اللهم إن العرب خذلوها فانصرها
وأن العرب بلا حيلة ولاقوة فبقوتك أمدها
اللهم ان اليهود وامريكا ظنوا فيك السوء وظننا فيك الخير فحقق ظننا بنصرك
اللهم لاحول لنا ولا حيلة فدبرها من عندك يا قوي ياعزيز
اللهم اننا مليار مسلم بلا همة ولا قوة فالهمنا طريق الخلاص والنصر
اللهم انهم اشغلوننا بلقمة الخبز و انشغلوا بالتهام القدس اللهم لاتحقق لهم غاية ولا ترفع لهم على القدس وبلادنا راية
اللهم انه دعاء المستضعفين المؤمنين بقدرتك على من لايؤمن بنصرك فأرنا عجائب قدرتك فيهم اللهم انصر الاسلام والمسلمين
اخواني واخواتي الان لا تملكون الا الدعاء وهو اضعف الايمان
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2017/12/06 - 11:47
3 |
بزناز القرن
وفيقو المسلمين من تضامن معهم يوم 11في برج ها جزاكم من عند امريكا الدي تمدح لكم كرسي وتعينكم علي ؟ وفي الاخير تنتصر عليكم /ولكم حلول كثيرة لكي تعيدوها إلي طريق ولكن اين شهامة وعزة الاسلام قال شاعر/تجري الرياح بما لا تشتهي السفن/حلل وناقش موضوع
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/12/07 - 12:09
4 | عزوز المصطفى
هناك من يصلح وهناك من يفسد والفرق شاسع بين ذاك وذاك. لكن لكل بيت زب يحميه والقدس خالق كل شيء هو الذي سيجميه من غطرسة فراعنة آخر الزمان .اللهم يالطيف نسالك اللطفة فيما جرت به المقادر ولا تبعد القدس عن الحرمين السريفن.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/07 - 01:11
5 | بوعو
بوعو
اطلبوا من المنافق الدجال القرضاوي ان يصدر لكم فتوى.

نسيت قد استهلك رصيده من الفتاوي.

حيث استهلكها في اليمن وسوريا وليبيا.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/07 - 01:22
6 | عبدالله
القدس ميراثٌ تاريخيٌّ لأبناء الديانة الإبراهيمية الثلاثة الشهيرة "اليهودية، والمسيحية، والإسلام" وهي عاصمة دينية
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/07 - 02:52
7 | سعيد
كانوا حكام العرب متوقعين أن يعطيهم ترمب الورد
اليوم أيها المسلمون قال ترمب أن القدس عاصمة اسرائيل الأبدية وغدا سيقول بأن مكة عاصمة أمريكا ونحن العرب في سبات عميق أو في تناحر بيننا على الوهم الذي تركه لنا المستعمر مرة حقوق الإنسان مرة حقوق المرأة ونحن نطبل له ونعيش على وهم اسمه الديمقراطية ألى تعلمون بأن كتاب الله هو أحسن ديمقراطية أنزلت للبشرية على مر العصور والأزمان .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/07 - 07:39
8 | مراقب
أكناف بيت المقدس
لا ترامب ولا غير ترامب , مادام الأقصي ذكر في القران وباركها وبارك من حولها فلاخوف وان شاء الله رجال ونساء اكناف بيت المقدس لهم بالمرصاد
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/07 - 10:27
9 |
قدسنا الحبيبة
اللهم لا حول ولا قوة إلا بك وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل عميل وخائن ومنافق فيما فعلوا فينا وفي قدسنا وفي إسلامنا ٠يبغون العزة وهم جبناء قاتلهم الله وأذلهم و انتقم منهم شر انتقام لا يفلحون إلا في بني جلدتهم عذبهم الله في الدنيا وفي الآخرة أشد عذاب٠اللهم هذا الدعاء ومنك االإجابة ٠الللهم إنهم حرقوا قلوبنا بضياع القدس اللهم فأحرقهم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/07 - 10:53
10 | المنتصر
الرجل الجاهل
رونالد ترامب إنسان جاهل ومجنون جداً لايستحق أن يكون رئيسأ لانه لايعلم عن أي شيء لا على التاريخ ولا حتى السياسة ،العلم بالنسبة له هو القوة والتحدي والتكبر خصوصا من ناحية العرب ،والعنصرية لطخت عقله حتى صار إنسان جاهل لا يدري كيف يتحكم في عقله ،ولهذا يجب الحذر منه يا حكام العرب ،كما يقول المثل (الإنسان الجاهل عدو نفسه) وأخيراً أسأل من الله أن ينتقم منه ويسلط عليه غضبه امييييييييين.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/12/07 - 04:12
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟