الرئيسية | دولية | جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي غدا الجمعة بشأن القدس

جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي غدا الجمعة بشأن القدس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي غدا الجمعة بشأن القدس
 

 

يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الجمعة جلسة طارئة لبحث قضية القدس على إثر إعلان الرئيس الامريكي عن اعتراف الولايات المتحدة بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وقال سفير اليابان لدى الأمم المتحدة،كورو بيسوهو ، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، في تصريح للصحافيين " نحن بصدد الإعداد لعقد اجتماع صباح الغد"، موضحا أن الاجتماع سيكون علنيا وسيقتصر على الأعضاء ال15 بمجلس الامن.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة، فرحان حق، أن مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ،نيكولاي ملادينوف، سيقدم خلال هذا الاجتماع إحاطة لمجلس الامن عبر الدائرة التلفزيوينة المغلقة بشأن آخر التطورات الميدانية.

وقد دعت ثمانية دول إلى عقد هذه الجلسة الطارئة من بينها مصر وفرنسا وإيطاليا والسنغال.

وكان الرئيس الامريكي قد أعلن امس الأربعاء رسميا اعتراف الولايات المتحدة بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، في تحول يقطع مع السياسة التي اتبعها الرؤساء السابقون حول وضع المدينة المقدسة.

وفي رد فعل على هذا القرار ، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أن "القدس هي قضية وضع نهائي يتعين أن تحل عبر المفاوضات المباشرة بين الجانبين على أساس القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة".

مجموع المشاهدات: 2622 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ودادي بيضاوي مغربي
لا صحافة ولا علماء ولا سياسيين ولهم يحزنون
أصلا هذا مجلس الأمن أو محكمة لاهاي أو الأمم المتحدة هم تابعون لمن أليس لليهود والنصارى ألم يؤسسوا من أجل محاربة الإسلام لا أقل أو أكثر وأنا أقول لكم أنه بعد تنظيم القاعدة وداحش نحن على موعد مع مسلسل جديد لكن طريقة إخراجه أو توظيفه لا أعلم بل أعلم أنه توجد نسبة كبيرة من الممثلين الكومباركس نظرا لوجود عدة أغبياء بيننا من الدواحش لايفقهون شيء فقط أمريكا واليهود يضغطون على الزر ويبدأ التناطح والتساطح والتناحر والتطاير والمتفجرات و ووو فقط لأننا شعوب عربية تحب الدماء نظرا لوفرة الاستغباء في مجتمعاتنا* أنشر راه القلب عمر*
مقبول مرفوض
0
2017/12/07 - 06:55
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة