الرئيسية | دولية | وزير الخارجية الفلسطيني: سنزور عواصم دولية مختلفة لإيجاد بديل عن واشنطن لدعم عملية السلام

وزير الخارجية الفلسطيني: سنزور عواصم دولية مختلفة لإيجاد بديل عن واشنطن لدعم عملية السلام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الخارجية الفلسطيني: سنزور عواصم دولية مختلفة لإيجاد بديل عن واشنطن لدعم عملية السلام
 

 

 أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم السبت، أن الجانب الفلسطيني سيزور عواصم دولية مختلفة لإيجاد بديل عن واشنطن لدفع عملية السلام.

وقال المالكي في تصريحات صحفية "سنزور عواصم مختلفة خاصة روسيا الإتحادية والصين والاتحاد الأوروبي لإيجاد بديل عن واشنطن لدعم عملية السلام". وأضاف المالكي الذي لم يحدد موعدا لهذه الزيارات، أن الجانب الفلسطيني يريد عملية سلام "بطريقة عادلة وانطلاقا من الاعتماد على كافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة التي تمثل الشرعية الدولية أساس لها". ويأتي ذلك في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب له من البيت الأبيض في واشنطن الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، واعتباره أن ذلك "لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكية وتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين". وردا على ذلك قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة له، إن قرار ترامب بمثابة انسحاب أمريكي من رعاية العملية ودورها الذي لعبته على مدار عقود.

وآخر مفاوضات للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل توقفت نهاية مارس عام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية دون تحقيق تقدم لحل الصراع الممتد بين الجانبين منذ عدة عقود.

مجموع المشاهدات: 1441 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن عربي
العباد
ياسيدي عندما تقول اسراءيل فهذا يدل على انك معترف بها و ليس في ذلك حرج بالنسبة لك ان تعترف بالقدس عاصمة لها اما الجري وراء هذه الشرعية الدولية التي ضرب بها ترامب عرض الحاءط فسنجد يوما فلسطين في البحر بدل اسراءيل كما كان يحلم العرب يقول الله تعالى فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا فالى ان ياتي هؤلاء العباد اذاك ستحرر القدس والا اظن ان هؤلاء العباد سيتفقون مع ترامب في الكواليس ليفعل فعلته
مقبول مرفوض
0
2017/12/10 - 02:46
2 | عبدالله
لن تنعموا بالسلام الا معى اليهود
مقبول مرفوض
1
2017/12/10 - 07:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة