الرئيسية | دولية | غضب شعبي وفايسبوكي ضد تنظيم ديني جزائري أيد قرار ترامب

غضب شعبي وفايسبوكي ضد تنظيم ديني جزائري أيد قرار ترامب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غضب شعبي وفايسبوكي ضد تنظيم ديني جزائري أيد قرار ترامب
 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

عبرت أوساط واسعة من الجزائريين عن شجبها ورفضها موقف نقابة الزوايا الأشراف ومقرها بأدرار جنوب البلاد، والمؤيد لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها.

التنظيم الديني برر موقفه في بيان له، صدر يوم السبت الأخير، وجاء فيه: "اليوم نرى حقيقة استرجاع القدس لليهود، فسيدنا داوود عليه السلام هو من بنى المسجد وكانت فيه عدالته"، مضيفا " لقد تاه اليهود أربعين سنة محرمة عليهم القدس، ولكن الرجوع إلى الأصل هو الأصل".

البيان والذي خلف موجة غضب عارمة تزامنا مع حركية الشارع الجزائري في أوج مظاهرات نصرة القدس، دعا إلى "الالتزام بالحكمة وعدم التسرع"، مضيفا "لقد وقعت فتنة كبيرة لعدم معرفة الحقائق ونرى أن الفلسطينيين متفقين مع الإسرائيليين"، وأن "هناك دخائل متطفلة توقظ الفتنة بين اليهود وبين الفلسطينيين وكتابنا المخطوط للجد رحمه الله وقدّس سره أن بداية رجوع العدل من دولة سامر وكان حق على الله مفعولا".

موقف نقابة الزوايا الأشراف والتي يتزعمها الشيخ عامر بن سليم ساعد، جرَّ عليها غضب الشارع الجزائري، بل إن العديد من هيئات المجتمع المدني والناشطين رفعوا مطلبهم بمقاضاتها، متهمينها بـ"بالتضليل وتزوير الحقائق"، ومطالبينها بالعدول عن مواقفها.

 

مجموع المشاهدات: 11247 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | كاكي
الكدوب زعم توريونا الجزائر غير في الخايب والله إلى شعب راجل ديال بصح أنا تعاملت معاهم وفلسطين كيموتو عليها اوى الحقيقة تقال هم بعد ماعندهمش ليهود في البلاد صافي خليونا مانهدروش والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
-11
2017/12/11 - 05:13
2 | مريول أم كريم .DZ
نقابة والله اعلم نقامة .
10 في اعقل رفع عنهم الفلم .
مقبول مرفوض
2
2017/12/11 - 05:17
3 | النصر من الله
الفسطاط
لن تقوم الملاحم حتى ينقسم العالم إلى فسطاطين فسطاط إيمان لاكفر فيه وفسطاط كفر لا إيمان فيه ..... فليأخد كل مكانه وليحدد كل واحد موقفه ولكم متسع من الوقت .
مقبول مرفوض
15
2017/12/11 - 05:18
4 | تواتي من توات
مجرد رائ
اهل منطقة توات (ادرار) بالجزائرعلماء في الدين الاسلامي و رئايهم في هذه المسألة رأي ديني محض اما سياسيا فذلك كلام أخر -
مقبول مرفوض
-1
2017/12/12 - 02:24
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة