الرئيسية | دولية | السجن 6 سنوات في حق مغربي "خطير" خطط لاعتداء دموي في إيطاليا

السجن 6 سنوات في حق مغربي "خطير" خطط لاعتداء دموي في إيطاليا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السجن 6 سنوات في حق مغربي "خطير" خطط لاعتداء دموي في إيطاليا
 

قضت محكمة إيطالية، اليوم الأربعاء، بالسجن 6 سنوات بحق مواطن مغربي، إثر إدانته بـ"مزاولة نشاطات إرهابية على شبكة الإنترنت".

 

وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي، إن محكمة الجنايات في مدينة تورينو (شمال غرب)، قضت، الأربعاء، بالسجن 6 سنوات على المغربي منير العوال (29 عاماً) "لإدانته بتهمة مزاولة نشاطات الدعوة للانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي على شبكة الإنترنت والترويج للكراهية".

 

وأضاف التلفزيون الإيطالي، أن المغربي "أُلقي القبض عليه في تورينو في أبريل/نيسان الماضي، بناءً على التحقيقات التي قام بها النائب العام في المدينة إدموندو بيو".

 

وحسب المصدر ذاته، فإن العوال، "تم طرده من الأراضي الإيطالية في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، نظراً لإقامته بصورة غير شرعية في البلاد منذ 2008". 

وتابع: "ثم تم توقيف العوال، في الشقة التي كان يعيش فيها بتورينو متخفياً لدى عائلة إيطالية تستضيفه مكونة من أم (66 عاماً) وابنها (25 عاماً/ دون ذكر اسميهما)، بتهمة العمل على تشكيل تنظيم إجرامي لأغراض الإرهاب والتحريض على القتل". 

ونقل التلفزيون عن النيابة العامة في تورينو، أن العوال، "يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الانترنت والنشاط المعلوماتي، مكنته من اكتساب احترام رفاقه الافتراضيين في الأوساط المتطرفة"

مجموع المشاهدات: 1976 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة