الرئيسية | دولية | حماس تدعو إلى تظاهرات "غضب" كل يوم جمعة رفضا لقرار ترامب حول القدس

حماس تدعو إلى تظاهرات "غضب" كل يوم جمعة رفضا لقرار ترامب حول القدس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حماس تدعو إلى تظاهرات "غضب" كل يوم جمعة رفضا لقرار ترامب حول القدس
 

 

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، اليوم الخميس، الى تنظيم يوم "غضب" في كل جمعة في العواصم العربية والاراضي الفلسطينية من أجل اسقاط قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل. 

وقال هنية في خطاب أمام مهرجان ضخم نظمته الحركة بمناسبة الذكرى الثلاثين لانطلاقها "نطالب الامة ان نجعل كل يوم جمعة يوما للغضب والثورة المتصاعدة في كل العواصم والمدن حتى نسقط قرار ترامب". واضاف "أطالب الكنائس والبابا والإخوة المسيحيين ان يخصصوا صلواتهم يوم الاحد للقدس ولكنيسة القيامة والمسجد الاقصى". 

وحضر المهرجان قادة حماس الى جانب قادة بارزين في الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتهم احمد حلس المسؤول الاول عن حركة فتح في قطاع غزة.

وشدد هنية على ضرورة "الاسراع" في تحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية لان "قضية القدس الاكبر والاخطر". 

وعلقت صورة كبيرة لقبة الصخرة كتب عليها "المقاومة خيارنا..القدس عاصمة فلسطين" على منصة المهرجان الذي شارك فيه مئات من عناصر القسام ملثمين ويحملون اسلحة. 

وياتي مهرجان حماس هذه السنة، بينما تتواصل الاحتجاجات على قرار الرئيس ترامب الاسبوع الماضي، حيث شهدت الاراضي الفلسطينية مواجهات عنيفة بين المتظاهرين الغاضبين وجيش الاحتلال الاسرائيلي اسفرت عن سقوط شهداء فلسطينيين ومئات الجرحى. 

مجموع المشاهدات: 1215 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة