الرئيسية | دولية | خبر غير سار لعشاق "السيلفي" داخل الحرم المكي

خبر غير سار لعشاق "السيلفي" داخل الحرم المكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر غير سار لعشاق "السيلفي" داخل الحرم المكي
 

 

قررت السلطات السعودية، اليوم الجمعة 15، منع التصوير داخل المسجد الحرام في مدينة مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، وذلك احترامًا للشعائر الدينية.

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية، إن القرار جاء “تعظيما لشعائر الله واحترامًا لمشاعر الحجاج والمعتمرين”، وطالبت السلطات السعودية أصحاب حملات الحج والعمرة بتنبيه زورا الحرمين إلى تلك التعليمات، التي تهدف لتهيئة المناخ التعبدي لهم.

وصرحت مصادر لصحيفة “عكاظ” بأن القرار جاء بعد أن تسببت عادة التصوير داخل الحرمين في الشوشرة على المصلين وإثارة مشاعرهم، ما يستوجب استجابة جميع زوار الحرمين إلى القرار الجديد.

يشار إلى أن قرار منع التصوير يشمل الكاميرات العادية أو التلفزيونية أو كاميرات الفيديو، ونوهت السلطات إلى أن مخالفة تلك التعليمات ستؤدي إلى مصادرة المادة التي تم تصويرها وأداة التصوير إن لزم الأمر.

في سياق آخر، أغلقت المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية قضية سقوط رافعة الحرم المكي، بتأييد الحكم الذي أصدرته محكمة مكة الجزئية ببراءة 13 متهما من بينهم مجموعة “بن لادن”، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية.

واستندت المحكمة في حكم البراءة إلى أن يوم سقوط الرافعة كان عطلة رسمية، وكانت الرافعة في وضعية سليمة وآمنة، ولم يثبت إهمال أي من المتهمين، وتأكد أنهم اتخذوا كل الاحتياطات اللازمة.

مجموع المشاهدات: 11029 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ايمن
وما هي إذن الأسباب التي أدت إلى سقوط الرافعة ان لم يكن التقصير في الصاقها بصورة محكمة مع دعاءمها ومع الأرض
مقبول مرفوض
1
2017/12/15 - 01:33
2 |
ما الفائدة من السيلفي داخل الحرم المكي ؟؟؟ هل هي زيارة وسياحة لمكان ما ؟؟ أم هي زيارك الحرم المكي الشريف. انا مع فكرة المنع لان بعض الحجاج يذهبون للشهرة واسم الحاج فلان ليس الا يضع سيلفي وهو يقوم برمي الجمرة وهو يطوف...... اين هي الشعائر الدينية اين احترام المقدسات ألم تستحي عندما تخرج هاتفك وتقوم باخد صورة هل تعلم انك أفسدت حجة وعمرة وبعض الحاجات يتنمصون يقصون الحاجب قبل التوجه فهذا حرام حرمه الله.
مقبول مرفوض
21
2017/12/15 - 01:43
3 | محمد زين
عين الصواب
نتقدم بالشكر الجزيل للسلطات السعودية على هذا القرار لان هناك من لا يكف عن السلفيات وازعاج المتقين فكثرة الصور تؤدي الى الرياء وافساد الخشوع ونصيحتي لمن يذهب الى الاراضي المقدسة ان يعظم المكان ويتق الله والا فعليه عدم السفر الى تلك البقاع الطاهرة
مقبول مرفوض
20
2017/12/15 - 01:55
4 | محمد العربي الادريسي
التخلف
هذه الدولة المتخلفة تسبح ضد تيار التكنلوجيا والحريات الشخصية التي لا تضر لا فرد ولا جماعة. ولكن قريبا ساندم هذه الدولة على قراراتها المتخلفة
مقبول مرفوض
-17
2017/12/15 - 02:16
5 |
جزاكم الله خيرا على ذلك
مقبول مرفوض
6
2017/12/16 - 07:34
6 | مريم
القررات والحادثه
السلام عليكم ..نأمل من الجميع التحلى وانتقاء الألفاظ...وكما قال رسولنا الكريم ...قل خيرا او اصمت ..وانا أشكر الحكومه على رأيها بعدم التصوير لانها فعلا أماكن مقدسه تستحق من الاحترام والتقدير ...والقابض على دينه كاقابض على الجمر ...والحادثه قضاء وقدر وكان في هذا اليوم هواء قوي إجارنا وياكم والرافعه لها فتره ولم تسقط ..وما سقطت الا بأمر من الله ...احسن الله خاتمتنا
مقبول مرفوض
13
2017/12/16 - 08:34
7 |
جزا الله خيرا من اتخذ هذا القرار الصاءب
مقبول مرفوض
5
2017/12/16 - 09:47
8 | مواطنة مغربية
قرار في محله
الحمدلله كنت من ضمن حجاج هذه السنة فعلا وبكل صدق وامانة: جل الحجاج يحملوا هواتهم للتصوير في كل مكان والله العظيم حتى وانت تصلي هناك من يصور .فعلا شىء مزعج ويصل احيانا الى درجة القرف.تصوروا ونحن نيام في خيام منا قامت احداهن بتصويرنا انه فعلا امر مخجل.لكل ما ذكرت انا مع هذا القرار ماءة بالماءة واتمنى تطبيقه بالفعل.
مقبول مرفوض
0
2017/12/16 - 07:02
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة