الرئيسية | دولية | "البوليساريو" تتعرض لضربة قوية من حليفتها جنوب افريقيا وهذه التفاصيل

"البوليساريو" تتعرض لضربة قوية من حليفتها جنوب افريقيا وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البوليساريو" تتعرض لضربة قوية من حليفتها جنوب افريقيا وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية 

تلقت جبهة "البوليساريو" الوهمية قرارا نزل عليها كالصاعقة من حليفتها جنوب افريقيا، و المتعلق بالتحذير الذي توصل به ابراهيم الغالي من البلد الافريقي المذكور وبشكل مباشر، من تحصيل أي دولار من شحنة الفوسفاط التي صدتها مؤخرا جنوب إفريقيا، وهي الشحنة التي كانت تعول عليها البوليساريو بشكل كبير لتعزيز خزينتها .

و أشارت مصادر مطلعة أن الضربات القوية التي تلقتها الجبهة في الآونة الأخيرة جاءت بسبب التقارب الكبير وعودة العلاقات الدبلوماسية بين جنوب إفريقيا والرباط.

و لم يقف عند هذا الحد، حيث أكدت مصادر متفرقة، أن الجزائر ألغت المرحلة الثانية من تسليم الأسلحة إلى الجبهة، وهو ما اعتبره العديد من المتتبعين باقتراب نهاية البوليساريو.

مجموع المشاهدات: 19877 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | anissa
je pense qu'on niquer bien la pute appeler polizabal bravo a nos competence en matiere de gesition de politique bravo et bravo 100 foix je vous aime
مقبول مرفوض
-3
2017/12/15 - 03:01
2 | بن سليم
نعم نعم
ههههههههه والله امركم مضحك ههههههههه كما كُنتُم تعولون على كوبا وأخذتم الوسطى كذالك ستفعل جنوب افريقيا وتأخذون الوسطى كالعادة اما هذه الخزعبلات فما هي الا اضغاث احلام وأماني يقضة وكما قلتم الصفعة تلقاها من باع ضهره وفِي الأخير انعقد المؤتمر وبمشاركة جمهورية الصحراء وخرج من كان يزعم ويؤكد تأكيدا ملزم ان جمهورية الصحراء لن تشارك وهذا بفضل دبلوماسية المغشي عليه جدد الرئيس الزيمبابوي إمرسون منانكاكوا التضامن المطلق واللامشروط لبلاده مع شعب الجمهورية الصحراوية في كفاحه العادل من أجل الاستقلال واستكمال السيادة الصحراوية على كامل ترابها الوطني, ملحا على تمتين العلاقات بين البلدين وكذلك بين حركتي التحرير زانو - زابوا و جبهة البوليساريو. وكانت وسائل الإعلام المغربية من أكثر الفرحين بسقوط الرئيس الزيمبابوي السابق روبرت موغابي واصفة إياه بـ"عدو المغرب"، نظرا لمواقف الأخير الواضحة والمساندة لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، إلا ان موقف الرئيس الجديد أكد أن زيمبابوي ستبقى على نفس النهج فيما يخص القضية الصحراوية خلافا للتمنيات المغربية.
مقبول مرفوض
-12
2017/12/15 - 03:03
3 | AHLAM
VIVE LE DEVELOPPEMENT ECO ASSURER PAR NOTRE ROI BRAVO
مقبول مرفوض
-1
2017/12/15 - 03:08
4 | متتبع .
لعنة الله على كل محب لابراهيم الرخبص .
لقد طالبنا منكم اكثر من مرة عدم نشر صورة ابراهيم الرخيص لكن لا حياة لمن تنادي - كان عليكم وضع صورة للمخيم بدل هذا العبوس المنتهك للاعراض . ا .
مقبول مرفوض
6
2017/12/15 - 03:13
5 | ZIAD
النهاية قريبا ان شاء الله
لسم الله الرحمن الرحيم : اللهم انك تعلم علم اليقين ان مشكل الصحراء المغربية صنعته جارة السوء وعدوتنا الاولى والاخيرة الجزائر. اللهم نسألك انت العلي القدير ان تعجل بنهاية البوليساريو ورجوع الصحراء الى المغرب بشكل نهائي بدون اراقة اَي دم واجعل كيد الجزائر في نحرها وتدبيرها في تدميرها واضربها بالبوليساريو حيث ينقلب عليها ويضربها بالسلاح الذي زودته به وانتصر اللهم للمغرب كيف تشاء ومتى تشاء أمين يا رب العالمين
مقبول مرفوض
2
2017/12/15 - 03:14
6 |
مادامت لم تطرد هاته العصابة من افريقيا كل هذا كلام
مقبول مرفوض
2
2017/12/15 - 04:31
7 | ايمان
المغرب
ما فائدة الاحزاب السياسة ان لم تعمل على التقارب مع الاحزاب الافريقية القوية لمصلحة المغرب.و باركا من النوم والاستهتار و الاشتغال في الأمور الفارغة و اشباع الرغبات و الشهوات. محمد السادس ربي معاك و شعبك من وراك و المغرب ديما الفوق
مقبول مرفوض
2
2017/12/15 - 04:31
8 |
اين دور الاحزاب والمجتمع المدني والجامعات والمذهب المالكي والسياحة وخبرة الرجل المغربي لماذا فقط الملك وحده يتحرك ان القضية وطنية وليست حكرا على احد
مقبول مرفوض
-1
2017/12/16 - 05:57
9 | morad
Sáhara magrebia
الكلاب الضالة دائما تنبح الله يرحم الحسن الثاني قدم ملف الصحراء إلا الأمم المتحدة. عندما ترى الأرز يعطي ورود. ايها البوليخاريو حينها سوف تتحرر الصحراء. ....الله الوطن الملك. .
مقبول مرفوض
0
2017/12/16 - 10:12
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة