الرئيسية | دولية | الإعلام الجزائري يؤكد أن المغرب حشد قواته وأسلحته الثقيلة بحدوده الجنوبية استعدادا لعملية مسلحة واسعة

الإعلام الجزائري يؤكد أن المغرب حشد قواته وأسلحته الثقيلة بحدوده الجنوبية استعدادا لعملية مسلحة واسعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلام الجزائري يؤكد أن المغرب حشد قواته وأسلحته الثقيلة بحدوده الجنوبية استعدادا لعملية مسلحة واسعة
 

 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

يتابع الإعلام الجزائري بترقب كبير التحركات الأخيرة التي باشرتها القوات المسلحة الملكية بالشريط الحدودي الجنوبي للمملكة خاصة بعد انتشار صور تظهر عملية نقل أسلحة ثقيلة في اتحاه خطوط التماس وقيام المقاتلات المغربية بخرجات استطلاع .

وحسب يومية الشروق الجزائرية، فإن التحركات المغربية تأتي عقب الخطوات الأخيرة لجبهة البوليساريو بالكركرات والتهديدات المتواصلة لقاةة الجبهة بالعودة إلى حمل السلاح.

وأضافت الشروق أن الجيش المغربي شيد جدارا أمنيا يمتد على طول الشريط الحدودي، مع حشد مئات من الآليات العسكرية الثقيلة في استعداد لعملية مسلحة واسعة على طول التخوم مع موريتانيا.

 
مجموع المشاهدات: 20526 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 |
هاته فقط البطاقة الصفراء اها البطاقة الحمراء فالاسد المغربي ينتظروها فقط للا شارة فالانطلاقة سيكون صعبا التوقف وعلي وعلى اعدائي
مقبول مرفوض
22
2018/01/20 - 11:35
2 | momo
pff
Il faut anéantir une fois pour toute ces séparatistes et passé à autre chose!!!
مقبول مرفوض
7
2018/01/20 - 11:42
3 | سعيد
لقد عيل صبرنا على الجزائر
قال الشاعر يرحمه الله نحن لانمل الحرب حثى تملنا و و لن نشتكي مما يؤؤ ل ا ليه النكب
مقبول مرفوض
15
2018/01/20 - 12:07
4 | الأمير
المملكة المغربية الشريفة
اللهم انصرنا على الارهابيين و راعيهم الرسمي
مقبول مرفوض
15
2018/01/20 - 01:49
5 | مغربي غيور
المغرب يحشد قواته على الشريط الجنوبي
على ما اظن انه آن الاوان للتخلص ممن يسمون انفسهم بالشعب الصحراوي اقصد البوليزاريو استخدام القوة ضروري لجعل حد لهذا المشكل . نعم الحق ياخد ولا يعطى . ام انتظار الحل السياسي فهو عسير نظرا للعرقلة التي تنهجها الجزائر وبعض مؤييديها . لن يبقى لنا سوى القوة .لان بدون قوة لا يمكن ان نعتمد لا على الامم المتحدة ولا على الولايات المتحدة . لان من مصلحة الولايات المتحدة البقاء على بؤر المشاكل في كل الدول وبالاخص االدول العربية والاسلامية . تيقول المثل الدرجي قطع الهبرة تبرا . يلزم استعمال القوة .
مقبول مرفوض
5
2018/01/20 - 04:36
6 | salamtk
أحبو المغرب
شوكرا لكولي المعلقين ياحيا المغرب ولمغارب الله ينصر موحمد اسادس مالك المغرب
مقبول مرفوض
3
2018/01/20 - 04:54
7 | HMIDA
LA SAGESSE
ATTENTION AUX SENTIMENTS IMPULSIFS, UNE GUERRE SERAIT CAPPABLE D'AGNANTIR LA TRANQUILITE DE LA REGION ET ELLE L'ENVOYERAIT DES ANNEES LUMIERRES DERRIERE CE QUI SERAIT AU SERVICE DES INTERETS DE CEUX QUI S'ENRICHISSENT AU DEPPEND DES PEUPLES
مقبول مرفوض
2
2018/01/20 - 05:12
8 | M med
Bleufs alger-rien
Attention la junte d'hyennes alger-rien déraille les vérités pour faire tomber le maroc au piege comme agresseur contre un minorité sans defense.sachant que cette derniere ne fait pas le poid.
مقبول مرفوض
1
2018/01/20 - 05:13
9 |
قد نختلف قد نغضب قد نتخاصم قد نرحل قد نهاجر لكن الدم المغربي يسري في عروقنا حبنا لوطننا هو قوتنا وطننا هواء نتنفسه وماء نشربه والله ثم والله ان ايماننا بوحدتنا ويقيننا في وطننا كيقيننا في خالقنا اذن ارواحنا رخيصة فداءا لهذا الوطن ولا شيء يرهبنا الموت راحة في سبيل المغرب الحبيب وحتى الجنين في بطن امه يصرخ المغرب المغرب وطبعا بكامل اراضيه وتبقى سبتة ومليلية والجزر المحطة المقبلة باذن الله ثم الصحراء الشرقية وهذا هو مبتغانا ولن نحيد عنه والله المستعان
مقبول مرفوض
4
2018/01/20 - 06:06
10 | المراكشي
تذكير بحرب الرمال
كان على المغرب تدمير الجزائر تدمير شامل خلال حرب الرمال، فخلال أربع ساعات تمكن أنداك الجيش المغربي الوصول للجزائر العاصمة و لولا تدخل مجموعة من الدول لوصل الجيش القاهرة... اتصل قائد الجيش المغربي بالمغفور له الحسن 2 و طلب كنه إعطاءه الضوء الأخضر و قال له أعطني الضوء الأخضر و سندك كل من الجزائر و تونس و ليبيا و سنشرب الشاي في القاهرة في تلك الفترة كان الجيش المغربي أقوى من جميع جيوش شمال أفريقيا بما فيهم مصر.
مقبول مرفوض
3
2018/01/20 - 11:01
11 | عبد اللطيف
الا لا يجهلن احد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلين
ما تقوم به القوات الملكيه واجب لا بد منه وينم عن تفكير حكيم من اصحاب القرار .وفي تقديري ان البوليزاريو لن تستطيع الدخول في حرب مع المغرب لاسباب عده اهمها : اولا العتاد العسكري الدي تملكه يعود الى العصر الحجري ويسهل على المغرب تدميره خلال ساعات تانيا .اوروبا لن تقبل بقيام حرب بالمنطقه في الوقت الدي تحاول فيه القضاء على الجماعات الارهابيه في الساحل ومراقبه الهجره السريه اليها .لا ننسى ان هذه الورقه اداة ضغط على اوربا في يد المغرب الدي يعتبر حليف قوي لاوروبا في مراقبة الهجره . وتبقي هده المحاوله اليائسه للبوليزاريو فقط من اجل الضغط على الامين العام للامم المتحده ولمبعوته في المنطقه من اجل اتبات الدات خاصه واننا على بعد ايام معدودات من موعد تقديم القرار السنوي على الجمعيه الدوليه. واخيرا اريد تقديم نصيحه لحكام الجزائر :الشعب الجزائري سئم من هذه الاستواته المشروخه اقصد البوليزاريو .يكفي من التدرع بالخارج من اجل تفسير فساد سياستكم الداخليه ويكفي من التهجم الممنهج ضد المغرب واستفزازه من حين لاخر لان هدا لا يجدي ولن يشفع لكم عند الشعب الجزائري الشقيق. والسلام عليكم .
مقبول مرفوض
1
2018/01/21 - 04:23
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة