الرئيسية | دولية | دولة اسلامية بصدد تطبيق "الإخصاء الكيميائي" للمعتدين جنسيا على الأطفال

دولة اسلامية بصدد تطبيق "الإخصاء الكيميائي" للمعتدين جنسيا على الأطفال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة اسلامية بصدد تطبيق "الإخصاء الكيميائي" للمعتدين جنسيا على الأطفال
 

بعد أن أثارت قضية الاعتداء الجنسي على طفل في تركيا غضب الجماهير يعتزم القضاء التركي تنفيذ عقوبة الإخصاء الكيميائي على المعتدين على الأطفال جنسيا.

وقال وزير العدل التركي عبد الحميد غول إنه "سيترك للمحاكم تحديد الحالات التي ستطبق فيها العقوبة ومدة سريانها، وذلك من أجل إنهاء الرغبة الجنسية عند مرتكبي هذا النوع من الجرائم أو الحد منها".  كما سيتم الكشف عن الخطوات المتبعة في هذا الشأن خلال الأيام المقبلة.

وكان الاعتداء على طفل في سن الرابعة من قبل شاب في العشرين من عمره، خلال حفل زفاف الأسبوع الماضي، قد أعاد النقاش حول عقوبة "الإخصاء الكيميائي". النيابة العامة طالبت بإنزال عقوبة السجن لمدة 66 عاما على المتهم.

يشار إلى أن عقوبة الإخصاء الكيميائي لمرتكبي الجرائم الجنسية قد تم إدراجها فعلا في القوانين التركية في تموز/يوليو 2016، غير أن مجلس الدولة أوقف تنفيذها لأن "تعريفها ضبابي".

كما انتقدت منظمات تركية عقوبة الإخصاء الكيميائي، لأنها "عقوبة لا تتماشى مع القوانين المعاصرة وتتعارض مع حقوق الإنسان" حسب قول المنظمة الحقوقية.

يذكر أن طريقة الإخصاء الكيميائي تثير الكثير من الجدل، وهي مطبقة في العديد من دول العالم.

مجموع المشاهدات: 9901 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الكشامي
يحيا العدل
تحيا الرجال ألتي تغار علا شعوبها ويحيا اوردغان الرجل القوي الدي اوصل دولته المستقلة وشعبه إلى مستوى عالي ..دينيا واقتصاديا واجتماعيا ياريت لحكام العرب ..الضالمين المجرمين يتخدونه كاستاد لهم لعلهم يتعلمون منه ولو عدم التكبر
مقبول مرفوض
2
2018/02/21 - 12:34
2 | Ahmed
الاخصاء
C'est bien pensé: pour ce délit et j'ajouterai pour l'incestueux, également.
مقبول مرفوض
0
2018/02/21 - 01:07
3 | حسن عين اللوح
ها المعقول
ياريت لو كان لنا مثل هؤﻻء الرجال السياسين الدين لهم غيرة على بلدهم ومواطنيهم وياريت لو كان لنا قضاء مثل قضاء تركيا وباريت لوكان رئيس حكومة مثل اردوغان ولكن لﻻسف معندناش مع احترامي للوطنين اﻻحرار الدين يعيشون في الضل
مقبول مرفوض
2
2018/02/21 - 04:30
4 |
الحل الأنسب لردع المعتدين جنسيا على الأطفال وحتى النساء بالقوى والاختطافات . إن طبق هذا القانون سيكون رحمة على مهضومي الحقوق والمظلومين
مقبول مرفوض
3
2018/02/21 - 10:03
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة