الرئيسية | دولية | "البوليساريو" في حالة استنفار قصوى وهذا ما تنوي القيام به الأسبوع المقبل بجنيف وحرب حقوقية تلوح في الأفق

"البوليساريو" في حالة استنفار قصوى وهذا ما تنوي القيام به الأسبوع المقبل بجنيف وحرب حقوقية تلوح في الأفق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البوليساريو" في حالة استنفار قصوى وهذا ما تنوي القيام به الأسبوع المقبل بجنيف وحرب حقوقية تلوح في الأفق
 

  أخبارنا المغربية - ياسر أروين       

تعيش جبهة "البوليساريو" على وقع حالة استنفار قصوى، منذ يوم أمس الثلاثاء 20 فبراير الجاري، استعدادا لدورة مجلس حقوق الإنسان، التي ستنطلق يوم الإثنين المقبل بالعاصمة السويسرية جنيف.

ووفق مصادر مطلعة، فالجبهة تحشد الدعم الحقوقي الدولي لمذكرة، (المذكرة) ستدعو "المينورسو" إلى إدراج رصد ومراقبة حقوق الإنسان، بالأقاليم الصحراوية المغربية ضمن مهامها.

وستسعى "البوليساريو" جاهدة، إلى استحداث منصب مقرر خاص معني بانتهاكات حقوق الإنسان فوق الأقاليم الصحراوية بالمغرب، تؤكد ذات المصادر.

بالمقابل، أوضح مسؤول رفيع المستوى بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، أن المغرب لن يقف مكتوف الأيدي أمام مناوشات الجبهة، مشيدا بالعمل المثمر الذي تقوم به الجهات المعنية، سواء منها الرسمية أو الغير الرسمية، لمواجهات مناورات "البوليساريو" على المستوى الأممي.

وشدد المسؤول الذي فضل عدم ذكر إسمه، على أن المذكرة التي تروج لها الجبهة بمعية النظام الجزائري وزبانيته من المنظمات الحقوقية الممولة من البترول الجزائري، لن تمر وستواجه بمد حقوقي دولي رافض لها.

من جهة أخرى، تروج مجموعة من وسائل الإعلام المعروفة بقربها من "البوليساريو" والعسكر الجزائري، أخبارا عن رفع عدد من المنظمات الحقوقية لمذكرة إلى مجلس حقوق الإنسان، تطالب بحق تقرير المصير ومراقبة أوضاع حقوق الإنسان بالصحراء، وتطلب تخصيص مقرر أممي خاص بالأقاليم الصحراوية المغربية.

مجموع المشاهدات: 12194 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Khaled
حداري
سنة بعد اخرى، تحاول الدولة الوهمية مع حليفتها الجزاءر ان تضغط على المغرب بملف حقوق الانسان، ولهذا يجب على المغرب ان بكون يقضا وحذرا، لان الجزاءر مع الأسف وكما يعرف الجميع هي ترشي كثير من هته المنظمات الحقوقية لكي تزور الحقائق ومن بين هته human right التي تترأسها كيندي المعروفة بعداءها للمغرب، كيف لهته السيدة ان تتكلم على المغرب وهي من سؤلوها أين يقع المغرب فأجابت ، في غرب كاليفورنيا، فعلا انها السذاجة بمعنى الكلمة عاش المغرب من طنجة الى لگويرة
مقبول مرفوض
6
2018/02/21 - 10:21
2 | BOHI. AHMED
على اَي استنفار تتكلمون ? اذا المغرب لي هزو الماء في هذه الحالة
مقبول مرفوض
-5
2018/02/21 - 11:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة