الرئيسية | دولية | ترامب يقترح تسليح المعلمين بسبب "العنف المدرسي".. فما هو رأي رجال التعليم في المغرب ؟

ترامب يقترح تسليح المعلمين بسبب "العنف المدرسي".. فما هو رأي رجال التعليم في المغرب ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب يقترح تسليح المعلمين بسبب "العنف المدرسي".. فما هو رأي رجال التعليم في المغرب ؟
 

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسليح المعلمين في المدارس على إثر مجزرة مدرسة فلوريدا التي ذهب ضحتيها 17 شخصاً بينهم طلاب ومدرسون.

 

وأعرب ترامب خلال استقباله أمس عائلات ضحايا هجوم إطلاق النار الذي شهدته مدرسة ثانوية في فلوريدا قبل أسبوع عن اعتقاده بأن اقتراح تسليح المدرسين "من الممكن أن يكون له تأثيره" في التصدي للاعتداءات التي تستهدف المدارس بين الحين والآخر، وتسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وأشار ترامب خلال تصريحاته التي أدلى إلى أن المعتدين يحاولون في هذه المناطق "الحرة"، ارتكاب الجرائم وإطلاق النار على الناس لإدراكهم أنه لا يمكن لأحد أن يطلق النار عليهم.

 

وأكد الرئيس الأمريكي أنه يدعم مقترح تسليح بعض المعلمين والعاملين بالمدارس حال حصولهم على تدريبات خاصة بذلك.

 

وجاء اجتماع ترامب مع المدرسين وعائلات ضحايا الهجوم المشار إليه في البيت الأبيض بعد يوم من إصدار ترامب تعليماته لوزير العدل باتخاذ إجراءات لحظر القطع التي تمكَن السلاح الناري من إطلاق النار بسرعة وكثافة.

مجموع المشاهدات: 3248 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
يعني ...و داويها بالتي كانت هي الداء!!! واعرة تصبح المدارس ارض المعارك.. يا ريت تطبق في المغرب!!!! على الاقل المعلم يسترجع هيبته.. هاد ترامب متخلف عقلي.
مقبول مرفوض
0
2018/02/22 - 07:56
2 | القيرواني
هذا للرجل ليس قدوة وفضائحه كثيرة في الفساد لو كان فيه ذرة خجل لطالب بتسليح اولئك الذين تلقى عليهم البراميل المتفجرة نهارا جهارا ولكن العالم الان ةقراراته في ايدي المجرمين والقتلة امثال بشار وبوتين وحزب الله الشيطاني وخماني وسيسي و بعض زعماء العرب الارهاب هو حرب على الديمقراطية وحقوق الانسان التي اصلا مفقودة الا في الاوراق
مقبول مرفوض
0
2018/02/22 - 08:24
3 | أنا
مجاهدة في سلك التعليم براتب مهزلة
صدق من قال خذوا الحكمة من أفواه المجانيين. ونعم القرار .الناس اللي كتفكر في الموارد البشرية وما يخدمها ويقضي على منغصاتها. ياليت المغرب غير يرجع السلطة للأستاذ ويعيد ليه الهيبة ديالو بلا سلاح.ويعطيه الحق في زجر التلميذ ومعاقبته في حدود مايسمح به القانون وألا يحد من صلاحياته.كرهنا مهنة التعليم وأصبنا بالاكتئاب وبعضنا من يسجل حضوره فقط ولا يؤدي رسالته مادامت سلامته العقلية والبدنية مهددة.
مقبول مرفوض
0
2018/02/22 - 09:12
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة