الرئيسية | دولية | "البوليساريو" تخرج اليوم عن صمتها بخصوص الطائرة الجزائرية وهذه اتهاماتها الصبيانية للمغرب

"البوليساريو" تخرج اليوم عن صمتها بخصوص الطائرة الجزائرية وهذه اتهاماتها الصبيانية للمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البوليساريو" تخرج اليوم عن صمتها بخصوص الطائرة الجزائرية وهذه اتهاماتها الصبيانية للمغرب
 

 أخبارنا المغربية :الرباط

خرجت جبهة "البوليساريو"، اليوم السبت 14 أبريل الجاري عن صمتها بخصوص وفاة عناصر ينتمون إليها، كانوا على متن الطائرة العسكرية الجزائرية، التي تحطمت بالقرب من مطار "بوفاريك" العسكري.

وكعادتها، وعوض أن تجلس وتقبل الحل المغربي القاضي بالحكم الذاتي، ارتأت الجبهة الإنفصالية أن تهرب إلى الأمام، وتوجه اتهامات وُصفت بالصبيانية إلى المغرب.

في هذا الصدد، قال من يسمى بسفير الجبهة لدى الجزائر اليوم السبت، أن المغرب استغل حادثة سقوط الطائرة العسكرية، وقام بتلفيق الأكاذيب وشوه وضلل لأغراض سياسية، دون أن يتحمل "السفير" عناء الرد أو شرح سبب تواجد عناصر من الجبهة الإنفصالية المدعومة من جنرالات الجزائر، ضمن ركاب طائرة عسكرية أقلعت من مطار عسكري.

وتحول المتحدث، إلى محام عن النظام الجزائري الحاكم، وأمام مرأى من العالم كله، الذي تأكد من دفع الجزائر إلى مواجهة عسكرية بالمنطقة، ووصف (السفير) المغرب بأنه انسلخ من كل القيم الإنسانية والأخلاقية.

واتهم "السفير"، المغرب بتسويق ادعاءات لا أساس لها من الصحة، لتحقيق أغراض سياسية لا أساس لها من الصحة، دون أن يجرؤ المتحدث على الإجابة عن الأسئلة المغربية بخصوص تواجد عناصر انفصالية بالطائرة العسكرية الجزائرية المحطمة.

وفي محاولة منه، لحجب أشعة الشمس بالغربال، قال السفير الإنفصالي إن انتصارات جبهته...؟ وفشل الديبلوماسية المغربية، جعلت الدولة المغربية في تخبط...؟

للإشارة، فقد تفوه المدعو "سفير" الإنفصاليين بالجزائر، بهذه الخزعبيلات أثناء حضوره لوقفة تأبينية اليوم السبت، تضامنا مع عائلات ضحايا تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية.

 

 

مجموع المشاهدات: 42093 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | عزوز المصطفى
رسالة الي المغرور بهم
واسمع ايها المغرور بك ،اليوم العالم يعرف الاعابكم واكاذبكم لم يبقى لكم شئ تختبؤون وراءه لان الاعلام المحتكر تبخرت مياهه واصبحتم في بركة جافة بالاعلام الحر ،فصرتم بارزين للاعمى قبل البصير، والان لم يبقى الا مقترحين.فقط لا غيرهما.
المقترح الاول :الحكم الذاتي وتعيشون بشرف وكرامة في وطن معززين مكرمين تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وقل معيي نصره الله عليك وعلى اعداء الحق والديموقراطية من عرابتكم،
المقترح الثاني:الحرب وانتم تعلمون ان مغرب اليوم ليس هو مغرب السبعينيات، والمٱسة ستكون اكثر من هذه الطائرة التي تتباكى عليها بالاف مرة وزيادة.
ولهذا حذاري من سخونة الراس، وانا اتكلم معكم باسلوب مغربي قح لاني اعرفكم مواطنين مغاربة غر بكم من قبل الجنيرالات الجزائيزية، وانا من الذين عايشوا هده المسرحية الهزيلة منذ بدايتها. الي يومنا هذا كلها نفاق غقط.
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 01:11
2 | YASSIR EL HAMADI
yasshama1972@gmail.com
المغرب يسير في الطريق الصحيح ، والجزائر تقاوم المغرب بكل مالديها من قوة لأجل هدف خسيس، ولن تستطيع أن تفرق بين القبائل الصحراوية، واندماجها مع مختلف شرائح المجتمع في جميع انحاء المملكة المغربية.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 02:22
3 | ابراهيم
كفى من النفاق
ليس هناك شيء اسمه البوليساريو هؤلاء مجرد موظفين بنفدون ما يطلبه منهم جنرالات العار وإذا لم يلتزموا بالتعليمات فسيكون مصيرهم مثل الصفعة على الوجه التي تلقاها زعيمهم إبراهيم غالى من طرف أحد الجنرالات عندما أراد أن يعترض على أحد قرارات أسياده
من أجل كل هذا وجب القول بأن كلام المرتزقة لا يستحق حتى الاهتمام
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 02:54
4 | احمد
فضحكم الله ولازلتم تسنطحون
حصلت بالدليل والبرهان في مسرح الجريمة والعالم كله عرفكم فانبحوا فنهايتكم اينعت
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 06:49
5 | سالم بن عبد الله
لاشيء جديد
الطائرة المنكوبة رحم الله الشهداء كانت تقل مساء واطفال الصحراء الغربية والمغرب يضن ان النساءوالأطفال من المقاتليناقول لكم ان المقاتلين الصحراويين في الكركارات وعلى بعد كيلومترين على الجدار العازل الذي يختبأ حلف الجنود المغاربة والجزائر تدعم الصحراويين منذ الستينيات وليس الْيَوْمَ وان كان الصحفيين يضنون انه سبق صحفي فهم مخطؤون ولعلمكم ليس الصحراويين فقط من يتنقل عبر الطائرات العسكرية هناك الفلسطينين وهناك شبه عجيب بينكم وبين الصهاينة فهم أيضا قالوا نفس الشيء ورد الجزائر واضح وضوح الشمس في كبد السماء وَلَن نحيد أبداً عن مبادئنا نحن مع الشعب الصحراوي والشعب الفلسطيني الى يوم الدين وهم اصحاب القضية وهم اهل الكفاح دعمنا لهم معنوي ومادي وسياسي ودبلوماسي نقطة للسطر ولي ماعجبوش الحال يشرب من البحر
مقبول مرفوض
-6
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 07:19
6 | ابو عمر
الاحباط
انه نوع من الاحباط الذي تعيشه الجزاءر و اللقيط الذي تبنته لعقود، و اليوم تحاول رميه بعد ان اثقل كاهلها، يا اخي هذا القزم و امثاله لا يحرك فينا قيد انملة، و نعم للحرب و ضرب الانفصال و البداية تكون مع الاوباش الذين يعيشون بين المغاربة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 09:17
7 | هشام ها
البوليزاريو
المجموعة الارهابيه ومن يساندهم كلهم إرهابيين.هم يحاربون المغرب بي أبنائه متخبؤن ورائ الارهابيين.لاكن الله مع الحق والمغرب هع الحق في الدفاع عن حقوقه المشروعة . الله الوطن الملك وطني أنا أنا وطني
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 10:03
8 | Hossaien
البوليساريو كلاب ضالة
الحمد لله المغرب شريف ومحفوظ بإذن لله الطائرة سقطت بأمر من الله عز وجل وهوا كيدكم في نحركم يا جبهة البوليساريو الدواعش المغرب جار صديق للجزائر وساعدها في كثير من الاشياء مند القدم لكن كما يقول المثل (من حفر لاخيه حفره سقط فيها)كل الخزي والعار لجبهة البوليساريو الدواعش والله ينتقم منكم يا خدام اليهود وان ربك بالمرصاد....حفظ الله المغرب الشريف ملكا وشعبا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 10:22
9 | Hossaien
البوليساريو كلاب ضالة
الحمد لله المغرب شريف ومحفوظ بإذن لله الطائرة سقطت بأمر من الله عز وجل وهوا كيدكم في نحركم يا جبهة البوليساريو الدواعش المغرب جار صديق للجزائر وساعدها في كثير من الاشياء مند القدم لكن كما يقول المثل (من حفر لاخيه حفره سقط فيها)كل الخزي والعار لجبهة البوليساريو الدواعش والله ينتقم منكم يا خدام اليهود وان ربك بالمرصاد....حفظ الله المغرب الشريف ملكا وشعبا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 10:24
10 | الأمير
المملكة المغربية الشريفة
والله لو كان المشكل بين المغرب و هذه الجبهة لاتفقنا و حسم الامر و لكن بما ان دولة الفقاقير على الخط سيزيد المملكة تشبثا بالحكم الذاتي كحل وحيد وأوحد للمشكل وربما سيتم التراجع عنه.
هدف الخرائر هو الاطلسي ولكن لن يحققوا هدفهم حتى يلج الجمل سم الخياط.
انتهى الكلام
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 11:08
11 | عبد الرحمان
الصحراء مغربية
انتم ايها البوليزاريو اللدين تتخبطون يا من تعيشون على الفتات انظروا الى الصحراويين الحقيقيين في الصحراء المغربية يعيشون في رغد العيش والامن والامان وانتم وضعتم ايديكم على حكام المرداية لم تروا الا البؤس والشقاء لو كان الخوخ يداوي يداوي راسو
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 03:22
12 | salimsaid
التهريج
يقول المثل المغربي المعروف على الصعيد العربي وخصوصا المغاربي
ماحس الديب غير بحزاق النعجة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 03:59
13 | صالح
تدخل الجزائر في شؤون المغرب ماهو الا مضيعة للوقت في الوقت الحاضر والمستقبل سبعين سنة ولا شيء تغير كان المشكل ابدا عير اليوم .يا بو تفليقة نافس الغرب احشومة تضر اخوك و جارك الباد المسلم المغرب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/15 - 08:06
14 | مغربي حر
الصحراء مغربية
الله الوطن الملك اولي ماعجبو الحال اجي كدامنا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/04/17 - 12:51
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟