الرئيسية | دولية | هذا أول أيام شهر رمضان المبارك حسب ما أعلنته هذه الدول

هذا أول أيام شهر رمضان المبارك حسب ما أعلنته هذه الدول

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا أول أيام شهر رمضان المبارك حسب ما أعلنته هذه الدول
 

أعلن القاضي الشرعي الأول في دمشق أن يوم الخميس القادم 17 أيار هو أول ايام شهر رمضان المبارك لعام 2018 م .

 

كما أعلنت الجهات المختصة بتحري هلال رمضان في قطر وسلطنة عمان أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر لشعبان، وأن أول أيام رمضان سيوافق بعد غد الخميس.

 

وبينما تشير الأنباء الواردة من السعودية إلى تعذر رؤية الهلال، أيضا، مساء اليوم، يبدأ الشهر الكريم في تركيا، غدا الأربعاء.

 

في الرياض، أفاد مراسل القناة السعودية (الرسمية) بتعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصد سدير؛ أحد المراصد الرئيسية التي يتم الاعتملد عليها في تحري الهلال بالمملكة.

 

كما قالت قناة «العربية» إن الأنباء الوارد من السعودية تشير إلى تعذر رؤية الهلال، وعليه يكون غدا المتمم لشهر شعبان، والخميس أول ايام شهر رمضان .

 

وتعتمد الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم على السعودية، في رؤيتها الهلال لتحديد أول أيام شهر رمضان، فيما تعمل مختلف الدول ذات الغالبية المسلمة على تحري رؤية الهلال بنفسها.

 

وفي الدوحة، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال تعذر رؤية هلال رمضان مساء اليوم، وعليه يكون الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، والخميس أول أيام الشهر الفضيل.

 

وفي مسقط، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غدا الخميس هو أول ايام شهر رمضان

 

وأوضحت اللجنة، في بيان قبل نحو 10 أيام، إن إعلانها يأتي «نظرا لما أثبته علم الفلك من تأكيد نزول هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء، 29 شعبان 1439 هجرية، قبل غروب الشمس في أغلب محافظات السلطنة، وكان نزوله في نفس وقت غروب الشمس في بعضها الآخر، وعدم إمكانية رؤيته ذلك اليوم».

 

وفي إيران : أعلنت وكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايراني، نقلا عن لجنة الاستهلال في مكتب قائد الثورة الاسلامية، ان يوم الخميس الموافق لـ 17 ايار 2018 سيكون اليوم الاول من شهر رمضان المبارك.

 

وفي تركيا، التي تعتمد الحساب الفلكي، يبدأ شهر رمضان، الأربعاء.

 

وأعلنت 5 دول أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان والخميس أول أيام شهر ‫رمضان، وهي أستراليا وماليزيا وسنغافورة وأندونسيا وسلطنة عمان‬، بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية.

مجموع المشاهدات: 15822 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟