الرئيسية | دولية | "البوليساريو" تتحدى المغرب وتُنظم استعراضا عسكريا بالصحراء..وخبير أمني يعلق "هذه خطوة سياسية جزائرية بامتياز"

"البوليساريو" تتحدى المغرب وتُنظم استعراضا عسكريا بالصحراء..وخبير أمني يعلق "هذه خطوة سياسية جزائرية بامتياز"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البوليساريو" تتحدى المغرب وتُنظم استعراضا عسكريا بالصحراء..وخبير أمني يعلق "هذه خطوة سياسية جزائرية بامتياز"
 

نظمت "جبهة البوليساريو" ، يوم أمس الاحد، احتفالات عسكرية في منطقة تفاريتي شرقي الجدار العازل تخليدا لما تسميه "الذكرى الـ45 لاندلاع الكفاح المسلح" بحضور زعيم الجبهة الأمين العام إبراهيم غالي.

واعتبر الخبير الأمني الجزائري المنشق عن النظام كريم مولاي، أن "احتفالات البوليساريو بذكرى انطلاق العمل المسلح ضد المغرب في منطقة حدودية منزوعة السلاح، هي خطوة سياسية جزائرية بامتياز".

وقال مولاي في حديث مع وكالة "قدس برس": "إن البوليساريو هي أداة بيد النظام الحاكم في الجزائر، يستعملها الآن للتشويش على التحركات المغربية في إفريقيا".

وأكد مولاي، "أن الاستعراضات العسكرية التي نفذتها عناصر البوليساريو، من بين أهدافها لفت أنظار الأوروبيين الذين تربطهم علاقات اقتصادية بالمغرب، لا سيما لجهة الصيد البحري، بأن أزمة الصحراء الغربية لازالت قائمة".

واستبعد مولاي، إمكانية تطور الأمور إلى تصعيد عسكري على اعتبار عدم جاهزية المنطقة لخيار من هذا النوع.

وقال: "حلفاء الأطراف المغاربية، وتحديدا فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وحتى الصين وبريطانيا، ليست معنية بحر ب من هذا النوع، وهي مهتمة بالتنسيق في مكافحة الإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار ضمانا لمصالحها الاقتصادية، ولمحاربة الهجرة غير الشرعية"، على حد تعبيره. 

 

مجموع المشاهدات: 9245 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Bouskoura
الجزائر ثعبت
الجزائر لا تريد حربا مع المغرب بقدر ما أنها تتمنى حربا بين المغرب والبوليساريو وأخيرا القضاء على هذا الأخير إلى الأبد. حرب في المنطقة ليست في مصلحة أي جهة كانت وخاصة أوربا لأن شعوب المنطقة ( 80 مليون) سيقصدون أوربا وليس موريتانيا .
مقبول مرفوض
1
2018/05/21 - 11:20
2 | عربي
الاخوة
للبغتوه دروه
مقبول مرفوض
1
2018/05/21 - 04:54
3 | عبدالله
محسن المغرور
الى محسن الجزائري الكلام الفارغ ليس في قاموسنا نحن المغاربة المغرب اكبر وحكيم وله تاريخ عريق ولا نلعب لعب الأطفال لن تقدر عليه لا الجزاير ولا جماعة الخونة وعندما تحين ساعة الصفرستصبح البوليساريو صفر والصحراء ستبقى مغربية ولو استعرضت قوتها في مر اكش نحن لسنا اطفال نحن مراركا وبمعنى الكلمة اما البوليساريو. هذه سنتهم الاخيرة
مقبول مرفوض
0
2018/05/22 - 03:05
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة