الرئيسية | دولية | عاجل.. الملف الأمريكي المشترك يفوز باستضافة تنظيم مونديال 2026

عاجل.. الملف الأمريكي المشترك يفوز باستضافة تنظيم مونديال 2026

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. الملف الأمريكي المشترك يفوز باستضافة تنظيم مونديال 2026
 

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

فاز الملف المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك بتنظيم كأس العالم 2026 على حساب ملف المغرب وذلك من خلال عملية التصويت التي تمت اليوم في كونغرس الفيفا المنعقد في العاصمة الروسية موسكو.

وحصل الملف الامريكي على 134 صوتا أي 67% من الأصوات، بينما تحصل المغرب على 65 صوتا أي 33% من الأصوات،  فيما امتنعت  4 اتحادات عن التصويت. 

وتعد هذه المرة الخامسة التي يفشل فيها المغرب في نيل شرف تنظيم بطولة كأس العالم بعد سنوات 1994 و 1998 و 2006 و 2010.

مجموع المشاهدات: 12998 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (33 تعليق)

1 | يوسف الجناتي
الله على راحة
اتمني ان تذهب ميزانية بناء الملاعب الي بناء البنية التحتية و المستشفيات ... واستثمار قوة الشباب لما هو نافع في خدمة مغربنا الحبيب
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:12
2 | المهم
تبذير الأموال
المغرب منذ سنين وهو يبذر الأموال لاستضافة كأس العالم دون الحصول على استضافتها ، هل هذا فقط من باب الشهرة ؟ نحن المغاربة نعرف جميعاً اننا بعيدين كل البعد عن الرياضة ككل و حتى من يمارس الرياضة فذلك من اجل المال فقط و الدولة ليست لها استراتجية للرياضة لأننا نفتقد ابسط مرافق ممارسة الرياضة في المدرسة و الحي ، حشومة نبقى نضيع اموال خيالية للكذب على أنفسنا
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:14
3 | saad
wach men naytkom
wach men naytkom kan ss7abkom le maroc ghayarba7 ? , wach a3ibad lah khasskom 14 terrains, des hopitaux, des hotels, des infrastructures, des droits de l'homme etc... et ma3and le maroc 7ta haja men hadechi et bghito trab7o contre un pays comme les etats unis li i9ad idir la coupe du monde men demain , wa 7chamo shwiya et matkadbouch 3la nass , ra hadechi dial tandim ra ghir massra7iya bash had shafara dial loubiyate f had lblad l9aw une autre astuce bash iharbo lafloss lberra et iyaklo men mizaniya dial les pauvres 3awtani amma ra biensur kano 3rfine rasshom ga3ma ghayrab7o
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:24
4 | خالد
الله يلعن اللي ما يحشم
ما بقى لينا غير المونديال. لليبغا ينظم المونديال ينظم غير هاد لبلاد. يجب استثمار الاموال التي تنهب من جيوب المواطنين على تنمية هاد البلد و اسعاد هاد الشعب ولو باليسير مما يتم نهبه واستغلاله من طرف نخبة قليلة من (ابناء هذا الشعب)
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:24
5 | محمد
الفرحة تغمر قلوب السعوديين هنيئا لكم بفوز ترامب واستعدوا لأداء الفاتورة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:26
6 | احسان
منطق الغابة
لقد فعلتها السياسة و الاقتصاد و المفرح في هذا الأمر بالنسبة لي هو فضح سريرة دول كنا نظن انها دول شقيقة و صديقة و حليفة الا يقول المثل اثق شر من احسنت إليه .على المغرب ان يعتبر مما حدث اليوم.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:28
7 | Hassan
عادي عندما تندمج السياسة والتهديد مع الكرة هده هي النتيجة كنا نعلم أنه بعد تدخل ترومب وتهديده للدول المستضعفة ستخاف هده الأخيرة لان عقلية ترومب ليست عقلية سياسة بل رجل اعمال يعرف الصياح والتهديد النتيجة لم تفاجئنا عندما باعونا اقرب الناس الينا والدين تربطنا بهم مصاهرة الدم والعروبة والإسلام
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:29
8 | Abedou
لا تحزن يا ولدي السياسة والمال والغطرصة وحتى أقرب المقربين اعداء الله بعض العرب المنافقين وضعف البنيات التحتية كانت سببا في الرضوخ للحاحكم الذي يهابه الجميع راعي البقر الذي جعل العالم يرتجف خوفا منه باستعماله جميع الوساءل المحرمة قانونا.على المغرب أن يعمل ويستتمر أمواله في بناء البلد وخدمة المواطن وترك هاته خزعبلات كتنظيم كأس العالم...
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:30
9 | جمال
مجرد راي
الصراحة حفيظ العلمي غير مهني تماما في ما يخص تقديم عرض امام اعضاء الفيفا:لم يقدم حتى نفسه
القجع وكانه يقرا انشاءا في قسم السادس
اخواننا الافارقة كانو اكثر اقناعا
هناك اناس اكثر بلاغة في المغرب والبلاغة لها تاثير كبيرفي هكذا مواقف
فين الملايير خصصوها للتنمية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:30
10 | Redouane
شكرا فيفا شكرا ترامب
عندما فشلت امريكا في استضافة كاس العالم 2022 قامت بتغيير بلاتر و اعوانه السياسة تطغى على الرياضة
المغرب يستحق الفوز يستحق ان تمنحه الفرصة
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:31
11 | مروكي
المغرب لا يستحق المونديال
انظم راسو بعدا و بني المستشفيات و الطرقان عاد افكر ف المونديال متيمركوش نفس الارقام ديال الملف المغربي سنة 94
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:31
12 | مغربي
أش خاصك العريان خاتم أمولاي
ههههه واش تنضحكو على ريوسنا بقا لبونا غير تنظيم كاس العالم الحمد لله مني منالش تنظيم كون زتو جوعتو الشعب او نظمتوه على ظهرو راه وخا دوز 100 عام او مغديش تنظموه سيرو نظمو كأس دانون او بزاف عليكم متقدروش عليه
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:33
13 | عبدو
الحمد لله أحسن خبر سمعته اليوم هادوك الفلوس اللي نحن في حاجة ماسة إليهم وظيفوهم في مشاريع تنموية تعود بالنفع على المغاربة والمغرب. أما السيد لقرع عفوا لقجع وربعتوا إلى مزبلة التاريخ.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:34
14 |
الحمد لله ربي نجا المغاربة من اكبر عملية سرقة الشعب من طرف الحاكمين رغم ان الكل كان متيقن ان الملف الامريكي لا يضاهيه احد هنيءا لهم .ايوا دبا ارونا للتحاليل الخاوية في الاعلام المخزني تعرضنا للغدر وتعرضنا خصارة دوك الفلوس لي ضاعو فالسفريات و السفراء ديال الملف لخادو الخناشي لفلوس من ظهر الشعب .المغلربة مساكن ما شابعين حتا فكرشهم الناس كتموت على خنشة دقيق بقا ليكم غالمونديال .الله ينعل ليما يحشم .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:35
15 | خليف
الفوز
كل شيء بادن الله نعرف جيدا العدوة اللدودة للمغرب وهي السعودية وستظل كذلك في عيون المغاربة أن لم ننظمه ليس نهاية العالم المهيم وقفنا في وجه دولة تعتبر السعودية جارية من جوأريها أما المسمى ترامب فايامه قليلة والمستقبل أمامنا مزدهر انشاء الله
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:37
16 | ولد الريف
عاجل....!!! انتهت هذه المسرحية؟؟
عالم يحكمه المال والاعمال.. ولا مجال للعاطفة...
يالله نبدا صفخة جديدة ونتهناو من صداع راس...وخليونا نشعو منتخبنا الوطني..ونتمناولو التوفيق....
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:40
17 | sadik
povero Marocco
Wach dawla mdarba m3a lma w lhalib wbagha tnaddem la coupe du monde...hna bghona nnadmo la coupe ..hhhh
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:40
18 | ودادي بيضاوي مغربي
قلتها وساعيدها ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى
ها نحن وصلنا لمرحلة التصويت وفازت اليهود والنصارى لا أعلم لماذا العرب والمسلمين يعيشون على الأوهام والخيال قالك الديمقراطية واعباد الله فيقوا من النعاس ولن ولن ولن يرضوا عنكم أين هي أموال ليبيا وتونس ومصر واليمن والعراق هل تعلم يا مغربي ان نسبة كبيرة من الحكام العرب مسيح وماسونيين منهم رئيس مصر السيسي لهذا تجد قراراتهم تتعارض مع الشريعة الإسلامية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:44
19 | Simo
عقل باش ترد الصرف
من اليوم لا إخوة عربية لا قومية لا اعتراف بل الدين يتبجحون ديموقراطية الغرب دروس قيمة للمسؤولين المغاربة وجب الاستفادة منها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:47
20 | hantiou
الخير في ما اختاره الله
نحن شعب ودولة وتخبط في بؤرة الفقر والبؤس نسعى لتنظيم تظاهرة تتطلب ملف مالي مهم واستقرار مجتمعي معين....دولة تتشكا لشعبها بضعف الموارد والضعف إمكانياتها تود ضخ أموال طائلة لاستضافة المونديال..... سير افهم انت...الآن اتمنى من الحكومة أحداث مناصب للشغل و بناء مستشفيات وإصلاح البنية التحتية ...والتفكير في أحداث برامج تعليمية و تحسيسية للرقي بالعقلية المغربية نحو سمو فكري و أخلاقي بالخصوص وإعطاء اعتبار للشخصية المغربية للمواطن
كل هاته المشاريع سوف لن تتطلب ولو ربع ميزانية المونديال.....ولكن الناس للي بأيديهم زمام الأمور سيعودون نفس الخطاب....والشعب راه غادي في سكة المنهج الدي خطط له أصحاب الحال...دعارة..مخدرات و انعدام الشغل.وانحلال مجتمع بكامله.... هدا هو مونديال المغرب....أو شمر وخرج ذويهم عوض دير راسكم زينين أو حنان على الشعب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:48
21 | moh
بدون تعليق
المغرب
5 ملاعب يلزمها الترميم و9 ملاعب سيتم بناؤها يعني على الورق.
الملف الأمريكي
17 ملعب جاهزة واختارو اللي بغيتو هههه.
صراحة لا زلنا بعيدين عن تنظيم تظاهرة بهذا الحجم يلزمنا تغيير وبناء عدة أشياء انطلاق من تنظيم أنفسنا وتغيير العقليات السائدة بالبلاد يلزمنا القضاء على الفساد والمحسوبية والرشوة والحكرة .يلزمنا الوعي ومحاربة الجهل والتخلف والنصب والاحتيال ، فإذا قمنا بهذه الأشياء سينتقل إلى المرحلة الثانية والمتمثلة في البناء والتشييد واكيد الشعب الصالح الواعي المثقف المواطن النزيه سيبني المدارس المستشفيات الملاعب الطرقات وجل المرافق العمومية وحينها سيسهل علينا تنظيم واستضافة اي تظاهرة كيفما كان نوعها وشكلها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:57
22 | محمد
النتيجة معروفة مسبقا
هل تقارن بين الثلاتي الأمريكي الشمالي والمغرب،دول متقدمة جدا وعلى جميع الاصعدة،وبين دولة مازال مسؤوليها يحتقرون شعبهم.تخلف،فقر،هشاشة،استبداد...،انهم يضحكون علينا .فقط الفيفا قبلت الملف المغربي،للصعود لمرحلة التصويت لاعطاء المصداقية للملف الفائز.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 01:02
23 | Abdo
العرب منافقين ومحسادين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 01:03
24 | Mbape
احترم المنطق
نتيجة منطقية وكانت متوقعة.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 01:05
25 | Azert
العبث
الاحمق يعرف هذا الامر
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 01:07
26 | معقول
ترامب
السلام عليكم ورحمة الله، عواشر مبروكة ورمضان مبارك كريم، كان متوقعا جدا جدا جدا ان لا ينال المغرب شرف احتضان التنظيم، بعد الخرجات الاعلامية المستفزة لترامب، وسكوت الفيفا عن ذالك...المهم مكاين لا فيفا لا امم متحدة لا هم يحزنون الكل فاسد...كنطلب من المغرب ان لا يعود الى تضييع اموال الشعب...بالترشيح مرة اخرى..ادا بانت المعنى لا فاءدة في التكرار..
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 01:16
27 | معقول
فعلها تراااامب، وظهر فسااااد الفيفا.
السلام عليكم ورحمة الله، عواشر مبروكة ورمضان مبارك كريم، كان متوقعا جدا جدا جدا ان لا ينال المغرب شرف احتضان التنظيم، بعد الخرجات الاعلامية المستفزة لترامب، وسكوت الفيفا عن ذالك...المهم مكاين لا فيفا لا امم متحدة لا هم يحزنون الكل فاسد...كنطلب من المغرب ان لا يعود الى تضييع اموال الشعب...بالترشيح مرة اخرى..ادا بانت المعنى لا فاءدة في التكرار..
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 01:17
28 | عثمان
باينة للعمى مغينضموش المغرب
اولا الضغط الا مريكي 2 خاصنا نبنيو 8 الملاعب في ظرف 8 سنوات كتبالي صعيبة و نصلحوا 5 المنضومة اللوجستيكية ضعيييييييفة جدا وعيد الاضحى خير مثال كنكونوا غي بوحدنا كتوقع الروينة فالمواصلات وفالطرقان 3 البنية الفندقية ضعيفة فمثلا فمدينة كمكناس كاين فندق اولا جوج لكيحمروا الوجه الخدمات الاخرى كالصحة وغيرها منعدمة تماما من الاحسن نكونوا بلادنا وراسنا عاد نفكروا فتنظيم مثل هده الملتقيات
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 01:38
29 | Sahim
اعقوبة للمنتخب
لعقوبة للمنتخب ارجع من الدور الاول باش نرتاحو من التعاليق الكادبة وسداع الراس
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 01:45
30 | Aziz
An mnin
Lokan lmgrib arbah indam mondial kan gadi ikon aswae tandim kas l3alam fel3alam , ogadi FIFA thkraj qanon jdid man 2026 mamno3 tandim kas al3alam fi Afrika
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 02:16
31 | مواطن
الفشل افظل من الفوز
يجب نسيان كوؤس العالم والتفكير في تنمية البلاد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 04:06
32 | السلام
كأس العالم
هاد ما كنت أريده.
شخاصك امولاي الخواتم أسيدي.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 04:06
33 | مغربي
يا كريم يا حنان يا منان
الحمد لله الحمد لله الحمد لله.طوز في المونديال وهنيئا للمقاطعين وتبا للفاسدين مصاصي دماء المغاربة الاحرار.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 05:06
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

Sp

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟