الرئيسية | دولية | آخر تطورات قضية المغربية "كوثر فال" المحتجزة ببلجيكا بتهمة التجسس

آخر تطورات قضية المغربية "كوثر فال" المحتجزة ببلجيكا بتهمة التجسس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آخر تطورات قضية المغربية "كوثر فال" المحتجزة ببلجيكا بتهمة التجسس
 

تحتجز السلطات البلجيكية منذ أسبوع ،  الصحفية وسيدة الأعمال المغربية، كوثر فال، بتهمة التجسس، في مركز مغلق قرب مطار بروكسل في انتظار صدور قرار القضاء حول مصيرها، حسب ما أفاد به محاميها اليوم الثلاثاء.

وأوضح المحامي جوليان هاردي أن مكتب الأجانب سحب تأشيرة الدخول المتكرر من كوثر فال "بناءً على طلب من أمن الدولة بدعوى تشكيلها خطراً على الأمن القومي"، لكنها "لم تتلق أي توضيح حول الاتهامات الموجهة إليها".

وكتبت  الصحفية وسيدة الأعمال المغربية ، في رسالة اطلعت عليها وكالة الأنباء البلجيكية، أنها متهمة بالتجسس لحساب المغرب.

وتابع المحامي أن موكلته أوقفت للمرة الأولى في 29 ماي المنصرم في مطار شارلروا، جنوبي بلجيكا.

واحتجزت بعد حرمانها من جواز سفرها حتى 9 يوليوز في المركز المغلق التابع لمطار بروكسل، قبل أن يأمر القضاء باطلاق سراحها "إذ اعتبرت دائرة الاتهام احتجازها مخالفاً للقانون".

وأضاف هاردي "لكنها أوقفت من جديد في 11 يوليوز بدافع أنها لم تغادر البلاد وهو ما لم يكن بوسعها القيام به لأن السلطات لم تعد لها جواز سفرها".

وقال مكتب الأجانب لوكالة الأنباء البلجيكية، إن هيئة أمن الدولة طلبت توقيف المغربية من جديد بحجة "وجودها غير القانوني في البلاد، ولأنها تشكل تهديداً للأمن القومي".

واعتبر هاردي أن دوافع الادعاء "ملتبسة جداً"، وأنه "من الممكن أن تكون هناك دوافع انتقامية وراء القضية ونحن ننتظر صدور قرار هذا الأسبوع حول إطلاق سراحها أو ترحيلها".

و تعد كوثر إحدى المشتكيات بتوفيق بوعشرين، حيث أعلنت تمسكها بمتابعة هذا الأخير، الذي يواجه اتهامات بالتحرش والاعتداء الجنسي والاتجار بالبشر.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 12881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدو
الشوهة
تحية للقضاء البلجيكي والقضاء الفرنسي لا احد يحكر فيه الان هده المونيكة بانت على حقيقتها وزالت شكوكي في قضية بوعشرين الان 100/100 هو ملف مفبرك
مقبول مرفوض
1
2018/07/17 - 08:50
2 | يونان
أليست عميلة للمخابرات؟؟؟؟؟؟
المخابرات البلجيكية كشفتها للمغاربة مما يظهر أنها زرعت من طرف المخابرات المغربية داخل صحيفة بوعشرين للإيقاع به و هو ما نجحت به. و الفاهم يفهم.
مقبول مرفوض
2
2018/07/17 - 11:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة