الرئيسية | دولية | عدو جديد للإسلام...وزير الداخلية الإيطالي يمنع افتتاح مساجد جديدة في وجه المصلين المسلمين

عدو جديد للإسلام...وزير الداخلية الإيطالي يمنع افتتاح مساجد جديدة في وجه المصلين المسلمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدو جديد للإسلام...وزير الداخلية الإيطالي يمنع افتتاح مساجد جديدة في وجه المصلين المسلمين
 

عبد اللطيف الباز - ميلانو

وتزداد معاناة المسلمين في هذا البلد مع الاعتراضات الشديدة التي يواجهونها من قبل السكان الإيطاليين عند محاولة افتتاح مسجد، أو مصلى جديد فضلا عن قيام الشرطة الإيطالية بإغلاق العديد منها في مختلف المدن بدعوى الافتقار إلى إذن لممارسة ذلك النشاط، أو لفقدان الاحتياطات الأمنية.

ورغم العراقيل العديدة إلا أن محاولات الجالية العربية المسلمة في مختلف المحفاظات الإيطالية لفتح مساجد أو مصليات جديدة لا تتوقف.

وذكر وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني أنه لن يتم تخصيص بقع ارضية لبناء مساجد جديدة في البلاد لأن هذا الأمر يثير غضب المواطنين.

يذكر أن إيطاليا يوجد بها 700 مكان عبادة للمسلمين، إلا أن عدد المساجد الرسمية لا يتعدى ست فقط، ما يدفع العديد من المسلمين لإقامة صلاة الجماعة في أماكن مؤقتة.

وقال ماتيو سالفيني الذي يتزعم حركة رابطة الشمال اليمينية ليغا نورد إلى أن المواطنين الإيطاليين يشعرون بالغضب عند تخصيص مساحات تابعة للبلديات لتشييد مساجد وهم محقون في شعورهم لهذا فلا مساجد جديدة بحسب الاناضول.

 

وكان البرنامج الانتخابي للحزب الحاكم  ينص على تتبع تمويل بناء المساجد، وأماكن العبادة، حتى لو تمت تسميتها بشكل مختلف، وتوفير الأدوات الكافية للسماح بالسيطرة الفورية على جميع الجمعيات الإسلامية، وكذلك المساجد والمصليات الراديكالية وإغلاقها ولو كانت مقننة.

مجموع المشاهدات: 4973 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | لمهيولي
لماذا إيطاليا لنعد إلى أكبر مدينة بالمغرب
بوسط الدارالبيضاء حيث الشوارع الفسيحة والعمارات العالية وحيث يقطن آلاف السكان انطلاقا من المعارف مرورا بشارع الحسن الثاني وحتى شارع الجيش الملكي لن ترى أي صومعة ولن يصادفك أي مسجد ؛ لو أخذت صورة لوسط الدار البيضاء ورأيناها لأي غريب لما صدق أنها صورة مدينة مسلمة.
مقبول مرفوض
2
2018/08/13 - 03:10
2 | محمد
الكنائس
ان كان بمنعه للمساجد عدوا للاسلام فمادا نقول عنكم انتم من يمنع بناء الكنائس. اتحداكم ان تسمحوا ببناء عدد الكنائس في البلدان الإسلامية مقابل عدد المساجد في ايطاليا.
مقبول مرفوض
0
2018/08/13 - 03:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة