الرئيسية | دولية | الحوثي: على المغرب عدم التهيب من إعلان انسحابه من قوات التحالف في اليمن..لامُبَرر لِقَتْلِكُم لنـــا

الحوثي: على المغرب عدم التهيب من إعلان انسحابه من قوات التحالف في اليمن..لامُبَرر لِقَتْلِكُم لنـــا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحوثي: على المغرب عدم التهيب من إعلان انسحابه من قوات التحالف في اليمن..لامُبَرر لِقَتْلِكُم لنـــا
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

طالب القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) محمد علي الحوثي، المغرب، بالانسحاب الرسمي من قوات التحالف في اليمن.

واعتبر الحوثي في بيان بمناسبة مرور عامين على تسليم اللجنة الثورية العليا، التي يرأسها مهام السلطة إلى المجلس السياسي الأعلى "عدم قبول دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها للهدنة، يؤكد أنهم صانعو الإرهاب وتجار حروب، وهو ما نتج بتدميرهم للشعب اليمني، وارتكابهم مجازر حرب يومية".

وشكر القيادي الحوثي الدول التي انسحبت من التحالف العدوان، معتبراً كل انسحاب منه خسارة سياسية عسكرية له، وكشفا لحجم المأزق القانوني والأخلاقي الذي وقع فيه، وتعرية لمبرراته، حسب قوله.

و دعى الحوثي "المغرب و باكستان إلى عدم التهيب من إعلان الانسحاب"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي مبرر لبقائها في قتل الشعب اليمني ومساندة الإجرام عليه".

وأكد "أن الخلاف يجب أن يبقى فقط مع العدو الحقيقي إسرائيل، ورفض العلاقات المشبوهة والهرولة غير المقبولة وغير المسبوقة للتطبيع مع إسرائيل التي بدأت تظهر إلى العلن ودون خجل بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وبعض الأنظمة الخليجية، وخاصة المعتدية على اليمن وفي مقدمتها النظامان السعودي والإماراتي". 

مجموع المشاهدات: 28879 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عبد الله
اليمن السني عمق المغرب السني.
يجب على المغرب السني المالكي أن يبقى في هذا التحالف رغم الأزمة مع السعودية و الإمارات لأن الخطر ليس هو الحوثيون بل إيران الشيعية التي تريد الوصول إلى الحرمين و منه السلام على الإسلام و مرحبا بالشركيات والمتعة و الخمس و الأساطير .
مقبول مرفوض
-14
2018/08/16 - 12:37
2 | عبدالحق
رايي في انسحاب المغرب من التحالف
على المغرب ان يبقى في التحالف ويساند اخواننا في السعودية ضد المد و التوسع الشيعي .واقول للحوثي لماذا تساندكم ايران اليست حرب مبرجة للقضاء على السنة وخصوصا السعودية لانبها بلد الحرم المكي وبلد رسول الله صلى عليه وسلم. الاعيبكم ومخططاتكم اصبحت مكشوفة
مقبول مرفوض
-1
2018/08/16 - 03:25
3 | كمال
كلمة حق
ما نطق به الحوثي حق يقال، لا شان للمغرب بما يقع في الخليج من حروب بين الاخوة (ايران، السعودية، اسرائيل والامارات) اما اليمن فهي ضحية جشع بعض المراهقين من الحكام
مقبول مرفوض
0
2018/08/16 - 09:17
4 | ابو حمزة
كلام جميل غير مقنع
دول الخليج حليف استراتيجي للمغرب ولا يمكن بحال من الأحوال التخلي عنها وتركها لقمة سائغة لايران وامريكا واروبا ولو كنتم حركة تحريرية مستقلة لا تمنعوا نزوع الطائفية السياسية المقيتة لانكم للمغرب ان يتدخل لدى دول الخليج لوفق هذه الحرب لكن تحالفكم مع ايران وتبني موفقها في عدد من القضايا ولكل وضوح يعقد الامر كثيرا ولا يمكن من البحث عن كل سياسي ان تستحوذوا على الحكم في اليمن امر مستحيل عليكم ان تبحثوا مع كل القوى اليمنية عن حل يمكنكم من المشاركة ف يسر الدولة مثل باقي القوى وتعرفنا بذلك عمليا وعلى أرض الواقع هذا هو الطريق واعترفوا بدول الخليج واحتررام مذهلا السني أنظمتها السياسية لإخراج المنطقة من الحرب لحضور الجيش المغربي حضور استراتيجي دفاعي ليس إلا
مقبول مرفوض
0
2018/08/17 - 05:33
5 | كلام
ضياع
ظاعت العروبة وظاع الاسلام نصارع بعظنا واليهود تشمت فينا حسبي الله ونعمة الوكيل
مقبول مرفوض
0
2018/08/18 - 10:14
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة