الرئيسية | دولية | مسؤول استخباراتي إسرائيلي سابق: اخترقنا عدة دول عربية من بينها المغرب

مسؤول استخباراتي إسرائيلي سابق: اخترقنا عدة دول عربية من بينها المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول استخباراتي إسرائيلي سابق: اخترقنا عدة دول عربية من بينها المغرب
 

أخبارنا المغربية - متابعة      

كشف الجنرال في الاحتياط عاموس يدلين، الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكريّة الإسرائيلية (أمان)، عن اختراق الجهاز الذي كان يترأسه لعدد من الدول العربيّة من أبرزها مصر وتونس المغرب والعراق والسودان واليمن ولبنان وإيران وليبيا وفلسطين وسوريّة.


وقال يدلين في تصريحات بثتها القناة السابعة " العبرية: "إنّ شعبة الاستخبارات العسكريّة تمكنت من نشر شبكات جمع معلومات في تونس قادرة على التأثير السلبي أو الإيجابي في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بهذه البلاد، بالإضافة إلى ليبيا والمغرب".


ولم يكشف الجنرال الإسرائيلي السابق، طبيعة هذه الاختراقات داخل المغرب، ولكنّ يدلين، الذي يترأس حاليًا معهدَ دراسات أَبحاثِ الأمنِ القومي، التابع لجامعة تل أبيب، والمرتبط ارتباطًا عضويًا بالمؤسستين الأمنيّة والسياسيّة في الدولة العبريّة، أكد قائلاً "إن مصر هي الملعب الأكثر لنشاطات إسرائيل"، لافتًا النظر إلى أن العمل تطور حسب المخطط المرسوم منذ عام 1979 حيث تمّ إحداث اختراقات سياسية وأمنية واقتصادية وعسكرية في أكثر من موقع.


وأشار إلى أن نشاط شعبة الاستخبارات العسكريّة من وراء خطوط الـ "عدو"، نجح في تصعيد التوتر والاحتقان الطائفي والاجتماعي لتوليد بيئة متصارعة متوترة دائمًا ومنقسمة إلى أكثر من شطر في سبيل تعميق حالة الاهتداء داخل المجتمع المصري.


وتعبر شعبة الاستخبارات العسكرية، من أكبر الأجهزة الأمنية في الدولة العبرية التي تهتم بالنشاطات الاستخباراتية، وتحوز على أكبر موازنة في الدولة العبريّة، وتتبع لشعبة رئاسة الأركان وبالتحديد رئيس الأركان وتلتزم بقرارات مجلس الأمن الأعلى في الدولة العبرية، ومن صلب نشاطاتها جمع المعلومات العسكرية عن الجيوش العربية ومصادر التسليح ونوعيتها وفاعليتها ومن ثمّ توضع الخطط العسكرية الميدانية في حالة نشوب أي مواجهة.

مجموع المشاهدات: 5420 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | رشيد البوعيطاوي
سلام الله عليكم إنه لم يقل شيئا. و متى كانت الدول العربية غير مخترقة؟ مسكين الذي يضيع ماله و جهده لاختراقنا. نحن غرابيل كلها ثقوب.
مقبول مرفوض
1
2013/10/04 - 08:31
2 | ***LEMBIRIKOVICH***
اسرائيل و العرب.
على حساب هذا الجنرال فاسرائيل لم تخترق الجزائر و موريطانيا. اذن علينا ان نبحث لماذا لم تخترق اسرائيل الجزائر ان كنا نريد فعلا تحصين بلداننا من اختراق الجزائر. و العيب كل العيب في بعض المسؤولين المتزوجين بالاجنبيات.!!!!
مقبول مرفوض
0
2013/10/04 - 09:46
3 | imane
hhhhhhhhhhhhh
hna mazal ad tanfakro kifach nathajaw hhhhhhh
مقبول مرفوض
0
2013/10/04 - 11:20
4 | عمران الخطيب
الأخترقات
شيئى طبيعي أن يكونأخترقات أمنية ولكن كم من الحالات الأمنية في الضفة الغربية وفي قطاع غزة ممن أعتبر جهازكم الأمني العتيد تم تجنيدهم أرتد عليكم ياشطر كمان كيف كانت أخترقات المخابرات الفلسطينية والمصرية والسورية والعراقية يا خول وكيف رأئيك في أخترقات حزب الله للجنود والضباط والشيفرات والاتصالات والخترقات الألكترونية لكل مؤسساتكم ولس راح تشوف فضايحكم في المستقبل القريب
مقبول مرفوض
0
2013/10/04 - 07:56
5 | عبد الله
من هو العدو
بالله عليكم من هو العدو الجزائر ام اسرائئل مادا يجني المغرب من الجزائر ومادا يجني المغرب من اسرائئت
مقبول مرفوض
0
2013/10/05 - 05:49
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة