الرئيسية | دولية | آخر ما ورد من الطائرة الماليزية: "تصبحون على خير"

آخر ما ورد من الطائرة الماليزية: "تصبحون على خير"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آخر ما ورد من الطائرة الماليزية: "تصبحون على خير"

قال سفير كوالالمبور في بكين خلال لقائه أقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة، اليوم الأربعاء، إن آخر ما ورد من الطائرة الماليزية كان تعليقاً من أحد الطيارين، إذ قال" انتقلت الطائرة إلى المجال الجوي الفيتنامي بدلاً من الماليزي، كل شيء على ما يرام، تصبحون على خير". دون توجيه الطاقم لأي نداء استغاثة.

وأشار إلى أنه هناك تساؤلات عما إذا كانت الرادارات العسكرية الماليزية تتبعت مسار الطائرات، موضحاً أنه سيتم كشف المعلومات العسكرية التي زودت بها السلطات المدنية، ولكن في الوقت المناسب.

ودافع السفير عن طاقم الطائرة، بعد نشر تقرير التلفزيون الأسترالي لتقرير إخباري يتهم مساعد الطيار الفريق عبد الحميد بانتهاك قواعد الطيران، من خلال السماح لامرأتين من جنوب أفريقيا بالدخول إلى قمرة القيادة أثناء الرحلة.

وادعى أقارب الركاب بعد الاجتماع مع المسؤولين الصينيين يوم الإثنين، أن الحدث كان "منظماً"، فيما أشارت تقارير إلى اعتداء بعض أقارب الركاب على ممثلي الحكومة.

وحظت الحادثة بردود أفعال قوية، إذ انتقد مستخدمو الإنترنت صورة نشرتها وكالة الأنباء الصينية شينخوا، تبين رئيس مركز البحث والإنقاذ البحري الصيني، يجلس في مكتبه ويتحدث على الهاتف، في إشارة لتقصير الحكومة الصينية في البحث.

مجموع المشاهدات: 2306 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

إستطلاع: تأجيل كأس أفريقيا

هل توافق على طلب المغرب تأجيل كأس أفريقيا بسبب ايبولا؟