الرئيسية | دولية | الجزائر: إصابة العشرات في اشتباكات وحرق صناديق الاقتراع

الجزائر: إصابة العشرات في اشتباكات وحرق صناديق الاقتراع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر: إصابة العشرات في اشتباكات وحرق صناديق الاقتراع
 

أخبارنا المغربية    

أدت أحداث، اليوم الخميس، إلى حدوث اضطرابات في عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر، في بعض بلدات منطقة القبايل، لا سيما تيزي وزو والبويرة.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن مراكز للاقتراع تعرضت للتخريب، فيما أحرقت صناديق خلال مواجهات بين متظاهرين ومصالح الأمن التي "قررت الانسحاب وفضلت عدم الاحتكاك بالشباب الغاضب".

وأفاد الموقع الإلكتروني (الحدث الجزائري) بأن أزيد من 80 شخصا، من بينهم 51 دركيا، أصيبوا في مواجهات عنيفة ما تزال تشهدها بلدة رافور التابعة لأمشدالة (شرق ولاية البويرة- 122 كلم قرب العاصمة).

ووفق الموقع الإخباري (كل شيء عن الجزائر)، فإن قوات الأمن تدخلت لإعادة فتح الطريق الرابطة بين البويرة وبجاية، بعدما أغلقها متظاهرون معارضون للتصويت، فيما حلقت "ثلاث مروحيات تابعة للدرك فوق المنطقة".

وأوردت صحيفة (الوطن)، في نسختها الإلكترونية، أن مواطنين أحرقوا صناديق الاقتراع بمركز التصويت (أزروبار) ببلدة مزرانة (25 كلم شمال تيزي وزو)، مشيرة إلى أن متظاهرين "شرعوا في تنظيم أنفسهم ليل الأربعاء، بهدف منع الانتخابات" في المنطقة.

وبمدينة تيزي وزو كان هناك "حشد مهم" تجمع لمنع التصويت، وفق موقع (كل شيء عن الجزائر) الذي كشف أن المتظاهرين رفعوا لافتات تدعو إلى عدم التوجه إلى صناديق الاقتراع، على اعتبار أن ذلك "خيانة".

وكانت مكاتب الاقتراع قد فتحت في وجه الناخبين (زهاء 23 مليون) في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (00،7 تغ)، على أن تغلق عند الساعة السابعة مساء.

ويتنافس في هذه الانتخابات ستة مرشحين أقواهم عبد العزيز بوتفليقة، الذي يحكم البلاد منذ سنة 1999 ويسعى لعهدة رابعة، وغريمه اللذوذ علي بن فليس، وإن كان المترشح الأول هو الأوفر حظا للظفر بها.

مجموع المشاهدات: 3513 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Saad
ha lma tab
ha lma tab...fahem yafham!!!
مقبول مرفوض
0
2014/04/17 - 02:13
2 | FAZO
BOUTEFLIKA
BOUTEFLIKA POUR MOI EST UN HERO UN HOMME DIPLOMATIQUE QUI A AMELIORE LIMAGE ALGERIENNE QUI A COMBATTER POUR LUTTER LE TERRORISTE SI JAURAIS LE POUVOIRE JE CREERAIS UN MODULE DANS LA BRANCHE DU SCIENCE POLITIQUR QUI SAPPELE CONTRIBUTION DU BOUTEFLIKA DANS LE MONDE DIPLOMATIQUE .BOUTEFLIKA ES TAUDACIEUX UNE LEGENDE ALGERIENNE JE TAIME MONSIEUR LE PRESIDENT JE VOUS RESPECT VOUS ETES UN PERE UN FRERE UN FONDATEURE DUN ETAT PUISSANT QUE DIEU VOUS GARDE ET PROTEGE U
مقبول مرفوض
0
2014/04/17 - 09:54
3 | OMAR
Humiliation d'un peuple
de quel puissance vous parler l'algérie est la dernière des nations dans tous les domaine malgré ses richesses un peuple gouverné par une mafia de corruption.le peuple nage dans la pauvreté ,le chômage.le pouvoir vous étouffe avec tous les moyens .des élections extraordinaires avec un boutflika malade et des urnes truqués à 100%  
مقبول مرفوض
0
2014/04/18 - 08:37
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة