الرئيسية | دولية | الرئيس التونسي يخفض راتبه الى الثلث لتشجيع خفض الإنفاق العام

الرئيس التونسي يخفض راتبه الى الثلث لتشجيع خفض الإنفاق العام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرئيس التونسي يخفض راتبه الى الثلث لتشجيع خفض الإنفاق العام
 

 

أخبارنا المغربية ــ رويترز

خفض الرئيس التونسي المنصف المرزوقي راتبه الشهري الى الثلث في لفتة رمزية تهدف إلى حث المسؤولين على تقليص الانفاق العام بينما تواجه البلاد صعوبات مالية وعجز متفاقم في الميزانية.

وقال المرزوقي في خطاب يوم الجمعة "نحن نواجه أزمة مالية واقتصادية وعلى الدولة ان تعطي النموذج والقدوة .. قررت التخفيض في المرتب القانوني لرئيس الجمهورية إلى الثلث"

وأضاف "أعطيت التعليمات لمزيد من التقليص في نفقات رئاسة الجمهورية وبأكبر قدر ممكن."

ويبلغ راتب المرزوقي 30 الف دينار تونسي (19 ألف دولار). وفي وقت سابق قالت الحكومة التونسية انها اتخذت اجراءات استثنائية واقترضت 350 مليون دينار لصرف رواتب شهر ابريل الحالي في ظل تقلص السيولة. ‭‭‭ ‬‬‬ودعا رئيس الوزراء مهدي جمعة التونسيين الى "تضحيات مؤلمة" في اشارة الى استعداد حكومته الانتقالية بدء إصلاحات اقتصادية تحت ضغط مقرضين دوليين.

وقال جمعة إن بلاده تحتاج الى حوالي ثمانية مليارات دولار من التمويلات لتغطية العجز في الميزانية. وحصلت تونس على حزمة قروض وضمانات قروض من البنك الدولي وصندوق النقد واليابان والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة تصل الى 3.2 مليار دولار.

ولكن مع ذلك ستكون حكومة جمعة امام ضرورة إجراء اصلاحات اقتصادية ستمس دعم الطاقة والمواد الأساسية وقد تثير احتجاجات قطاع عريض من الشعب يرى أن قدرته الشرائية لم تعد تحتمل أكثر.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن أعضاء حكومة جمعة سيعلنون بدروهم تخفيض رواتبهم. ولكن لم يتسن تأكيد صحة هذه التقارير.

مجموع المشاهدات: 1233 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | أخوكم عادل من المهجر
خفض الرئيس التونسي المنصف المرزوقي راتبه الشهري
وقال المرزوقي في خطاب يوم الجمعة "نحن نواجه أزمة مالية واقتصادية وعلى الدولة ان تعطي النموذج والقدوة سقط القناع ياحكومة بنكيران حسبنا الله ونعم الوكيل بعد اسبانيا وفرنسا,البقية تاتي ,,,,,,,, وزراء اسبانيا يتنازلون على اكثر من 40% من الاجور الشهرية كذالك فرنسا ب 30% خفض الرئيس التونسي المنصف المرزوقي راتبه الشهري عدد وزراء اسبانيا مابين 17 و19 وزير اما عدد وزراء المغرب 39 وزير عدد وزراء فرنسا و17 وزير اين انت يا حكومة بن كيران من هذا لا تنازلت على رواتب وزرائك ولا قلصت عدد وزرائك ولا حاربت الريع والفساد الآن الشعب يتسائل هل فعلا نعاني ازمة اقتصادية ومالية وكيف ان الحكومة النائمة عندها اكبر عدد الوزراء في العالم وتتوفر على اعلى الرواتب بل اكثر من ذالك لقد ساهم الرئيس المقنع بنكيران في الريع والمحسوبية لاعطائه صديق عمره باها وزير دولة بدون حقيبة اي انه شبح لوزارة لا وجود لها للاسف فقدتم الشرعية سقط القناع ياحكومة بنكيران حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2014/04/19 - 02:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة