الرئيسية | دولية | الرئيس الموريتاني يقدم رسميا ترشيحه لولاية ثانية

الرئيس الموريتاني يقدم رسميا ترشيحه لولاية ثانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرئيس الموريتاني يقدم رسميا ترشيحه لولاية ثانية
 

قدم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الخميس، رسميا ترشيحه لولاية ثانية مدتها خمس سنوات.

فقد أعلنت الأمانة العامة للمجلس الدستوري، أنها تسلمت،اليوم الخميس، ملف ترشيح الرئيس محمد ولد عبد العزيز للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 21 يونيو المقبل.

وكان الرئيس ولد عبد العزيز قد صرح، أمس الأربعاء للصحافة ،عقب وضعه حجر الأساس لبناء معهد وطني لأمراض الكبد والفيروسات بالعاصمة نواكشوط، أنه سيترشح لولاية ثانية حيث قال " بصفتي رئيسا حاليا للجمهورية الإسلامية الموريتانية سأترشح إن شاء الله لهذه الاستحقاقات، وإذا كان هناك من ينوي مقاطعتها فأنا لست معنيا بذلك ".

وشدد ولد عبد العزيز على أن الانتخابات الرئاسية ستنظم في الموعد المحدد لها دستوريا ، مؤكدا أن الدولة والأغلبية الرئاسية "جادتان في مواصلة الحوار متى وجدتا طرفا جديا في ذلك ".

وكانت رئاسة الجمهورية قد اصدرت، الأحد الماضي، مرسوما يقضي باستدعاء هيئة الناخبين من أجل انتخاب رئيس للبلاد يوم 21 يونيو المقبل، وهو ما رفضته المعارضة الراديكالية التي تطالب بآجال توافقية للانتخابات، في حين تصر الحكومة على أن استدعاء هيئة الناخبين يأتي ضمن التزامات دستورية لا يملك أي كان حق التدخل فيها.

وكانت آخر انتخابات رئاسية في موريتانيا قد جرت عام 2009 وحسمها الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز في الدور الأول بفوزه بأزيد من 51 بالمائة من نسبة الأصوات المعبر عنها.

وفي سياق متصل كان حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية "حركة التجديد" أكد عزم رئيسه با إبراهيما مختار صار الترشح للرئاسيات القادمة،التي سيجري دورها الأول يوم 21 يونيو، وفي حالة الاحتكام إلى جولة ثانية يوم خامس يوليوز القادم.

مجموع المشاهدات: 1136 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة