الرئيسية | دولية | خليفة "الدولة الإسلامية" يقرر ختان مليوني فتاة عراقية

خليفة "الدولة الإسلامية" يقرر ختان مليوني فتاة عراقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خليفة "الدولة الإسلامية" يقرر ختان مليوني فتاة عراقية
 

 

أخبارنا المغربية ــ وكالات

أثارت دعوة زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي بختان مليوني فتاة عراقية لإبعادهن عن الفسق والرذيلة على حد زعمه سخطا كبيرا في صفوف العديد من منظمات المجتمع المدني في العالم العربي، وكذلك العديد من المنظمات الدولية التي مازالت تسعى لإنهاء هذه الظاهرة التي أودت بحياة العديد من الفتيات وخلفت لعدد منهن عدة تشوهات نفسية وخلقية.

كما أغلق تنظيم داعش محال الحلاقة التي تقص قصات شعر مخالفة للشرع بالعراق ولاحق أصحاب تلك المحال لتوقيع العقاب عليهم، كما لاحقوا كل من يرتدي بنطال جينز من الجنسين لتوقيع عقوبة شديدة عليه.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أصدرت قرارًا يهدف إلى إنهاء عمليات ختان الإناث، وعين يوم السادس من فبراير من كل عام يومًا دوليًا لعدم التسامح إزاء هذه الممارسة، التي وصفت بـالبغيضة.

ويعرف ختان الإناث بجميع الإجراءات التي تنطوي على الإزالة الجزئية أو الكلية للأعضاء التناسلية الخارجية، أو إلحاق إصابات أخرى بالأجهزة التناسلية للإناث، إما لأسباب ثقافية أو لأسباب غير طبيةو ذلك بهدف إنقاص الرغبة الجنسية لدى المرأة عند سن البلوغ، و التأثير على أحاسيسها عند الممارسة.

وقال التقرير الذي وزعّه مكتب الأمم المتحدة في بيروت:"إن البيانات الجديدة أعلنتها الأمم المتحدة اليوم، بمناسبة اليوم الدولي لعدم التسامح مطلقًا إزاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث الختان".

مجموع المشاهدات: 8165 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مصطفى
السلامة يامولانا
ما سمعنا بهاذا في مذهبنا
مقبول مرفوض
0
2014/07/22 - 10:09
2 | aziz
ma3omri choft chi khalifa nass taymoutou f ghaza o howa sayar ikhtan l bnat f Ramadan mahzala sir 3awad khrayfak l chi wahad 3amrou ma chaf danya nta khassak l i3dam
مقبول مرفوض
-2
2014/07/23 - 02:23
3 | لا يعقل
محال, هادشى غير دعايات, لم يكن هدا عند العرب ولا عند المسلمين ولم نسمع به أبدا الا فى تقاليد بعض القبائل الافريقية
مقبول مرفوض
2
2014/07/23 - 07:20
4 |
good
مقبول مرفوض
1
2014/07/23 - 08:32
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة