الرئيسية | دولية | إلى انقلابيي مصر: "اخفضوا رؤوسكم لنرى رجال غزة"

إلى انقلابيي مصر: "اخفضوا رؤوسكم لنرى رجال غزة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إلى انقلابيي مصر: "اخفضوا رؤوسكم لنرى رجال غزة"
 

 

أخبارنا المغربية : احمد اضصالح

    في حوار شعري رائع، رد الفلسطيني (تميم البرغوثي) على كل من (فيروز) و(نزار قباني)، في قصيدة له عن مآل أحوال فلسطين قائلا:

"عفوا فيروز ونزار...فالحال الآن هو الأفظع

إن كان زمانكما بشع...فزمان زعامتنا أبشع".

  ولو انتظر قليلا حتى يرى المشير (عبد الفتاح السيسي) قد تقلد منصب الرئاسة بمصر وهو على ظهر دبابة، وما تلا ذلك من أهوال على بلاد "أبي الهول" التي تحولت إلى مسخرة العالم يتندر بها القاصي والداني لتمنى لو لم تخط يراعه القصيدة الأولى، ولنظم قصيدة أخرى أكثر حدة في وصف حال فلسطين ومدى دناءة انقلاب الثالث من يونيو المدروس، وكيف أثر على سمعة بلاد الثقافة والفكر والأدب، وجند سفهاء القوم في المناصب الحساسة كالإعلام الذي يسوق صورة مصر داخليا وخارجيا، لتعلو أصوات تسب البشر والحجر والشجر، وتلعن القاصي والداني، وتتكلم لسان البذاءة دون مراعاة حقوق العمومة والعشيرة والأخوة الإنسانية قدرا يذكر.

   ولأن أوقات الشدة هي التي تكشف عن معادن الناس، فإن المحرقة المسلطة هذه الأيام على رقاب أهل غزة من قبل الكيان الصهيوني قد بدأت في إماطة اللثام عن وجوه ممسوخة الفكر تتكلم دونما حياء، وتتخبط خبط عشواء في كل فن وعلم.

   فنجدها تحلل في الشؤون الاقتصادية تارة، وتقدم نظريات عجيبة للنهوض باقتصاد مصر، وبالتالي تكوين نموذج يحتذى به في العالم أجمع، كيف لا ومصر ما زالت في عيونهم أم الدنيا. وتارة أخرى اكتشافات طبية أقل ما يقال عنها أنها معجزات القرن الواحد والعشرين، إذ تكفي "الكفتة " لعلاج داء فقدان المناعة المكتسب، الذي صار أكبر تحد صحي لبشرية هذا العصر.

   وما دام الشأن الديني مفتوحا على مصراعيه لكل من هب ودب، فقد وجدنا فتاوي وآراء شاذة من بعض المتنطعين إلى درجة التصريح بأن (السيسي) ووزير داخليته في وضعيتهما كسيدنا موسى وهارون عليهما السلام.

   وفي سابقة هي الأولى في تاريخ مسخرة الدنيا، ارتفعت عقيرة أذيال العسكر لتقسيم الناس إلى "إرهابي" يعارض القرارات السياسية لسلطات الانقلاب، و"ملاك" يرضى بالأمر الواقع ويتحاشى السباحة ضد التيار.

   ومن بين هؤلاء الذين أًدرجوا في لائحة العسكر السوداء معارضتهم الداخلية وفي مقدمتهم "جماعة الإخوان" ومن والاهم في مختلف الأقطار، لتكون حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ومعها الشعب الفلسطيني الأعزل مجرد "حفنة" إرهابيين يستحقون إبادة بتعاون مع الكيان المحتل، حيث تعالت الصيحات في "بلاطوهات" الرداءة بالسب والشتم ورفع الأحذية ودعوة آلة الحرق الصهيونية إلى الانقضاض على هؤلاء دونما أدنى رحمة أو شفقة.

   اللبيب لما يرى ما آلت إليه الأمور، تحسر على زمن "قد يعود" على حد تعبير الشاعر الفلسطيني (محمود درويش)، وتأمل تبدل الأحوال بعمق وأخذ العبر . وأما السفهاء فسيستمرون في نباحهم المسعور ينهشون لحوم البشر دونما تمييز لتوجيه الرأي العام عبر سياسة الإلهاء لدى (نعوم تشومسكي)، وهذا أمر مفروغ منه لينجح الانقلاب وينام الناس على جروحهم إلى ما شاء الله، ولهؤلاء بالذات حُق القول: "اخفضوا رؤوسكم فقد حجبتم عنا وجوه الرجال بغزة!!".

 

 

مجموع المشاهدات: 5431 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | السيسي عذاب
الانقلاب وجمهورية الخوف
السيسي تدعمه الامارات والسعودية بملايين الدولارات لمحو كل ما هو اسلام في مصر والقضاء على اهل غزة لكم
مقبول مرفوض
9
2014/07/23 - 03:11
2 | nabil
النباح المسعور هو الذي صدر منك
هل تريد لمصر مثل ما وقع لشعب تونس و شعب ليبيا و اليمن و الموت الذي يحصد يوميا شعب سوريا ؟؟:: كفاكم من نباح و عويل على أهل مصر فهم أدرى بشعابها و السيسي رشحه الشعب و ولوه أمرهم و ما بالك أنت سيدي تصطاد في الماء العكر و تهين شخصية انقدت مصر من حرب طائفية و تسعى لبناء ما هدمه الاخرون ..فطوبى لمصر بالسيسي و طوبى للسيسي بمصر ..و الله من وراء القصد .
مقبول مرفوض
-33
2014/07/23 - 03:18
3 | خالد
رجل مصر
عبدالفتاح السيسي حفظ مصر .. وجاء بترشيح الشعب.. الشخص الي عاجبتنه اللحى مخدوع بالجزيرة .. يكرمنه بسكوته .. لا وجه للمقارنه بين طباخ المرشد مرسي .. ورجل جابه الشعب اسمه عبدالفتاح السيسي..
مقبول مرفوض
-1
2014/07/23 - 06:31
4 | karim
الحقيقة
كلامك صحيح أخ نبيل لأنه لو حللنا الأمور بطريقة هذا المقال لقلنا نفس الشيء على كل الدول العربية بما فيهم المغرب مذا يقدم المغرب لفلسطين هل سمعتم مرة واحدة الملك محمد السادس ينتقد إسرائيل لا يستطيع و لن يستطيع لأن إسرائيل من تدعم المغرب في قضية الصحراء أما الكلام الفارغ الذي يقال إنما هو كما نقول " كوي و بخ " و ثاني شيء إذا قارنا المغرب بدول عظيمة مثل ألمانيا أو فرنسا أو انجلاترا و العديد من الدول سوف نجد أنها لم تعد تحت نظام ملكي مطلق سوى نحن و بعض الدويلات في العالم أي أننا مازلنا متخلفين و مهضومين الحقوق و نستهزأ بدول أفضل منا حالا أنا على العموم أرى الأمور مثل ما تراها أخ نبيل المهم الإستقرار و الأمان و هذا ما وجده المغرب في نظام الملكية رغم عيوبها لكن يشفع لها الإنضباط الأمني و الآمان الذي يعيشه المغاربة داخل الوطن مع تحسنات ملحوظة في جميع المجالات لكن لم نصل للمستوى الذي يستطيع المغربي أن يصنف نفسه أفضل من الآخرين فقوارب الموت تتكلم عن معانات الشعب الفقير الباحث عن حياة أفضل في دولة لا يتعدى دخل الفرد فيها 2 دولار و هناك من هم تحت هاته العتبة
مقبول مرفوض
-1
2014/07/23 - 06:52
5 |
آجي حنا مالنا يدبرو لسوق جواهم سيسي ولا بيسي ولا كاع الراقصة لوسي!!! المهم ما يقيصنا حد ما يتهجم علينا ونديوها فبلادنا ونصلحوها وكل واحد يدبر لهمو
مقبول مرفوض
-1
2014/07/23 - 07:09
6 | الى نبيل
تريد ان تقول "الشيطان وراء القصد" يا ابليس
مقبول مرفوض
0
2014/07/23 - 10:00
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة