الرئيسية | دولية | "القسام": قتلنا 8 جنود إسرائيليين وقصفنا مطار بن غوريون

"القسام": قتلنا 8 جنود إسرائيليين وقصفنا مطار بن غوريون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"القسام": قتلنا 8 جنود إسرائيليين وقصفنا مطار بن غوريون
 

أخبارنا المغربية - وكالات    

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن تمكن مجاهديها صباح الخميس من التسلل خلف خطوط قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وإيقاع خسائر فادحة في صفوفها.

وقالت الكتائب في بيان صحفي إن وحدة من مجاهديها تمكنت من التسلل خلف خطوط القوات المتوغلة، والاجهاز على 8 جنود إسرائيليين من مسافة صفر، كما تم تدمير ناقلة جند من نوع " شيزاريت" بقذيفة RPG29"".

كما أعلن عن قيام إحدى وحدات النخبة بمهاجمة الآليات في منطقة كسوفيم وتفجير عبوتي شواظ بآليتين وتصيبهما بشكل مباشر، مؤكدة وقوع طاقمهما بين قتيل وجريح.

وبمقتل هؤلاء يرتفع عدد قتلي جيش الاحتلال منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة 75 جندياً، واصابة 200 أخرين وتدمير 20 دبابة اسرائيلية وتفجير 8 ناقلات وتدمير 3 جرافات و7 جيب عسكري، وذلك وفقاً لإحصائيات كتائب القسام.

وقالت كتائب القسام، في تصريح صحفي، إنها قصفت مطار بن غوريون الإسرائيلي، بصاروخين من نوع M75 محلي الصنع.

ويعد مطار بن غوريون، بحسب هيئة المطارات الإسرائيلية، أحد أكبر المطارات الإسرائيلية وأكثرها ازدحاماً على مدار العام بعدد مسافرين سنوي يتجاوز 11 مليون مسافر، وهو من أفضل مطارات الشرق الأوسط.

ويستحوذ المطار علي أكثر من 80٪ من الرحلات الجوية الدولية لـ(إسرائيل)، بينما يتم اللجوء لمطارات أخرى، في حالة ازدحام مدارج المطار الرئيسي.

وكانت 32 شركة طيران دولية قد علقت رحلاتها إلى مطار"بن غوريون الدولي"، بـ(إسرائيل)، منها ثلاث شركات أمريكية، بسبب تردي الوضع الأمني بحسب تقييم شركات الطيران العالمية، وذلك بعد اعلان الهيئة الأوروبية لسلامة النقل الجوي مساء أمس الأربعاء، أنها ستوصي مجمل الشركات الأوروبية، بتفادي مطار تل أبيب الدولي حتى إشعار آخر.

وأوضحت كتائب القسام، في بيان آخر إنها قصفت مدينة "نتيفوت" الإسرائيلي بـ 5 صواريخ من نوع "غراد".

مجموع المشاهدات: 3532 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | AIMAD Belgique
allah au akbar
Vive lkasam
مقبول مرفوض
3
2014/07/24 - 12:35
2 | مصطفى
اقتلوالخونةاعداء الله
والله اسرائيل اكبردولة للمجرمين في العالم لقدانكشفت خدعتها هي التي قتلت المستوطنين الثلاث وجعلتها دريعة للانقضاض على حماس لاكن هيهات
مقبول مرفوض
4
2014/07/24 - 01:35
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة