الرئيسية | دولية | هولاند يعلن عدم نجاة أي من ركاب الطائرة الجزائرية

هولاند يعلن عدم نجاة أي من ركاب الطائرة الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هولاند يعلن عدم نجاة أي من ركاب الطائرة الجزائرية
 

 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة أنه ليس هناك "أي ناجٍ" من ركاب طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت الخميس في شمال مالي، مؤكدًا العثور على أحد الصندوقين الاسودين.

وقال هولاند في تصريح متلفز مقتضب: "ليس هناك للأسف أي ناجٍ"، واضاف أنه عثر على صندوق اسود نقله الى غاو في شمال مالي العسكريون الفرنسيون الذين تولوا تأمين المنطقة، موضحاً أنه "سيتم تحليل مضمون الصندوق الاسود في اقرب فرصة". وقال: "لا نستبعد أي فرضية بشأن تحطمها".

وأضاف هولاند "ما نعرفه هو أن القسم الاكبر من حطام الطائرة في موقع محدد لكن من السابق لأوانه الاستنتاج. هناك فرضيات وخصوصًا الاحوال الجوية لكننا لا نستبعد ايًا منها لأننا نريد أن نعرف كل ما حصل".

واوضح هولاند أن طاقم الطائرة ابلغ عن تغيير مساره "بسبب أحوال جوية صعبة جداً". وتابع: "ارسلنا خبراء من مكتب التحقيق في الحوادث التابع لوزارة النقل الى المكان، وسيقومون هناك بإجراء كل التحقيقات اللازمة".

وكان وزير النقل الفرنسي، فريدريك كوفيلييه، قال في وقت سابق اليوم بأن رائحة وقود الطائرة التي كانت قوية للغاية في موقع التحطم، وتناثر الحطام في مساحة صغيرة نسبياً، يشيران إلى أن سبب تحطم الطائرة مرتبط بالأحوال الجوية أو مشكلة فنية، أو كليهما معًا.

وأعلن كوفيلييه أنه "من غير المرجح بل من المستبعد أن يكون هناك ناجون" من حادث تحطم الطائرة. وتحطمت الطائرة الجزائرية صباح الخميس وعلى متنها 116 شخصًا، بينهم خمسون فرنسيًا بعد اقل من ساعة على اقلاعها من واغادوغو متوجهة الى الجزائر.

 

مجموع المشاهدات: 1323 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة