الرئيسية | دولية | صحيفة هآرتس: أجهزة استخبارات عربية تتعاون مع اسرائيل في ضرب غزة

صحيفة هآرتس: أجهزة استخبارات عربية تتعاون مع اسرائيل في ضرب غزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة هآرتس: أجهزة استخبارات عربية تتعاون اسرائيل في ضرب غزة صحيفة هآرتس: أجهزة استخبارات عربية تتعاون اسرائيل في ضرب غزة
 

أكدت مصادر عبرية أن حكومة نتنياهو تفتقر إلى المعلومات الاستخبارية إزاء الأحداث في غزة، لا سيما بعدما تمكن أمن حركة حماس من كشف واعتقال عدد كبير من الجواسيس.
وأوضحت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن شح المعلومات وعنصر المفاجأة في هجمات "كتائب القسام" وتطور إمكاناتها التقنية، تسببت بإرباك الأجهزة الأمنية والعسكرية "الإسرائيلية"، وأنها طلبت من عدة أجهزة أمنية عربية صديقة التعاون معها في هذا الصدد، دون أن تذكر هذه الأجهزة, ولا الدول المنتمية إليها. 
وكان موقع "وطني" الفلسطيني الإخباري أكد تورط وفد الهلال الأحمر الإماراتي - الذي وصل غزة قبل أيام بحجة تقديم مساعدات إنسانية- في مهمة تجسسية سرية لصالح إسرائيل. 
وتابع الموقع أن الوفد الإماراتي المكون من 50 طبيبا والذي وصل القطاع بحجة إقامة مستشفى ميداني، غادر فجر الأحد الماضي على نحو مفاجئ من خلال معبر رفح المصري، وترك كافة معداته دون سابق إنذار. 
وأضاف أن مغادرة الوفد على هذا النحو، جاءت بعد أن اكتشف الجهاز الأمني التابع لحركة حماس بما لا يدع مجالًا للشك أن جميع أفراد الطاقم الإماراتي يعملون لصالح "إسرائيل"، وأن مهمتهم السرية التي جاءوا من أجلها إلى قطاع غزة تنص على جمع معلومات استخباراتية عن مواقع كتائب القسام ومنصات إطلاق الصواريخ. 
وأشار الموقع إلى أن التحقيقات المطولة التي أخضع لها الوفد الاماراتي كشفت بشكل قاطع أن عددا من أعضائه يعملون كضباط كبار في جهاز الأمن التابع لأبو ظبي.

مجموع المشاهدات: 8836 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | mostaf
حتى الموت،
هذا هو السبب الذي جعل نظام الجزائر لا يقبل الى حد الان احصاء سكان المخيمات.
مقبول مرفوض
2
2014/07/26 - 02:11
2 | طارق من تونس
سبب تأخر العرب
الدول العربية هي دول متخلفة علميا ثقافيا فكريا ...........رغم ثرواتهم الطبيعية ورغم دينهم العظيم فهم يقبعون في موخرة الحضارات يبيعون بعضهم البعض و يعبدون الغرب و يعبدون اسرائيل همهم الوحيد البقاء في السلطة و الحكم
مقبول مرفوض
10
2014/07/26 - 02:27
3 | احمد
عجبا
اولا حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم وفي اوليك الذين يبيعون اسلامهم وعروبتهم لليهود والنصارى. ثانيا عجبا ان صاحب التعليق 1/ يبدوا ان لديه قصر الفهم وعلى مايبدوا انه لم يقرا الموضوع جيدا ؟ ما علاقة الجزائر بالموضوع . راجع دروسك قبل ان تكرر نفس الخطا وتكليخة هذه
مقبول مرفوض
2
2014/07/26 - 12:06
4 | جندي
نعم
هذا ما قاله نصر الله الشيعي
مقبول مرفوض
0
2014/07/26 - 05:03
5 | مهدى
انة وسمة عار فى وجة الاماراتيين الخونة عملاء الغرب الذين لم يفعلو للاسلام سوى الاهانة
مقبول مرفوض
0
2014/08/19 - 08:04
6 | الحسن لشهاب
ازمة ثقافية بامتياز
ادا كان جل او بعض أفراد الطاقم الطبي المخابراتي العسكري الإماراتي يعملون لصالح "إسرائيل"، وأن مهمتهم السرية التي جاءوا من أجلها إلى قطاع غزة تنص على جمع معلومات استخباراتية عن مواقع كتائب القسام ومنصات إطلاق الصواريخ.فهدا معناه ان الادارة العامة باجهزتها الاستخباراتية الاماراتية على علم بما حدث ،ويبقى السؤال الوجيه ما هو مقابل هده الخدمة؟ خصوصا من طرف دولة عربية ميسورة ماديا كالامارات التي لا تتوفر على موارد بشرية متطرفة نسبيا ؟ ومادا يمكن ان يحدث عند بباقي الدول العربية الفقيرة و الغير الديموقراطية؟ وادا تبت ان التجسس لصالح اعداء العروبة ،يتواجد حتى بين الفئات المتعلمة من مستوى الاطباء و السياسيون و الاطر العسكرية العليا و اباطرة اقتصاد الريع و المقاولون و ارباب شركات ،فمادا يمكن ان تفعله الموارد البشرية المتطرفة و الغير المتعلمة بعروبتها و باوطانها ياترى؟ و بمادا يمكن تفسير هدا العمل ؟الا ان الاستخبارات العربية جد خائفة من غضب شعوبها،وانها تبحث بكل الطرق على مراكز القوة مهما عداءها لديانتها ،من اجل الحفاظ على جمهورياتها الوراثية وكل ما من شأنه ان يبعد الطفل على شكل رجل عن تدي بيت الامة العربية حتى ولو كان على حساب فقدان كل معاني الشهامة العربية،هنيئا للمخابرات الاسرائيلية كون الاستخبارات العربية جد خائفة من مواردها البشرية المتطرفة ،التي صنعتها انظمتها المتسلطة بمحض ارادتها.
مقبول مرفوض
-1
2014/08/24 - 04:49
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة