الرئيسية | دولية | مصر تدعو واشنطن ل"ضبط النفس" بأحداث فيرغسون

مصر تدعو واشنطن ل"ضبط النفس" بأحداث فيرغسون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصر تدعو واشنطن ل"ضبط النفس" بأحداث فيرغسون
 

حثت مصر السلطات الأميركية اليوم الثلاثاء على التحلي بضبط النفس في تعاملها مع احتجاجات مدينة فيرغسون بولاية ميزوري.


وجاءت عبارات بيان وزارة الخارجية المصرية بشأن اضطرابات فيرغسون مماثلة لتلك الواردة في بيان أصدرته إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما في يوليو 2013، عندما دعا البيت الأبيض قوات الأمن المصرية إلى "التحلي بأقصى درجات ضبط النفس والحذر" في التعامل مع مظاهرات مناهضة للانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.


وأكدت الوزارة أنها "تتابع عن كثب تصاعد الاحتجاجات والمظاهرات في مدينة فيرغسون الأميركية" نتيجة مقتل شاب أميركي أسود على يد شرطي أبيض في التاسع من أغسطس/آب الجاري.


ومن غير المعتاد أن تصدر الخارجية المصرية انتقادا على هذا النحو لدولة مانحة رئيسية، ولم يتضح بعدُ سبب إقدام وزارة الخارجية المصرية على مثل هذه الخطوة تجاه واشنطن التي توترت العلاقات معها عندما قتلت قوات الأمن المصرية مئات من المعارضين للانقلاب العسكري على محمد مرسي.


وقالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" -في تقرير لها نشرته الأسبوع الماضي- إن قوات الأمن المصرية "استخدمت القوة المفرطة بشكل ممنهج" ضد المناهضين للانقلاب، لكن الحكومة المصرية وصفت التقرير بالسلبية والتحيز.


يشار إلى أن مدينة فيرغسون تهزها اضطرابات عرقية منذ مقتل الشاب الأسود مايكل براون في ظروف مثيرة للجدل قبل نحو أسبوع، وقد اضطرت الاضطرابات حاكم ولاية ميزوري جاي نيكسون أمس الاثنين إلى نشر تعزيزات من الحرس الوطني لإعادة الهدوء إلى المدينة.


المصدر : رويترز

مجموع المشاهدات: 6560 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | jamil
طزززززززززززززززززززززززز ! ما حس الذيب غير بحزاق النعجة !
مقبول مرفوض
2
2014/08/19 - 07:51
2 | محمد اس ثلاثة
فهل ستكون ردة فعل الامريكان قوية؟
هكذا يجب التعامل مع الولايات الامريكية المتحدة صاحبة الخطاب المزدوج و التدخلات المفضوحة في شؤون الدول من اجل زعزعة استقرارها. فلا خير في دولة تتدعي التقدم و الحضارة و في نفس الوقت تزود المحتل الاسرائيلي بالاسلحة لابادة شعب ينادي بالحرية. هذه طاغت و جعلت من المنظمات العالمية تدور في فلكها في الظلم و الطغيان. احسنت مصر رغم ان تصرفها جاء كانتقام علما انني اطالب بمحاكمة السيسي و جماعته
مقبول مرفوض
5
2014/08/19 - 07:51
3 | mohamed abaakil
يجب ان يحسب كلو انضيما الاستبداديا
امريكا دوله ضالما ولكل يعترف المتل العرق وباقي الدول السلاميه ولكن مقالت الاخواننا في مصر صحيح
مقبول مرفوض
0
2014/08/20 - 09:21
لما كلنا نتكلم امتا هنسمع بعض
طب يلا نسبنا شوية من امريكا وننظر لدولة محترمة زى اليابان ونغيظ الامريكان بجد والله يا جماعة احنا كويسين وامكانيتنا احسن وجدعان بجد مش مهم مين يحكم فينا المهم اننا نكمل ورا بعض والسؤال دلوقتى هوا امتى كانت اخر مرة حد فينا بكى على حبوا للغالية =مصر=
مقبول مرفوض
1
2014/08/21 - 04:55
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة