الرئيسية | دولية | هدية وزيرة الاسرة الفرنسية الى المنادين بالتعايش و التسامح

هدية وزيرة الاسرة الفرنسية الى المنادين بالتعايش و التسامح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هدية وزيرة الاسرة الفرنسية الى المنادين بالتعايش و التسامح
 


يونس حسنائي :

قامت وزيرة الأسرة الفرنسية السابقة بنشر صورة لامرأة تجلس على الشاطئ الفرنسي بكامل حجابها و لباسها ، كتبت تحتها تعليقًا يهاجم المحجبات ويطالبهن بالاندماج في المجتمع العلماني أو العيش في بلاد أخرى


و من ضمن ما جاء في التعليق :


"عندما يختار أحدهم أن يأتي إلى فرنسا العلمانية، عليه أن يحترم ثقافتنا وحرية المرأة عندنا، وإذا لم يرغبوا في ذلك فليذهبوا إلى مكان آخر".


أضافت: "أطلب من المسلمين الذين اختاروا العيش في فرنسا أن يندمجوا في المجتمع العلماني، وأطلب من المسلمين الفرنسيين الذين نحترمهم أن يساعدوني على الدفاع عن حقيقة بسيطة، هي أن فرنسا ليست دولة دينية".


إذن و بناءا على ما سبق يمكننا القول " عندما يختار احدهم ا ن يأتي الى دولة إسلامية كالمغرب مثلا و ذلك حسب نص دستور 2011 على أن "المملكة المغربية دولة إسلامية" ، فعليه أن يحترم ثقافتنا و كرامة و شرف المرأة عندنا ، ومن لم يرغب في ذلك فليذهب إلى بلد أخر أكثر انفتاحا و تفسخا أخلاقيا .


كما اطلب من جميع الفرنسيين الذين اختاروا العيش في المغرب أن يندمجوا مع هذا المجتمع ، و اطلب من المسلمين المغاربة و الذين احترمهم أن نتعاون من اجل الدفاع عن حقيقة بسيطة هي أن المغرب ليست دولة علمانية.


أظن انه رد بسيط،و طبق الأصل من كلام هذه الوزيرة لكنه رد بسيط بالنسخة المغربية ، فإذن ما هو شعور هذه المسؤولة الفرنسية ألان عندما تسمع مثل هذا الرد ، أظنه لن يحلوا لها و لن تستسيغه أبدا و ستكون ردة فعلها أن هذا الكلام نابع من متطرف إرهابي ههه عنصري ..لا يراعي و لا يفهم شيئا من الديمقراطية و حقوق الإنسان بالعالم ..


فيا سيدتي إذا كان هذا هو ردك على مثل هذا الكلام ، فانه يليق بك أكثر من غيرك .

مجموع المشاهدات: 5683 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | من الدار البيضاء
؟؟؟؟
على الفرنسيين حينما ياتون الى المغرب وخصوصا مراكش ان يحترموا اسلامنا وعقيدتنا وان لا تخرج الفرنسيات كاسيات عاريات
مقبول مرفوض
12
2014/08/21 - 12:27
2 | haytam
wa antoum aydan i7tarimou dinana wa ta9afatana hinama ta3touna ila imaghreb matab9awch tmachaw bl kalsou f ramdanne
مقبول مرفوض
4
2014/08/21 - 01:22
3 | bilal
هذا كلام انسان عاقل مثقف و متفتح وليس كلام ارهابي,هذا كلام واضح لا جدال فيه طبقا لما قالته المسؤولة الفرنسية,شكرا اخي
مقبول مرفوض
-5
2014/08/21 - 01:27
4 | كريم
حرية المراة
ارى ان السيدة الوزيرة لا تفهم الحرية لان حرية المراة ليس ان تنزع لباسها عندها نقول ان هذه المراة حرة لماذا لا تقبل الوزيرة العكس عندما تختار امراة بكل حرية ان تستر جسدها وان تجلس في الشاطئ وهي ترتدي لباسها الدي يغطي جسدها كاملا فهذه حريتها لانها اختارت ذلك بنفسها فليست الحرية السيدة العلمانيسة هي دائما العراء الحرية هي ان يختار الانسان ما يريد وما يحب بكامل ارادته الشخصية وليس بضغط او ايعاز من احد .لماذا متلا عندما اكون صائما في شهر رمضان ويمر من جانبي فرنسي يمسك سيجارته لماذا لا اطلب منه ان يصوم كما افعل لماذا احترم خصوصيته وحريته ولا اتدخل في شؤونه . السيدة الوزيرة راجعي نفسك لانك يخصك بعض الدروس في الحرية .
مقبول مرفوض
3
2014/08/21 - 02:30
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة