الرئيسية | دولية | احتفالات في غزة وتكبيرات بالمساجد.. وحماس تعلن "الانتصار" على إسرائيل

احتفالات في غزة وتكبيرات بالمساجد.. وحماس تعلن "الانتصار" على إسرائيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احتفالات في غزة وتكبيرات بالمساجد.. وحماس تعلن "الانتصار" على إسرائيل احتفالات في غزة وتكبيرات بالمساجد.. وحماس تعلن "الانتصار" على إسرائيل
 

احتفل آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة باتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل (اليوم الثلاثاء 26 أغسطس/آب) وصدحت تكبيرات المساجد وأطلقت العيارات النارية في الهواء فرحاً، مع بدء دخول الاتفاق حيز التنفيذ الساعة 19,00 (16,00 تغ). وعلت التكبيرات في جميع مساجد قطاع غزة، بينما أطلق مسلحون من بينهم عناصر لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس النار في الهواء في مدن قطاع غزة. وخرج ألاف الفلسطينيين في شوارع القطاع في مسيرات عفوية احتفالا بالاتفاق.


 واعتبرت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة أن الاتفاق "انتصارا للمقاومة". وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في مؤتمر صحفي في غزة "نعلن اليوم انتصارنا على قوة البطش الإسرائيلية وأن شعبنا المحاصر والضعيف انتصر ومقاومته دمرت قوة الردع الإسرائيلية". وأعلن أبو زهري أن حماس "تسمح للإسرائيليين في مناطق الجنوب بالعودة إلى بيوتهم بعد دخول التهدئة حيز التنفيذ بقرار منها وليس بقرار (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو".

وقال أبو زهري "استطعنا أن ننجز ما عجزت عنه جيوش العرب مجتمعة، اليوم نهنئ شعبنا الفلسطيني بهذا الانتصار الكبير، ونهنئ امتنا العربية بهذا الانتصار".

وجاء ذلك بعد أن أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء التوصل إلى اتفاق "شامل ودائم" حول وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة وموافقة القيادة الفلسطينية عليه. وأكدت وزارة الخارجية المصرية وكل من حماس وإسرائيل في بيان التوصل إلى هذا الاتفاق.

مجموع المشاهدات: 5384 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | fouad
القدس
و مسجد القدس ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
3
2014/08/26 - 09:28
2 | أبو ندى
اﻻنتصار
أن يحتفلوا بوقف ويﻻت الحرب فهذا من حقهم وهو شيء مفهوم. لكن أن يقول الناطق الرسمي لحماس بأنهم انتصروا وأن قوة العدو دمرت فهو شيء غير مفهوم بالمرة
مقبول مرفوض
-5
2014/08/26 - 11:40
3 | ابوايمن
اسرائل دمرت كل شيء
اي انتصار؟غزة دمرت بنيتها التحتة وفقدت الفي شهيد وعشرة الاف جريح، بسبب الغدر والغزو الاسرئلي على غزة،اين هو الانتصار هنا؟
مقبول مرفوض
1
2014/08/27 - 07:24
4 | mus
cet pas vrais
vous etes de menteurs combien des enfans diparu est combien mourir
مقبول مرفوض
1
2014/08/27 - 10:28
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة