الرئيسية | دولية | علياء مهدي مهددة بالذبح في الشارع من طرف داعش

علياء مهدي مهددة بالذبح في الشارع من طرف داعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علياء مهدي مهددة بالذبح في الشارع من طرف داعش
 

قالت علياء مهدي الناشطة المصرية في منظمة "فيمن" التي تعتمد التعري كصيغة للإحتجاج عبر العالم، أنها تلقت تهديدا بالذبح في الشارع من طرف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف إعلاميا بداعش. وهو تهديد جاء ردا على إقدام علياء على الظهور عارية رفقة زميلة لها، وهما تجلسان على علم داعش، مع نزيفها حينها من منطقة حساسة، علما أن علم داعش يتضمن عبارات دينية إسلامية، وهو ما اعتبر إساءة للإسلام، لتحذف الصورة من مواقع التواصل الإجتماعي.
وعلياء مهدي التي إرتادت الجامعة الأمريكية في القاهرة قسم إعلام، مدونة وناشطة مصرية أثارت ضجة في العالم العربي، بعد أن نشرت صورا في مدونتها تظهر فيها عارية رفقة صديقها المدون كريم عامر، إحتجاجا على ما أسمته "مجتمع العنف والعنصرية والنفاق". تصف علياء نفسها بأنها ليبيرالية وعلمانية ونباتية وأنثوية، كما سبق لها أن أنشأت العديد من الصفحات الفايسبوكية تدعو إلى المساواة بين الجنسين ورفض الحجاب.
أثارت صور علياء جدلا واسعا في المجتمعين المصري والعربي، حيث تم تقديم العديد من البلاغات للنيابة العامة المصرية، تتهم مهدي بخدش الحياء ونشر الرذيلة وازدراء الأديان، كما طالب البعض بتطبيق الحد الشرعي عليها لتكون عبرة لغيرها. خلال مشاركة علياء في اعتصام ميدان التحرير وسط القاهرة ليلة الخميس 24 نونبر 2011، تعرضت للضرب والإعتدء والطرد من الميدان، وهو ما أظهرته تسجيلات فيديو تم تداولها حينذاك على مواقع التواصل الاجتماعي.

مجموع المشاهدات: 9144 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | said
تستاهل
هده المجرمة تستاهل الشنق. لانها مجرمة ولاتحتوم الدين الاسلامي .سنصفق بحرارة ادا اعدمت هده المجرمة
مقبول مرفوض
5
2014/08/29 - 05:07
2 |
جنت على نفسها
لقد جنت على نفسها حين اتبعت كلام المحرضين الذين تضن أن الكل يجهلهم
مقبول مرفوض
5
2014/08/29 - 05:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة