الرئيسية | دولية | لهذا السبب أوصت القاعدة في بريطانيا بشن هجمات أثناء صلاة الجمعة !!!

لهذا السبب أوصت القاعدة في بريطانيا بشن هجمات أثناء صلاة الجمعة !!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لهذا السبب أوصت القاعدة في بريطانيا بشن هجمات أثناء صلاة الجمعة !!!
 

 

دعت مجلة يصدرها الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة باللغة الإنكليزية دعت الراغبين في القيام بعمليات داخل بريطانيا إلى استهداف المتاجر الموجودة هناك بالقنابل، على أن يتم تنفيذها وقت صلاة الجمعة، لضمان عدم تعرّض المسلمين لأي أذى.

وجَّهت تلك المجلة الإلكترونية، التي جاءت بعنوان "فلسطين: خيانة الضمير المذنب"، وجّهت الجهاديين المسلحين بخصوص الطريقة التي يمكنهم الاعتماد عليها في تصنيع قنابل في المنزل، ورصدت لهم قائمة بعدد من الأهداف التي يمكن مهاجمتها عما قريب.

من بين هذه الأهداف التي تم تحديدها في المملكة المتحدة أكاديمية ساندهيرست العسكرية، ومقر جهاز إم آي 5 وكذلك المتاجر المعروفة. واشترطت المجلة ضرورة أن يقوم الجهاديون بتلك العمليات الهجومية في وقت صلاة الظهر من يوم جمعة، لكي يضمنوا تواجد المسلمين خلال ذلك التوقيت داخل المساجد، وبالتالي عدم إصابتهم بمكروه.

وضمت تلك المجلة الرقمية دليلاً مكونًا من تسع صفحات بشأن الطريقة التي يمكن استخدامها في تصنيع القنابل داخل المطبخ، وكذلك مقالات يمكن قراءتها عن السيارات المفخخة، وجدول زمني احتفالي للهجمات الإرهابية في الغرب، يشتمل على مدخل كودي هو "201؟"، يفيد ضمنًا بأن هناك هجمات إرهابية جديدة يتم إعدادها.

تم تطوير تلك المجلة من جانب الذراع الإعلامي لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وهي تُحَضِّر الراغبين في الانضمام إلى الجهاد كي يقوموا بهجمات تعرف بهجمات "الذئب الوحيد"، التي يعتقد أنها باتت الطريقة المفضلة الجديدة بالنسبة إلى تنظيم القاعدة في عصر باتت تضيق فيه أجهزة المخابرات الغربية على الخلايا المنظمة.

من أبزر الأماكن التي حددتها المجلة للراغبين في القيام بعمليات جهادية: مراكز التسوق التجارية، وأكاديمية ساندهيرست، ومقر جهاز الإم آي 5، وساحة تايمز سكوير في نيويورك، والكازينوهات العملاقة، وناقلات النفط، وكلية جورجيا العسكرية في أميركا، وأي منتجع سياحي عالمي يشتهر بكونه مقصدًا للسياح الأميركيين والإسرائيليين. وشمل دليل تحضير سيارة مفخخة مجموعة صور توضح طريقة العمل خطوة بخطوة، قائمة تسوق وعبارات إطراء للأخوين تسارنييف، الذين نفذا تفجيرات ماراثون بوسطن.

 وكالات

مجموع المشاهدات: 1632 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة