الرئيسية | دولية | واشنطن تعين جون ألن قائداً لقوات التحالف ضد داعش

واشنطن تعين جون ألن قائداً لقوات التحالف ضد داعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن تعين جون ألن قائداً لقوات التحالف ضد داعش
 

 

أخبارنا المغربية ــ د ب أ

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة، أن جنرال مشاة البحرية المتقاعد جون ألين سيصبح المبعوث الخاص للرئيس باراك أوباما إلى التحالف الدولي ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وقال المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف إن "ألين سيساعد على الاستمرار في بناء وتنسيق والحفاظ على تحالف عالمي عبر خطوط متعددة من الجهود، لتفكيك وفي النهاية تدمير داعش".

وأضافت هارف أن ألين الذي قاد الولايات المتحدة والمجهود الحربي لدول متحالفة في أفغانستان في الفترة من 2011 إلى 2013، سيرفع تقاريره إلى وزير الخارجية جون كيري بهدف "العمل بشكل وثيق مع وزارة الدفاع لموائمة متطلبات محددة للحملة واحتياجات التحالف مع مساهمين محتملين".

وتابعت أن تعيين ألين يهدف إلى إعطاء "دعم دبلوماسي رفيع المستوى لتحالف دولي يقدم نتائج ملموسة".

وخلال مهمته في أفغانستان تولى الجنرال آلن الاشراف على انسحاب 33 ألف جندي أمريكي أرسلوا كتعزيزات إلى هذا البلد في نهاية 2009.

وقبل ذلك تولى منصب نائب قائد القيادة الأمريكية الوسطى المكلفة قيادة العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

واكتسب الجنرال آلن شهرته في العراق حيث كان يقود القوات الأمريكية في غرب هذا البلد بين العامين 2006 و2008 وقد نجح يومها في نسج علاقات مع شيوخ العشائر السنية ما سمح لاحقاً بتشكيل الصحوات التي قاتلت تنظيم القاعدة وتمكنت في النهاية من إخراجه من المناطق السنية التي كانت تعتبر معقلاً له.

 
مجموع المشاهدات: 1426 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة