الرئيسية | دولية | مصرع نمساوية التحقت بداعش في سوريا

مصرع نمساوية التحقت بداعش في سوريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصرع نمساوية التحقت بداعش في سوريا
 

 

قتلت واحدة من مراهقتين نمساويتين هجرتا عائلتيهما وانضمتا إلى تنظيم الدولة الاسلامية، من دون معرفة ظروف مقتلها.

في نيسان (أبريل) الماضي، غادرت سامرا كيزونوفيتش (16 عامًا) وصديقتها سابينا سيلموفيتش (15 عامًا) بلادهما النمسا، والتحقتا بصفوف تنظيم الدولة الاسلامية بشمال سوريا. وأعلنت وزيرة الخارجية النمساوية يوهانا مايكلليتنر عن مقتل إحداهما قبل أيام، من دون أن تذكر اسمها. ونقلت تقارير إعلامية نمساوية أن مايكلليتنر أبلغت عائلتها بمقتلها.

وكانت الفتاتان البوسنيتان الأصل قد اختفتا من منزليهما في فيينا قبل 6 أشهر، وغادرتا البلاد إلى تركيا، ومنها عبرتا إلى شمال سوريا، لتلتحقا بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش). وقيل حينها إن الفتاتين ترددتا قبل اختفائهما إلى مسجد قريب من منزلهما بالعاصمة النمساوية، فتم التغرير بهما هناك واستدراجهما للجهاد بسوريا، ثم بدأ داعش يستخدمهما للدعاية والترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي، ولجذب المراهقين إلى التنظيم. وقبل سفرهما إلى تركيا، تركت المراهقتان رسالة مشتركة قالتا فيها: "نحن نسير على الصراط المستقيم.

وسافرنا لنقاتل في سوريا من أجل الإسلام، ولا جدوى من البحث عنا. سنجاهد في سبيل الله ونموت من أجله... نراكم في الجنة"، بحسب ما ذكرت صحيفة تايمز. ما صدقت العائلتان الخبر، فراحتا تبحثان عنهما، وتولت الشرطة والإنتربول المسألة. سافر والد إحداهما إلى تركيا بحثًا عن ابنته، من دون أن يوفق. ثم فوجئ الجميع بظهور صورهما في مواقع التواصل بالإنترنت، وهما في مكان ما بسوريا، وقد انضمتا فعلًا إلى داعش.  

في الصور المنشورة على تويتر، بدت إحداهما منقبة في صورة وحجبة في صورة أخرى، ووقفتا محاطتان بعناصر من داعش، فيما بدت إحداهما تحمل رشاش كلاشينكوف. وفي تغريدات أخيرة، تكلمت كيزونوفيتش وسيلموفيتش عن حياتهما الجديدة في سوريا، فقالت إحداهما: "لن يعثر علينا أحد أبدًا". وقالتا إنهما تخططان للزواج من جهاديين لتكونا مقاتلتين مقدستين. وأكدتا في تغريدة مشتركة أن "الموت هدفنا". وتظن النمسا أنهما وقعتا تحت تأثير ديني، ففرتا إلى سوريا. وبعد تحليل الصور، ذكرت السلطات أن المراهقتين أبصرتا النور في فيينا، لعائلتين من البوسنة استقرتا في النمسا بعد حرب الصرب والبوسنة في تسعينيات القرن الماضي. وقال تقرير رسمي نمساوي: "ربما كانتا في معسكر تدريبي، وتقيمان بالفعل في منزلي زوجيهما". ولم تذكر السلطات النمساوية ظروف مقتل إحدى الفتاتين، أكانت قتلت أثناء التدريب، أو في القتال بين داعش والنظام السوري أو فئات المعارضة الأخرى، او بالقصف الذي استهدف اخيرًا مواقع داعش. 

وكالات

مجموع المشاهدات: 2108 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة