الرئيسية | دولية | هذا ما قاله بلخادم مُستشار بوتفليقة لسفير المغرب والذي تسبّب في إقـالته

هذا ما قاله بلخادم مُستشار بوتفليقة لسفير المغرب والذي تسبّب في إقـالته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قاله بلخادم مُستشار بوتفليقة لسفير المغرب والذي تسبّب في إقـالته
 

 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

قالت صحيفة "النهار" في عددها الصادر هذا اليوم، نقلا عن مصادر مُطلعة بالقضية، أن الملف الكامل لأخطاء بلخادم المعنونة بـ"الخطيرة والجسيمة" وصل إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بجميع الأدلة ؛ وهو ما عجّل بإصدار قرار الإقالة في حقه.

إلـى ذلك ،كشف تقرير إخباري أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أقال مستشاره الخاص، عبد العزيز بلخادم، بسبب "اتصالات أجراها الأخير بسفراء خمس دول أجنبية" تحدث خلالها عن توليه منصب الرئيس في انتخابات رئاسية قد تكون سابقة لأوانها ،وهو ما اعتبره ساكن قصر المُرادية بـ "أكبر الأخطاء التي لم تصدر عن مسؤول سام في الدولة قبله".

وأوضحت ذات المصادر أن بلخادم، أجرى خلال شهر يونيو بصفته مستشاراً "شخصيا" لرئيس الجمهورية، والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الذي يملك الأغلبية في البرلمان، اتصالات مع سفراء كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية ومع سفيري الإمارات وقطر، حيث تحدث معهم عن سر تعيينه كمستشار شخصي لرئيس الجمهورية والتي تتضمن إيحاءات بقرار وتزكية الرئيس لخلافته في منصب الرئيس، وأن الانتخابات التي ستكون خلال السنتين المقبلتين سيدخلها كمرشح النظام.

 

مجموع المشاهدات: 15664 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
المهم كيف العادة مع النهار جريدة قصر المرادية الرسمية والناطقة بخزعبلاتها طاحت السمعة علقو المغرب ولكن حنا راه مغاربة ماشي دزايريين باش تعمرونا راسنا بخزعبلات النهار لأنه ولتحويل تفكيرشعبهم عن الأسباب الحقيقية ولي هي الصراعات المحمومة بين العسكر والحزب الحاكم حول السلطة آش نديرو ما نديرو نجبدولهم عاود تاني اللهاية ديال المغرب لي ما عنده حتى علاقة بالأمر نفس السيناريو يعاد هادي 60 سنة واش هاد لعقارش ما عياوش وأنا تيطيحلي لعجب ملي تيقولو بوكريسة فعل بوكريسة ترك واش تيضحكو على العالم ولا!!! طلقو السيد يمشي يكرم فخاطرو راه ما بقا تيعقل حتى على راسو حسب الله عاد يتاخد قرارات ويحكم بلاد لعفووووو!!!
مقبول مرفوض
2
2014/09/16 - 09:27
2 | Hicham
نقلا عن مصادر مُطلعة
أكبر الأخطاء ليس الإتصال مع سفراء المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية...إنما عدم الإتصال بسفير ماما فرنسا
مقبول مرفوض
3
2014/09/16 - 11:03
3 | abo ayoub
السلام
كنتم معاهوم باراكا من الكدوب.............................
مقبول مرفوض
-1
2014/09/17 - 01:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة