الرئيسية | دولية | صحيفة إسبانية: كتالونيا ستمنح المهاجرين المغاربة حق التصويت في استفتاء الاستقلال

صحيفة إسبانية: كتالونيا ستمنح المهاجرين المغاربة حق التصويت في استفتاء الاستقلال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة إسبانية: كتالونيا ستمنح المهاجرين المغاربة حق التصويت في استفتاء الاستقلال
 

 

أوردت صحيفة ألموندو الإسبانية اليوم خبراً؛ بعنوان "مايحلمون به في أوروبا سيجدونه في كتالونيا"؛ في إشارة إلى 270 ألف مهاجر مغاربي يعيشون في إقليم كتالونيا ذات الحكم الذاتي.

وادعت الصحيفة في الخبر أنها حصلت على تفاصيل خطة التعاون المعلنة من قبل حكومة إقليم كتالونيا؛ مع المملكة المغربية، والتي تتضمن خمس نقاط، لم يكشف عنها المتحدث باسم حكومة كتالونيا في تصريحات سابقة له.

وذكرت الصحيفة أنَّ حكومة الإقليم تخطط لمنح المهاجرين المغاربة حق التصويت؛ في استفتاء استقلال الإقليم عن إسبانيا، الذي أقره برلمان إقليم كتالونيا، وتم رفضه من قبل أغلبية أعضاء البرلمان الإسباني.

وتسعى منطقة كاتالونيا، التي تضم كلا من مقاطعات "برشلونة"، و"غرندة"، و"لاردة"، و"تراغونة"، إلى تنظيم استفتاء حول الاستقلال عن إسبانيا في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتعتبر كاتالونيا من المناطق الاقتصادية الإسبانية الأكثر ديناميكية.

وكان حاكم إقليم كتالونيا"أرتور ماس" أكد في خطابه؛ بمناسبة اليوم الوطني للإقليم بتاريخ 11/أيلول/سبتمبر الجاري؛ أنَّ حكومته لن تتزحزح عن خطط إجراء الاستفتاء في الإقليم؛ الذي يسكنه 7.6 مليون نسمة، بالرغم من أن الخبراء يقولون إن المحكمة الدستورية الإسبانية ستمنع أي محاولة لذلك.

عن "الأناضول"

مجموع المشاهدات: 2261 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Anzarr
hhhhhhhhh
اين دور المغرب في حث المغاربة للتصويت بنعم !!ونجاح الاستفتاء سيشجه الاندلس و الخالدات و باقي المناطق هذه فرصة ذهبية لتكتوي اسبانيا بما فعلته ضدنا في الصحراء المغربية.
مقبول مرفوض
1
2014/09/17 - 02:25
2 |
مزيان هادي ورقة أخرى ليضغط بها المغرب على إسبانيا لتتحمل مسؤوليتها كاملة فالمشكل لي خلقات لينا فالصحراء المغربية وكما تُدين تُدَان خاص ديبلوماسيين المغاربة والجمعيات غير حكومية يتحركو
مقبول مرفوض
0
2014/09/17 - 07:03
3 | adoooooooooooooo
saraha
hachoma alykom
مقبول مرفوض
-2
2014/09/17 - 10:20
4 | adoooooooooooooo
saraha
tadaof adowal khatar la norid dalik likol adowal li ana fitna alaam
مقبول مرفوض
-2
2014/09/17 - 10:23
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة