الرئيسية | دولية | "ملعقة ذكية" لمرضى الشلل الرعاش

"ملعقة ذكية" لمرضى الشلل الرعاش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"ملعقة ذكية" لمرضى الشلل الرعاش
 

 

أخبارنا المغربية ــ د ب أ

ابتكرت شركة "ليفت لابس" الأمريكية المختصة بتصنيع الأدوات الإلكترونية الطبية "ملعقة ذكية" اسمها "ليفتوير"، وبفضل هذه المعلقة يمكن للأشخاص المصابين بداء "الباركنسون أو الرعاش" تناول طعامهم بطريقة أكثر سهولة. يمكن أن يجعل ارتعاش الأيدي أو مرض الشلل الرعاش (باركنسون) مجرد محاولة رفع ملعقة مليئة بالطعام في مطعم تحدياً خطيراً. إلا أنه وبفضل ملعقة ذكية تعمل بتقنية متقدمة، أصبح بإمكان مرضى باركنسون الآن مواجهة هذه التحديات، إذ تعمل هذه الملعقة على تحييد الارتعاش.

وتحمل هذه الملعقة الذكية اسم "ليفتوير" وتم تطويرها من قبل شركة "ليفت لابس" الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية. ويسعى مصممو هذه الملعقة إلى دمج تكنولوجيا حفظ التوازن في مقبض الجهاز، إذ تقوم أجهزة استشعار في الملعقة برصد الارتعاش ثم الاهتزاز بشكل معاكس لموازنة ارتعاش اليد.

وبحسب شركة "ليفت لابس"، فمن الممكن تثبيت شوكة في المقبض بدلاً من الملعقة. وأعلنت الشركة عن إمكانية طرح الملعقة بملحقات إضافية، بما في ذلك طريقة لتثبيت ميدالية مفاتيح من أجل تسهيل عملية فتح الأبواب لمن يعانون من ارتعاش الأيدي. يشار إلى أن سعر ملعقة "ليفتوير" الذكية يبلغ 295 دولاراً أمريكياً.

 
مجموع المشاهدات: 1264 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | صوفيا
من اين اشتري الملعقة وكيف
من اين اشتري الملعقة الزكية
مقبول مرفوض
0
2018/07/08 - 05:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة